الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 03:10 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد أمين العاصمة عبد القادر علي هلال ضرورة خلق شراكة تكاملية بين أمانة العاصمة  ومركز المياه والبيئة التابع للجامعة بما يسهم في وضع وتنفيذ البرامج والخطط المستقبلية لأمانة العاصمة في مجال المياه.

المؤتمرنت – عبد الله حزام -
هلال يوجه بـ50 ألف دولار ميزانية لمركز المياه والبيئة بجامعة صنعاء
أكد أمين العاصمة عبد القادر علي هلال ضرورة خلق شراكة تكاملية بين أمانة العاصمة ومركز المياه والبيئة التابع للجامعة بما يسهم في وضع وتنفيذ البرامج والخطط المستقبلية لأمانة العاصمة في مجال المياه.

ولفت امين العاصمة خلال اجتماع اليوم بمركز المياه والبيئة بجامعة صنعاء ضم رئيس الجامعة الدكتور احمد باسرده ونائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور حسان عبدالمغني ومدير مركز المياه والبيئة الدكتور عبدالله بابقي ووممثلين عن وزارة المياه والبيئة و الزراعة وحوض صنعاء والبنك الدولي وعدد من اعضاء هيئة التدريس الى اهمية الاستفادة من الخبرات والكوادر العلمية في مجال المياه والبيئة بالجامعة والتنسيق والتعاون لوضع الحلول والرؤى المناسبة للمشاكل المتعلقة بالمياه .
وقال أن زيارته لمركز المياه والبيئة هي زيارة اتفاق وتعاون ستخرج بإعداد وثيقة شراكة تحدد اوجه التعاون بين الجامعة وامانة العاصمة لوضع الحلول والرؤى المناسبة للمشاكل المتعلقة بالمياه والتعليم والصحة والازدحام المروري وفي مختلف المجالات الخدمية والاجتماعية.
ودعا الى لقاءات عقب إجازة العيد عبر جلسات لثلاثة ايام من اجل الوصول الى حلول عملية لمشكلة المياه بالتعاون مع مركز المياه والبيئة وكذا محاكاة التجارب الناجحة في مجال المياه داخليا وخارجيا للاستفادة منها في صنعاء.

وفي ذات الاتجاه وجه هلال باعتماد 50 ألف دولار ميزانية سنوية لمركز المياه وتنفيذ توصيات المركز بإلزام أصحاب المباني الجديدة والمباني الحكومية بتطبيق طريقة حصاد المياه عن طريق الأسطح للاستفادة من مياه الأمطار بشكل امثل .

وحث المركز على استقطاب الباحثين والدارسين وتحفيزهم للاستفادة من مايقدموه في جانب المياه وعمل شراكات مع خبرات اجنبية في هذا المجال .
من جانبه اكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور احمد باسرده التزام الجامعة بمساعدة أمانة العاصمة في وضع الدراسات والخطط الاستراتيجية وتقديم الاستشارات العلمية التي من شأنها تحسين المنظر العام للأمانة وحل مشاكل المياه والازدحامات المرورية.

واكد باسردة أن لدى الجامعة عدد من الدراسات والرؤى التي قامت بها الجامعة والمتعلقة بمشاكل المياه والمرور والكهرباء وغيرها من الدراسات العلمية المتعلقة بأمانة العاصمة.
معبرا عن سعادته ومنتسبي الجامعة بهذه اللقاء ات التي تهدف الى تحويل الجامعة الى نموذج تميز مستدام في الكثير من المشاريع والاستفادة منها كبيت خبرة في تقديم الحلول العلمية والمنهجية التي تخدم المجتمع.

فيما استعرض مدير مركز المياه والبيئة الدكتور عبدالله بابقي رؤية مركز المياه والبيئة في حل مشكلة مياه حوض صنعاء وقال :لدى المركز خبرات اكاديمية متميزة وهو المركز الاول في المنطقة العربية ونحن اول من نفذ برنامج ماجستير للادارة المتكاملة للمياه على مستوى المنطقة .

وتطرق بابقي الى عدد من المشاريع والدراسات والرؤى التي أعدها المركز وابزها في مجال حصاد المياه وغيرها من الدراسات المهمة حول تشخيص واقع حوض صنعاء والحلول المقترحة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024