الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 02:15 ص - آخر تحديث: 02:11 ص (11: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني والوفد المرافق له الذي وصل إلى صنعاء مساء اليوم في إطار الجهود الإقليمية والدولية لإنجاح التسوية السياسية

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يستقبل أمين عام مجلس التعاون الخليجي
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم أمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني والوفد المرافق له الذي وصل إلى صنعاء مساء اليوم في إطار الجهود الإقليمية والدولية لإنجاح التسوية السياسية في اليمن على أساس المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن رقم 2014 و2051 .

وبعد ان رحب الرئيس بالدكتور الزياني والوفد المرافق له استعرض مسيرة العمل الوطني في إطار تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وما تحقق من نجاحات في المرحلة الأولى والاستعدادات الجارية على مختلف المستويات للحوار الوطني الشامل الذي سينعقد قريبا والذي يعتبر جوهر صنع التغيير نحو مستقبل اليمن المأمول على أساس الحكم الرشيد المرتكز على بناء الدولة المدنية الحديثة من أجل مواكبة العصر الحديث بكل متطلباته وما يستلزم ذلك من تعديلات دستورية ونظام حكم يتفق عليه الجميع بصورة منهجية وبما يحقق للشباب والأجيال القادمة المستقبل المشرق.

وأشاد الرئيس عبد ربه منصور هادي بالجهود الكبيرة التي بذلها الدكتور عبداللطيف الزياني من أجل أمن وسلامة واستقرار اليمن والسير في طريق التسوية لحظة بلحظة والإسهام العظيم الذي قدمته دول مجلس التعاون الخليجي وهو الأمر الذي اخرج اليمن من تلك الظروف الحرجة عندما كان على مفترق الطرق وعلى شفير الحرب.

وأشار إلى أن المبادرة الخليجية والتي تم التوقيع عليها في الرياض برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز قد أوقفت تداعيات خطيرة جدا حيث انقسم الجيش والأمن والمجتمع وتقسمت العاصمة إلى أقسام مقطعة وبنيت المتارس وقطعت الشوارع وكذا الطرقات بين المحافظات والمدن وتم السير نحو التسوية في ظروف بالغة التعقيد وخرجت الجماهير للانتخابات الرئاسية المبكرة متحدية فوهات البنادق والرشاشات المصوبة نحو الشوارع والطرقات وذلك من أجل الخروج من الأزمة الطاحنة والظروف الصعبة إلى بر الأمان.

وأشاد الرئيس عبد ربه منصور هادي أيضا بما قدمته الدول الخمس الدائمة العضوية والاتحاد الأوروبي مع مجلس التعاون الخليجي من اجل منع الحرب الأهلية في اليمن والخروج بالتسوية إلى آفاق السلام والوئام.

من جانبة عبر أمين مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني عن تهانيه الحارة للنجاحات التي تحققت في ظل الجهود الاستثنائية التي بذلها الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي وهو ما حقق نجاحات عظيمة في طريق ترجمة التسوية السياسية على ارض الواقع واستعادة الحياة الطبيعية والاستقرار في ربوع اليمن كله.

واكد الدكتور الزياني أن على كل القوى السياسية والمجتمعية والثقافية وكل الوجاهات والفعاليات بذل أقصى الجهود من اجل صنع الغد الأفضل لليمنيين جميعا. كما اكد استمرار دعم دول مجلس التعاون الخليجي لجهود الأخ الرئيس والحكومة اليمنية من اجل تحقيق الغايات المطلوبة.

وأشار إلى أن أمن واستقرار ووحدة اليمن هي غاية اجمع عليها المجتمع الدولي من اجل صون الأمن والاستقرار في المنطقة كلها. لافتا إلى أن الجهود التي تبذل هي في إطار رؤية استراتيجية مدروسة من أجل إخراج اليمن إلى بر الأمان والتطور والنمو.

وفي ختام هذا اللقاء قدم الدكتور عبداللطيف الزياني هدية تذكارية للأخ الرئيس بمناسبة مرور عام على توقيع المبادرة الخليجية.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي ومدير مكتب مجلس التعاون الخليجي في صنعاء الدكتور السفير سعد العريفي والامين العام المساعد للشؤون السياسية الدكتور سعد العمار والدكتور منصور بن عبدالعزيز المنصور.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024