الأحد, 05-ديسمبر-2021 الساعة: 08:36 م - آخر تحديث: 08:27 م (27: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
متعافي يلتقي في القاهرة بإدارة المركز الإقليمي للحد من مخاطر الكوارث
زار المهندس عبد الله محمد متعافي المدير التنفيذي لصندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة في حضرموت والمهره من كارثة الأمطار والسيول عام 2008م يوم أمس المركز الإقليمي للحد من مخاطر الكوارث في العاصمة المصرية القاهرة ،وخلال الزيارة التقى بالمدير التنفيذي للمركز الدكتور محمود هويدي وبالدكتور هشام الزين رئيس برنامج المخاطر ومدير مختبر نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد في المركز الإقليمي للحد من مخاطر الكوارث.
وبحث معهم سبل التعاون لتمكين الجانب اليمني من الاستفادة القصوى من الدراسات والخرائط التي أعدها المركز بالتعاون مع البنك الدولي والأمم المتحدة لجميع أنواع و مناطق المخاطر التي تتعرض لها اليمن وعلى وجه الخصوص محافظتا حضرموت والمهره.
وقدم المدير التنفيذي للمركز الإقليمي للحد من مخاطر شرحاً لنشاط المركز مؤكدا اهتمام المركز بالانتهاء من انجاز خرائط المخاطر للجمهورية اليمنية ،التي ينوي تسليمها للجانب اليمني خلال الزيارة التي من المقرر ان يقوم بها إلى اليمن في المستقبل القريب بعد التنسيق وتحديد الموعد مع الجانب اليمني.
كما أكد الدكتور هشام الزين على أهمية استفادة الجانب اليمني من هذه البيانات والخرائط وتحديثها من قبل المتخصصين في اليمن أولا بأول،كما أشار إلى أن المركز بالتعاون مع صندوق إعادة إعمار حضرموت والمهره على استعداد لتدريب الكادر اليمني على تقنية تحليل الخرائط والتعامل معها بالتنسيق مع البنك الدولي لتهيئة الظروف لإنشاء صندوق دائم لإدارة المخاطر على مستوى الجمهورية اليمنية بنمط صندوق اعاده إعمار محافظتي حضرموت والمهره. تنفيذاً لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية اليمنية المشير عبد ربه منصور هادي.

و جاءت زيارة المهندس عبد الله متعافي للمركز الإقليمي للحد من مخاطر الكوارث في القاهرة ، في طريق عودته من جنوب إفريقيا بعد مشاركته الناجحة و الإيجابية في المؤتمر الدولي لفهم المخاطر الذي نظمه البنك الدولي في الفترة من الثاني و حتى السادس من يوليو الحالي في كيب تاون و قدم فيه تقريرا وافيا عن تجربة صندوق أعمار محافظتي حضرموت والمهرة في إعادة أعمار ما خربته سيول عام 2008م في المحافظتين و الرؤية المستقبلية للحد من مخاطر الكوارث في اليمن .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021