الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:00 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - ناقش لقاء موسع اليوم بمدينة المكلا برئاسة محافظ حضرموت خالد سعيد الديني الاستعدادات والترتيبات النهائية لإجراء امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2013/2014م .

المؤتمرنت- المكلا- صلاح بوعابس -
الديني يترأس اجتماعاً لمناقشة الاستعدادات لامتحانات الثانوية والأساسية
ناقش لقاء موسع اليوم بمدينة المكلا برئاسة محافظ حضرموت خالد سعيد الديني الاستعدادات والترتيبات النهائية لإجراء امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي 2013/2014م .

وفي اللقاء الذي ضم قيادات السلطة المحلية ومديري عموم المديريات والمسؤولين في مكتب الوزارة وإدارات التربية وأعضاء اللجنة الفرعية المشرفة على الامتحانات بمديريات ساحل حضرموت أشاد محافظ حضرموت بمستوى التحضيرات والتجهيزات التي نفذها مكتب الوزارة وإدارات التربية في المديريات لإجراء هذه الامتحانات مجدداً دعم السلطة المحلية ومؤازرتها لهذه الجهود الطيبة الهادفة إنجاح العملية الامتحانية وتوفير ظروف ومناخات ملائمة للطلاب والطالبات بما يمكنهم من أداء امتحاناتهم في أجواء هادئة ومستقرة .

وثمن المحافظ الديني التنسيق المشترك بين المجالس المحلية في المديريات ومكتب التربية والتعليم وادارات مكاتب التربية في المديريات لإجراء العملية الامتحانية مشيراً إلى أن هذا الحرص يعكس قيمة رفيعة من المسؤولية لإنجاح امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية لهذا العام بوصفها تمثل تتويجاً لجهد وحصيلة مرحلة دراسية مشدداً على ضرورة خلق المزيد من المشاركة المجتمعية الفاعلة لإنجاح هذه الامتحانات..

ودعا محافظ حضرموت المجتمع المحلي وأولياء أمور الطلاب والطالبات وعقال الحارات والشخصيات الاجتماعية والأعيان إلى التفاعل الايجابي مع الجهود المبذولة من قبل القيادات التربوية والتعليمية واللجنة الاشرافية في تهيئة اجواء آمنة ومناسبة لإجراء الامتحانات والعمل على تجاوز أية معوقات أو مظاهر سلبية .

ووجه المحافظ قيادة الأجهزة الأمنية بأختيار اللجان الأمنية الكفوءة القادرة على تأمين المراكز الامتحانية وخلق المزيد من التنسيق والتعاون مع اللجنة الاشرافية الفرعية بالمحافظة والمديريات لضمان سير عملية الامتحانات في أجواء مستقرة والتصدي لأية ظواهر تخالف النظم واللوائح الامتحانية.

وحث المحافظ الديني مدراء العموم والشخصيات الاجتماعية في المديريات إلى التنسيق مع إدارات التربية واللجان المشرفة على سير الامتحانات لمعالجة أي اشكاليات أو معوقات قد تطرأ والحفاظ على إجراء العملية الامتحانية في أجواء آمنة.

داعيا أولياء أمور الطلاب إلى تحفيز أبنائهم وتهيئتهم لأداء هذه الامتحانات واستثمار أوقاتهم في مذاكرة دروسهم لتحقيق نتائج مشرفة تعكس اجتهادهم في التحصيل الدراسي .


وفي اللقاء الذي حضره وكيل المحافظة لشؤون مديريات الساحل عوض عبدالله حاتم ووكيل المحافظة المساعد لشؤون الساحل ناصر سالم بلبحيث ووكيل المحافظة المساعد لشؤون الفنية المهندس محمد أحمد العمودي ورئيس لجنة التخطيط والتنمية بالمجلس المحلي بالمحافظة محمد فارس بن فارس ومدير عام الشرطة بساحل حضرموت العميد سالم علي السفرة وعدد من المختصين في المكاتب الحكومية أستعرض مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة جمال سالم عبدون الترتيبات والاستعدادات المنفذة لإجراء الامتحانات مشيراً إلى إنه تم استكمال مختلف الترتيبات التنظيمية والفنية والمالية وتجهيز وتهيئة المراكز والقاعات الامتحانية في عموم المديريات واختيار الملاحظين والمراقبين ومقدري الدرجات منوهاً بأن مكتب المحافظة يعد أول مكتب على مستوى الجمهورية قام بتوزيع أرقام الجلوس على الطلاب لإداء هذه الامتحانات واستيفاء الشروط الفنية والقانونية لها مؤكداً بأن جميع الطلاب والطالبات استلموا أرقام جلوسهم لإداء الامتحانات .

