الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 04:02 ص - آخر تحديث: 01:11 ص (11: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - طالبت مسيرة جماهيرية حاشدة في محافظة الحديدة بسرعة قيام وزارة الدفاع وهيئة الأركان وقيادة القوات الجوية بإزالة الإحداثات التي قام بها المعتدون على حرم المطار والحفاظ عليه وحمايته. كما شددت المسيرة الحاشدة  التي دعا إليها المؤتمر الشعبي العام و أنصاره بالحديدة على

المؤتمرنت - الحديدة - محمد شنيني -
مسيرة في الحديدة تندد بنهب الأراضي والاعتداء على المطار
طالبت مسيرة جماهيرية حاشدة في محافظة الحديدة بسرعة قيام وزارة الدفاع وهيئة الأركان وقيادة القوات الجوية بإزالة الإحداثات التي قام بها المعتدون على حرم المطار والحفاظ عليه وحمايته.

كما شددت المسيرة الحاشدة التي دعا إليها المؤتمر الشعبي العام و أنصاره بالحديدة على ضرورة قيام وزارة الداخلية بتعزيز دورها في الانتشار الأمني بالمحافظة واستمرار الحملات الأمنية بمنع حمل السلاح وضبط المخالفين ومنع كافة أشكال انتشار حمل السلاح في كافة عموم المحافظة برفع جاهزية المكونات الأمنية المتخصصة بذلك

وكان الآلاف من أبناء محافظة الحديدة قد احتشدوا مساء الاثنين في مسيرة جماهيرة تدفقت من مختلف أرجاء مدينة الحديدة حتى الملتقى بالجبانة (مصلى العيد) قريبا من مطار الحديدة الدولي حيث التقت الهتافات المنددة بالعدوان السافر على أراضي حرم المطار من قبل قيادات ومنتسبي القوات الجوية والدفاع الجوي والشرطة الجوية المرابطين بالمطار.

وتأتي هذه المسيرة كبداية لتصعيد المظاهر الاحتجاجية السلمية ضد نهب الأراضي في الحديدة بعد اللقاء التشاوري الذي شهدته المحافظة الأسبوع المنصرم.

وأكد الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة حسن أحمد هيج على وقوف السلطة المحلية مع مطالبهم المشروعة في تحرير مطار الحديدة الدولي متعهدا باسمهم في كلمته التي ألقاها في المسيرة بالتصعيد السلمي إلى أعلى المستويات المحلية والدولية لتحرير المطار الذي يهم محافظة الحديدة واليمن والعالم بوصفه مطارا دوليا.

شارك بالمسبرة قيادات المؤتمر بالمدينة وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية وحشود من اعضاء المؤتمر و مناصريه و منظمات المجتمع المدني والمواطنين من مختلف التكوينات السياسية و المستقلين الذين رفعوا اللافتات والشعارات المنددة باغتصاب أراضي حرم المطار والرافضة لكل أشكال العدوان ونهب الأراضي الأمر.

وفي البيان الصادر عن المسيرة أكد أبناء المحافظة على الاحتفاظ بحقهم في التصعيد حتى يتم تحرير كافة الأراضي المغتصبة ومحاسبة كل المتسببين في الاعتداء من قادة وأفراد.

وطالب البيان بكل الأجهزة المختصة الأمنية والقضائية الوقوف إلى جانب أبناء المحافظة وحماية أراضيهم وممتلكاتهم من النهب والاعتداءات.

مشددا على استمرار أبناء المحافظة عل بالتمسك بحقهم القانوني في مطالبة السلطات المختصة في إخلاء حرم المطار ورفع كل المجاميع المسلحة المتواجدة به وإزالة كافة حالات الاغتصاب ولتعدي من قبل قيادات وأفراد الوحدات الجوية العاملة في نطاق المطار

ودعا البيان هيئة الطيران المدني والأرصاد إلى سرعة تسوير أراضي ومرافق الحرم وحمايتها بالوسائل المتعارف عليها دولياً ومحلياً. ومباشرة الهيئة بالخطوات العملية الكفيلة بتطوير أداء المطار بما يجسد دوره كمطار دولي.

وكذا ضرورة الإسراع في معالجة أوضاع الساكنين في النطاق القانوني للحرم والتعويض العادل للمطلوب نقلهم بما في ذلك توفير الأراضي المناسبة لهم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024