الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 09:53 م - آخر تحديث: 09:46 م (46: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - حاثاً المقاتلين على بذل مزيد من الجهود والتحلي بأرفع درجات الانضباط العسكري وإعادة اللحمة فيما بينهم وتعميق وحدة الصف القتالي والحفاظ على جاهزية الاسلحة والمعدات وصيانتها بصورة مستمرة

المؤتمرنت -
وزير الدفاع يحث المقاتلين على جاهزية اسلحتهم واعادة اللحمة فيما بينهم
اطلع وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ووزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر محمد قحطان اليوم خلال زيارتهما الى محافظة مأرب على أحوال منتسبي عدد من الوحدات العسكرية والأمنية في إطار المنطقة وسير تنفيذ المهام العسكرية والأمنية.

وتفقد الوزيران ومعهم محافظ مأرب الشيخ سلطان علي العرادة وقائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن احمد سيف المحرمي منتسبي اللواء 13 مشاه واللواء 14 مدرع واللواء 180 دفاع جوي وفرع الشرطة العسكرية والكتيبة الخاصة وكتيبة المغاوير.

وألقى وزير الدفاع كلمة أمام منتسبي تلك الوحدات العسكرية نقل فيها تحيات وتهاني الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الى المقاتلين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك والعيد اليوبيلي الخمسين لثورة الـ14 من أكتوبر المجيدة.. مثمناً لمنتسبي الوحدات العسكرية والأمنية جهودهم الوطنية المخلصة من أجل حفظ الأمن والاستقرار وحماية المنشآت الحيوية والمصالح الوطنية العامة والخاصة.

وأشار وزير الدفاع الى ان الحوار الوطني الذي شارفت فعالياته على الانتهاء يعد انتصاراً حقيقياً للإرادة الوطنية وتجسيداً عملياً لمتطلبات المرحلة والخروج من دوامة الصراعات والأزمات والاقتتال.. منوهاً الى ان هناك كثير من المتربصين وأعداء التغيير ممن تضررت مصالحهم ويعملون ليل نهار من اجل زعزعة الأمن والاستقرار واقلاق السكينة العامة في المجتمع ما يفرض على منتسبي القوات المسلحة والأمن وكل الوطنيين الشرفاء بذل مزيداً من الجهود المخلصة من أجل تعزيز الأمن والاستقرار ومواجهة كافة اعمال التخريب بحق الوطن والمواطنين.

وأشار وزير الدفاع الى ان هناك توجه جاد وحقيقي لاستكمال خطوات اعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن وبناءها البناء النوعي الاحترافي لتغدو قادرة على الايفاء بالتزاماتها الوطنية والدستورية.. حاثاً المقاتلين على بذل مزيد من الجهود والتحلي بأرفع درجات الانضباط العسكري وإعادة اللحمة فيما بينهم وتعميق وحدة الصف القتالي والحفاظ على جاهزية الاسلحة والمعدات وصيانتها بصورة مستمرة وان يكون الهم الوطني هدفاً جامعاً لهم.

وأكد الوزير بأن مرحلة التغيير التي انطلقت عجلتها لن تتوقف ولن تتراجع للوراء وان من لا يزالون يعيشون وهم الماضي ملفوظون من شعبنا وستقف القوات المسلحة والأمن لهم بالمرصاد.. متمنياً في ختام كلمته للمقاتلين التوفيق والنجاح في أداء مهامهم العسكرية والأمنية وردع الخارجين عن النظام والقانون.

كما تفقد وزيرا الدفاع والداخلية ومحافظ محافظة مأرب منتسبي فرع الأمن العام وفرع قوات الأمن الخاصة وفرع شرطة الدوريات حيث ألقى وزير الداخلية أمامهم كلمة هنأهم فيها بالنجاحات التي تحققت بفضل يقظتهم العالية وحسهم الأمني الرفيع ناقلاً اليهم تحيات وتبريكات القيادة السياسية والعسكرية العليا ممثلة بالأخ المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة عيد الأضحى المبارك وأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر.

وأشار وزير الداخلية الى ان أمن الوطن واستقراره مرهون بجهود رجال الأمن واخوانهم في القوات المسلحة والذين وجدوا من أجله ويعيشون لأجله.. مؤكداً حرص قيادة الوزارة على تقديم كل الرعاية والاهتمام برجال الأمن وبما يعزز من كفاءتهم وأدائهم الأمني في كافة المناطق وفي مختلف الظروف.

ودعا وزير الداخلية ابناء محافظة مأرب ذات التاريخ العريق الى عدم السماح للقلة من المخربين الذين يضرون بمصلحة الوطن والشعب العبث بمقدرات الوطن التنموية مخاطباً منتسبي الأجهزة الامنية بالقول نحن اليوم سائرون على طريق اعادة هيكلة جهاز الشرطة وقطعنا أشواطاً مهمة ونسعى الى استكمال ذك لضمان جهاز شرطوي كفوء وقادر على تأدية المهام الأمنية بكفاءة واحترافية عالية.

كما قام وزيرا الدفاع والداخلية ومحافظ مأرب بحولة في الكتائب والسرايا تبادلا خلالها التهاني العيدية مع المقاتلين واستمعا منهم الى ايضاحات حول سير المهام الأمنية والصعوبات والهموم والاحتياجات ووجها بمعالجتها.

وكان قائد المنطقة العسكرية الثالثة قد أكد في كلمته بأن كافة منتسبي وحدات المنطقة على أهبة الاستعداد لتنفيذ المهام المسندة اليهم مجسدين بذلك ارادتهم الصلبة في حفظ الأمن والاستقرار وحماية المنشآت العامة والحيوية وبأنهم لن يتوانوا لحظة في تأدية مهامهم مهما كانت الظروف والتحديات.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد رفع المقاتلون برقية تهنئة للقيادة السياسية والعسكرية العليا وقيادة وزارة الدفاع جددوا فيها العهد بأنهم سيظلون رهن اشارة الوطن وسيبذلون كل غالٍ ونفيس من أجل الشعب وأمنه واستقراره وسلمه الاجتماعي.
رافقهم خلال الزيارة قائد الشرطة العسكرية العميد الركن مجلي مجيديع المرادي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024