السبت, 04-ديسمبر-2021 الساعة: 01:23 م - آخر تحديث: 01:02 ص (02: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت - دشنت  جامعة الحديدة يوم أمس برنامج الدبلوم العالي  بعد البكالوريوس لمساقي (الإدارة الصحية لمنتسبي القطاع الصحي - القبالة لممرضات مستشفيات الطوارئ

المؤتمرنت-الحديدة-محمد شنيني -
جامعة الحديدة تدشن برنامج دبلوم العلوم الصحية
دشنت جامعة الحديدة يوم أمس برنامج الدبلوم العالي بعد البكالوريوس لمساقي (الإدارة الصحية لمنتسبي القطاع الصحي - القبالة لممرضات مستشفيات الطوارئ التوليدية) والذي تنفذه الجامعة بالتعاون مع مجلس دعم التنمية الصحية ومكتب الصحة العامة والسكان الممول من الإتحاد الأوروبي ضمن برنامج الصحة الإنجابية والسكان بالحديدة وبرعاية من قبل محافظ الحديدة رئيس مجلس دعم التنمية الصحية المهندس أكرم عبدالله عطية ورئيس جامعة الحديدة الأستاذ الدكتور حسين عمر أبوبكر قاضي.

وفي التدشين القى الأستاذ الدكتور حسين عمر أبوبكر قاضي كلمة بالمناسبة رحب فيها بالضيوف والحضور.. مؤكداً على أهمية هذا البرنامج الذي يبلغ عدد الدارسين فيه (55) طالبا وطالبة (35) دبلوم الإدارة الصحية (20) دبلوم قبالة ، ويعد اللبنة الأولى في طريق الدراسات العليا للتخصصات الطبية وكشراكة حقيقية مع المجتمع والمنظمات الدولية من أجل خدمة المجتمع وتأهيل وتدريب الكوادر الصحية القادرة على تجويد وتحسين الوضع الصحي الذي تعاني منه المحافظة.

وبشر رئيس الجامعة المشاركين والملتحقين في البرنامج بأن جامعة الحديدة ستمنحهم ماجستير تمهيدي، مشيراً بأن الجامعة عازمة في إنشاء صندوق دعم مجالات البحث العلمي وستقدم التسهيلات اللازمة للبحث العلمي.

كما القى وكيل المحافظة الدكتور الحسن طاهر والوكيل المساعد للمحافظة حيدرة ناصر الجحماء كلمتان أشارا فيهما إلى أهمية هذا البرنامج وبأن الشعوب والمجتمعات والدول تبنى بالعلم وأصبح اليوم لا مكانة إلا للعلم ولا مكانة للجهل وأن الجامعة يعول عليها بناء العقول والابتعاد بالجيل عن التطرف والأفكار الهدامة والتعصب الأعمى والاتجاه نحو البناء والتنمية المجتمعية.

من جانبه ألقى مدير مكتب الصحة والسكان الدكتور عبدالرحمن جار الله كلمة أكد فيها الشراكة مع جامعة الحديدة في هذا المجال وبأن هذا البرنامج يتيح للعاملين في القطاع الصحي من رفع قدراتهم ومواصلة مشوار الدراسات العليا الذي كان في الوقت الشائق حلم الجميع ومن أراد مواصلة الدراسات العليا عليه السفر وتكبد المعاناة فهذا البرنامج جاء ليحقق الآمال والطموحات ويرفع من قدرات القطاع الصحي .

كما ألقى عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور نجيب ملهي كلمة أكد فيها على جهود رئاسة الجامعة ومحافظة الحديدة ومكتب الصحة والسكان والعمل بوتيرة وإصرار على فتح هذا البرنامج الذي ينفذ بكلية الطب والعلوم الصحية وليدة النشأة ويعتبر نواة للدراسات العليا في الكلية التي تضم تخصصات طبية هامة (شعبة الطب البشري ــ شعبة الصيدلة ــ شعبة التمريض ــ شعبة المختبرات) وقد أنشئت منذ ثلاث سنوات لخدمة المجتمع صحيا ً .

وعن الملتحقين بالبرنامج ألقى عبدالوهاب الفقيه كلمة عبر فيها عم تطلعاتهم وما يجدون بالبرنامج من الفرص التي تمكنهم من تطوير معارفهم والارتقاء بكفاءات الأداء لتجويد العمل وتحسين الوضع الصحي بالمحافظة وعموم الوطن .

هذا وألقيت بالحفل قصيدتان شعريتان بالمناسبة.. وعقب الحفل تم زيارة المبنى الجديد لكلية الطب والعلوم الصحية والإطلاع على التجهيزات والأعمال النهائية والتي من المقرر الانتهاء منها أواخر العام الجاري.

حضر الحفل الدكتور عبده هديش نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب وعمداء الكليات ورؤساء الدوائر بالجامعة وعدد من العاملين في القطاع الصحي .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021