وأشار إلى أن محافظة حضرموت أختيرت كإحدى ثلاث محافظات على مستوى الجمهورية من حيث الجاهزية الفنية والتنظيمية للامتحانات وما يمثل حافز على الارتقاء بمستوى اجراء هذه العملية والعمل على إنجاحها .

ولفت عبدون بأنه تم أعطاء مكاتب المديريات الصلاحيات اللازمة لإدارة العملية الامتحانية كما تم أشراك 350 كادراً تربوياً وتعلمياً مختصاً في إدارة العملية الامتحانية في ورشة عمل خاصة حول بتطوير آليات عمل إدارة اختبارات المرحلتين الأساسية والثانوية لهذا العام والتي هدفت إلى تحديد المشكلات التي اعترضت سير عمل المراكز الامتحانية خلال العام الماضي وتحسين أداء رؤساء المراكز الامتحانية واللجان المشرفة على سير الامتحانات وتوزيع المهام على قيادة المراكز الامتحانية حسب الدليل الإرشادي والتعرف على خصائص الإشراف الناجح لسير الاختبارات .

وأوضح مدير مكتب التربية والتعليم بأن سيتم الاستفادة من تنظيم الامتحانات السابقة والعمل على تلافي أية سلبيات أو قصور بما في ذلك دعم الجوانب الفنية المتعلقة بأرسال نماذج اسئلة الامتحانات إلى مختلف المديريات واستقبال الأجوبة للتصحيح .

ولفت عبدون بأن مكتب المحافظة فوض بتصحيح أجابات الثانوية العامة اضافة إلى مديريات ساحل حضرموت الوادي والصحراء وشبوه والمهرة وسقطرى .

وتطرق عبدون إلى القضايا التفصيلية الأخرى المرتبطة بتهيئة المناخات الملائمة للطلاب في تأدية امتحاناتهم مشيراً إلى إنه تم مخاطبة مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بهدف تفعيل الأنشطة الصحية وضمان تواجد تقديم خدماتها للطلاب في مراكزهم الامتحانية بالإضافة إلى التنسيق مع شركة النفط اليمنية لتوفير مادة الديزل للمركبات التي تشارك في عملية نقل نماذج الاسئلة والأجوبة وتغطية العملية الامتحانية في مختلف المديريات.

وتحدث في اللقاء عدد من المديرين العامين للمديريات وإدارات مكاتب التربية والتعليم مشيدين بجهود السلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة وحرصهما الكبير على إنجاح امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية القادمة .

ووصف المتحدثون هذا اللقاء الموسع بأنه يعكس اهتمام قيادة المحافظة بمنظومة التعليم ومن بينها العملية الامتحانية مشددين على أهمية المشاركة المجتمعية في إنجاح هذه الامتحانات وتوفير لها الأجواء الملائمة والآمنة حفاظاً على مستقبل الطلاب والطالبات.مؤكدين على ضرورة أن تسهم اللجان الأمنية المشاركة في تأمين العملية الامتحانية بدور فاعل وأساسي في توفير الحماية المطلوبة للمراكز الامتحانية بما من شأنه إجراء الامتحانات بصورة آمنة .

كما تحدث في اللقاء المسؤولون في الأمن ومكتب الصحة العامة والسكان والأوقاف والأرشاد وفرع شركة النفط اليمنية حول القضايا المثارة وقاموا بالرد والايضاح عليها .

إلى ذلك قام محافظ حضرموت خالد سعيد الديني بزيارة تفقدية لكنترول الامتحانات مطلعاً من مدير مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة الاشرافية جمال سالم عبدون وأعضاء اللجنة إلى سير المهام والتجهيزات في بدء العملية الامتحانية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024