الأربعاء, 08-ديسمبر-2021 الساعة: 01:26 م - آخر تحديث: 01:40 ص (40: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت - شهدت مديرية تريم في محافظة حضرموت صباح اليوم الخميس حفل خطابي وتكريمي لـ ( 119) من خريجات الدورات التدريبية بالمركز النسوي بالرحبة للعام الدراسي 2012/

المؤتمرنت-تريم-احمد سعيد بزعل -
حفل بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية بتريم
شهدت مديرية تريم في محافظة حضرموت صباح اليوم الخميس حفل خطابي وتكريمي لـ ( 119) من خريجات الدورات التدريبية بالمركز النسوي بالرحبة للعام الدراسي 2012/ 2013م وتكريم المدراء السابقين لمكتب محو الامية بمديرية تريم وذلك تزامنا مع اليوم العالمي لمحو الأمية المصادف الثامن سبتمبر من كل عام .
وفي الاحتفال الذي بدء بآيات من الذكر الحكيم أشاد سالم سعيد المنهالي- وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، بتنظيم هذا الاحتفال لتكريم كوكبة من الخريجات الدارسات في صفوف محو الأمية وتعليم الكبار .
معربا عن اهتمام السلطة المحلية بوادي حضرموت في تقديم المساعدة والعون للبرامج والأنشطة التي ينظمها جهاز محو الأمية، مؤكدا إلى التعاون وتضافر الجهود في القضاء على الأمية مبينا دور مديرية تريم التي أخذت على عاتقها المساهمة في القضاء على الأمية منذ سبعينيات القرن الماضي .
من جانبه أشاد منصور سالم التميمي- مدير عام مديرية تريم رئيس المجلس المحلي بالمديرية، في كلمته بالنجاحات الكبيرة التي حققها مكتب محو الأمية بالمديرية بتنظيمه العديد من الدورات النسوية التي تخرج منها العديد من الدارسات في صفوف محو الأمية .. مؤكدا بان السلطة المحلية بالمديرية سوف تقوم بتذليل كافة الصعاب التي تواجه مكتب محو الأمية في هذا الجانب .
بدورة استعرض الأستاذ أنور حسين منيباري- المدير العام لمكتب محو الأمية بوادي وصحراء حضرموت، ما تحقق من نجاحات في مجال محو الامية والاعمال التي قام بها المكتب من خلال تشجيع الدراسة النظامية ومواصلة الدارسات تعليمهن والانتقال من صفوف المتابعة إلى التعليم النظامي .
كما القى رمضان احمد النوبي- مدير إدارة محو الأمية وتعليم الكبار بمديرية تريم، كلمة رحب من خلالها بالأخوة الحضور مشيدا بالدور الكبير الذي يلعبه المكتب من خلال تبنية العديد من الأنشطة والدورات وتعزيز وتحسين وتوسيع النشاط من خلال فتح الصفوف الدراسية بالمناطق البعيدة من المديرية.. مقدما في ختام كلمته الشكر لكل من ساهم وشارك في أنجاح هذا الحفل الكبير لتخريجي (119 ) متدربة .
وفي ختام الاحتفال الذي حضرة المهندس محمد عوض هادي- الامين العام للمجلس المحلي بمديرية تريم، تم توزيع الشهادات للخريجات في مجالات الخياطة وفن التجميل البالغ عددهن (119) متدربة إضافة إلى تكريم المدراء السابقين لمكاتب محو الأمية بمديرية تريم، كما قدمت زهرات من مدارس النجاح الاهلية بالمديرية فقرات فنية نالت استحسان الحاضرين كما تم على هامش الاحتفال افتتاح معرض المنتوجات النسوية للدورات التدريبية بالمركز النسوي بمنطقة الرحبة بتريم .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021