الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 03:04 ص - آخر تحديث: 01:54 ص (54: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص الي اليمن جمال بنعمر الذي يزور اليمن في إطار متابعته لعملية التسوية السياسية في بلادنا

المؤتمرنت -
الرئيس يستقبل المبعوث الأممي جمال بنعمر
استقبل الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص الي اليمن جمال بنعمر الذي يزور اليمن في إطار متابعته لعملية التسوية السياسية في بلادنا المرتكزة علي المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة وقراري مجلس الأمن 2014،2051 وبحث سبل تذليل ما تبقى من صعوبات من اجل الوصول الي مخرجات نهائية لمؤتمر الحوار الوطني.

وقد رحب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالمبعوث الأممي جمال بنعمر، مستعرضاً الخطوات والإجراءات التي مكنت فرق العمل وهيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني من الانتهاء والتوافق حولها في سبيل الخروج برؤية نهائية لمؤتمر الحوار الوطني تجاه مختلف القضايا الماثلة أمامه.

وأكد الرئيس على ضرورة العمل الوطني وروح التكامل من قبل كافة فرق العمل والمكونات والقوى السياسية والفعاليات المشاركة في الحوار الوطني خصوصا ونحن على أعتاب اختتام أعمال المؤتمر بما يمثله من تجربة وعملية فريدة أضحت معها اليمن محط إعجاب دول العالم التي دعمت عملية التحول في اليمن وساندت اليمنيين في حوارهم ليصنعوا بأنفسهم مستقبل بلدهم وأجيالهم القادمة.. وقال الرئيس: برغم التحديات والصعوبات التي تواجه أي عمل مهما بلغت مكانته إلا أن التفاؤل والحكمة دائما حاضرة لتجاوز الصعوبات واللحظة الأخيرة ليصنع اليمنيون ملحمة التغيير ويرسمون انجاز بحجم الوطن .


هذا وقد عبر مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن جمال بنعمر عن سعادته بهذه الزيارة ولقائه بالأخ الرئيس عبدربه منصور هادي في إطار متابعته لعملية التسوية السياسية في اليمن الذي شارف اليوم على لحظاتها الأخيرة.. مؤكداً وقوف الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى جانب اليمن ليتجاوز تحدياته ونجاح مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي يعده المجتمع الدولي حالة فريدة ومثالاً يحتذى به في عملية التحول السلمي والحوار الذي اختارته اليمن سبيلا لتجاوز أزمتها والولوج إلى مرحلة جديدة مبنية على ثقافة التسامح والحوار وقبول الآخر.

وقال: إن اليمنيين اليوم يصنعون مستقبلهم بأنفسهم والمجتمع الإقليمي والدولي يظل مساندا للخطوات التي يقودها الرئيس عبد ربه منصور هادي في أصعب وأدق مرحلة في تاريخ اليمن.. مشيرا إلي أن مؤتمر أصدقاء اليمن الذي انعقد مؤخرا في نيويورك وكذا اجتماع مجلس الأمن الأخير أكدوا على مواصلة دعم اليمن في هذه المرحلة والمرحلة القادمة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024