الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 01:16 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أحيا فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة 125 بمديرية محافظة البيضاء – اليوم أمسية رمضانية ناقش خلالها قيادات المؤتمر مع أبناء الدائرة القضايا التنظيمية والمستجدات في الساحة الوطنية.

المؤتمرنت -البيضاء - محمد صالح المشخر -
مؤتمريو البيضاء يؤكدون ضرورة إنجاح الحوار الوطني ويطالبون الحكومة حل مشكلة الكهرباء
أحيا فرع المؤتمر الشعبي العام بالدائرة 125 بمديرية محافظة البيضاء – اليوم أمسية رمضانية ناقش خلالها قيادات المؤتمر مع أبناء الدائرة القضايا التنظيمية والمستجدات في الساحة الوطنية.

وتحدث رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة الدكتور محمد عبدالولي السماوي إلى قيادات للمؤتمر بالدائرة( 125)مشيدا بدور المؤتمريين الذين وصفهم بالجيش الجبار الذي ما نزل بساحة إلا أرعب منافسه وكان له النصيب الأوفر من مفاخر انتصارات المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة المؤتمرية.

وتطرق رئيس الفرع إلى نشأة وتاريخ المؤتمر الشعبي التي تتزامن هذه الأمسية مع الذكرى الـ 30 لتأسيسه على يد الزعيم علي عبدالله صالح رئيس ومؤسس المؤتمر الشعبي العام.

مشيرا إلى العديد من الجوانب ذات الصلة بتميز المؤتمر كتنظيم سياسي رائد أكسبته التجربة البروز بكفاءات والتعامل الواعي والمسئول مع مختلف الأحداث والمتغيرات ومن ذلك رحابة أفق المؤتمر واستيعابه للآخر والحكمة في إدارة الملمات ما جعل المؤتمر يقدم نموذجه الأقرب التي أكدت تميزه من خلال الاصطفاف والالتحام الواثق بحكمة الزعيم علي عبدالله صالح في التعاطي المسئول الحكيم مع الفتنة التي أريد بها الزج بالبلد في أتون الصراعات الدامية المؤلمة.

مشيدا في الوقت ذاته بقيادة فخامة المناضل عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي سطع كشخصية تاريخية فذة بثباته وحنكته ومواقفه المسئولة الواعية الشجاعة.

وثمن رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة دور القوات المسلحة في التصدي الحازم للعناصر الضالة لحركة تنظيم القاعدة التي تعمل على إقلاق الأمن بأسلوب وطريقة جديدة أخرها العملية الإرهابية التي استهدفت رجال اللجان الشعبية في مجلس عزاء بمدينة جعار محافظة أبين وراح ضحيتها نحو 90 ما بين شهيد وجريح.

وطالب بالوقوف الصادق إلى جانب أبطال قواتنا المسلحة والأمن لأنهم صمام أمان للوطن وامن للمواطن.

كما دعا رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية البيضاء الشيخ صالح عبدالله القردعي إلى ضرورة التكاتف من أجل تجاوز هذه المرحلة واحترام تضحيات أبناء الشعب اليمني وإرادته في التغيير المنشود إلى الأفضل في مناخ من الحرية والديمقراطية التي ارتضى نهجها شعبنا اليمني منذ إعادة تحقيق وحدة الوطن في الثاني والعشرين من مايو 1990م .

مؤكدا موقفهم في تجنيب مديريات المحافظة أي نوع من أنواع الصراعات والوقوف إلى جانب المحافظ المحافظة في تحقيق الأمن والتنمية والعمل معا على تغيير الواقع إلى الأفضل.

ودعا القردعي أبناء محافظة البيضاء نسيان الماضي وطي صفحات الأزمة بكل أسبابها وفتح صفحات جديدة للبناء والتنمية من أجل تسخير وتوفير الخدمات الضرورية مثل المياه والكهرباء والنظافة والرصف وغيرها.

وأكد المشاركون خلال البيان الصادر عنهم في الأمسية على أهمية المشاركة الفاعلة في أنجاح مؤتمر الحوار الوطني والوقوف صفاً واحداً ضد محاولات المساس بالأمن والاستقرار أو النيل من تنظيمنا الرائد من خلال حملة التشويه المتعمد للمواقف الوطنية للمؤتمر الشعبي العام وكذلك تأييدهم للقرارات التي يتخذها فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وبما يعزز الخطوات الهادفة إلى إنهاء انقسام الجيش وقطع الطرق أمام من يسعى إلى جر اليمن نحو العنف والفوضى.

مطالبا بضرورة الإسراع بعقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل بدون إقصاء لأي طرف من المشاركة فيه لإبداء وجهة نظرة وخاصة الإطراف الفاعلة لمعالجة مشاكل المواطنين والحفاظ على وحدة الوطن وأمنه واستقراره واحترام أراء الجميع والعمل على تذليل كل الصعوبات والعوائق التي تحيل دون انعقاده.

وأهاب المشاركون بحكومة الوفاق الوطني إلى حل مشكلة الكهرباء والكف عن الاعتماد على حلول مؤقتة.

وشدد أبناء مديرية البيضاء على أهمية محاربة الفساد والاهتمام بأسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية والذين قدموا أرواحهم رخيصة من اجل امن الوطن واستقراره ووحدته في مختلف مواقع الشرف والبطولة وخلال مختلف مراحل النضال الوطني.

وأدان المشاركون الأعمال الإرهابية التي تنفذها الجماعات الإرهابية في مختلف مناطق اليمن داعين الأجهزة الأمنية إلى القيام بدورها المطلوب في التصدي لتلك الأعمال الخارجة عن النظام والقانون والتي تهدد امن واستقرار الوطن ووحدته.

وأكدت الأمسية رفضها لكل أشكال وصور الارهاب ودعت إلى اصطفاف وطني واسع ضد التطرف والغلو والعنف والإرهاب على مستوى محافظات الجمهورية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024