الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 04:15 م - آخر تحديث: 04:09 م (09: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حضر الشيخ فهد مفتاح دهشوش- وكيل محافظة حجة.. عضو مجلس الشورى الحفل الفني والخطابي الذي نظمه مكتب الثقافة بمحافظة حجة،أمس، بمناسبة أعياد الثورة

المؤتمرنت-حجة-مراد شلي -
دهشوش يدعو لمحاربة ظاهرة التقطعات والتصدي للأعمال التخريبية
حضر الشيخ فهد مفتاح دهشوش- وكيل محافظة حجة.. عضو مجلس الشورى الحفل الفني والخطابي الذي نظمه مكتب الثقافة بمحافظة حجة،أمس، بمناسبة أعياد الثورة اليمنية (26 سبتمبر و14 اكتوبر و30 نوفمبر) وأحيته فرقة الفنون الشعبية بمكتب الثقافة والعديد من زهرات وأطفال والفرق الإنشادية والشعبية بالمحافظة.

ونقل دهشوش في بداية كلمته تبريكات القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي- رئيس الجمهورية، لأبناء المحافظة بمناسبة اعياد الثورة كما دعى كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية إلى التصدي لكافة الأعمال التي من شأنها الإخلال بأمن واستقرار المحافظة خصوصاً والوطن عموماً، مؤكداً على ضرورة محاربة ظاهرة التقطعات التي قال بأنها غريبة على مجتمعنا ودخيلة على عاداتنا القبلية وفي محافظة حجة على وجه الخصوص، مشيراً إلى أن ظاهرة القطاعات تحرمها وتجرمها كافة الديانات والقوانين والأعراف القبلية والإنسانية عموماً.

مشدداً على ضرورة التصدي لكل من يريد إشعال الفتنة بين أبناء الشعب الواحد ، والعمل على لم الشمل وتوحيد الصف، مؤكداً على أهمية الدفع لإنجاح مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الذي يُعول عليه كافة اليمنيين في وضع الأسس الرصينة لبناء الدولة المدنية الحديثة التي ينشدها كافة أبناء الشعب .
واستعرض الوكيل دهشوش ما تحقق لمحافظة حجة على الصعيد التنموي حيث سيتم افتتاح اثنين وأربعين مشروعاً في مختلف المجالات بكلفة بلغت (أربعمائة وسبعة وأربعين مليون وثمانمائة وعشرين ألف وأربعمائة وخمسة وخمسين ريال) على نفقة السلطة المحلية، فيما بلغ عدد المشاريع الممولة من الصندوق الاجتماعي للتنمية ومشروع الأشغال العامة (مائة وتسعة عشر مشروعاً ) بكلفة إجمالية بلغت أكثر من (خمسة عشر مليون ومائة وستة عشر ألف دولار).

مشيراً إلى أن الاستعدادت تجري لوضع حجر الأساس لـ(ثلاثمائة وأثنى عشر مشروع) بكلفة تصل لأكثر من (خمسة مليار ريال) إلى جانب ما تضمنته الخطة الاستثنائية للمحافظة المقدرة تكلفتها خمسة عشر مليار ريال في مختلف المجالات.

فيما أشار مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة زيد العظهي بأن عظمة الاحتفالات بالأعياد والمناسبات الوطنية تنبع من عظمة وأهميه هذه الاحداث والتي هي محطات التحول ومرتكزات الانطلاق التي ارتقت بهذا الوطن الى مراكز التفوق والنجاح والقوة وأكسبته العزة والشموخ وفرص الحياة .

تخلل الحفل عدد من القصائد والأناشيد الوطنية والوصلات الغنائية والرقصات الشعبية والعروض الكرنفالية الرائعة التي نالت استحسان الحضور، شارك في الفعالية عدد من وكلاء المحافظة ومدراء العموم والشخصيات الاجتماعية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024