الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 08:18 ص - آخر تحديث: 01:11 ص (11: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة

عن مؤسسة الإبداع

المؤتمر نت - عبد الولي الشميري-رئيس مؤسسة الابداع
المؤتمر نت- سعد الحفاشي -
موسوعة (أعلام اليمن) نهاية العام الجاري
تعكف مؤسسة الإبداع للثقافة والآداب والفنون اليمنية حالياً لإنجاز مشروع توثيقي يتمثل في مشروع موسوعة أعلام اليمن في طبعته الأولى المتوقع أن تكون في عشرة أجزاء وذلك بعد أن أطلقت المؤسسة هذا المشروع على الإنترنت مؤخراً ويمكن تصفحه من أي مكان في العالم وفق قواعد تصفح حديثة ومطورة.
و أوضح الدكتور عبدالولي الشميري مندوب اليمني الدائم لدى جامعة الدول العربية رئيس مؤسسة الإبداع للثقافة والآداب والفنون لـ (المؤتمر نت) أن المؤسسة تبذل جهوداً كبيرة ومكثفة في سبيل إنجاز هذه الموسوعة بصورتها النهائية مع نهاية العام الجاري 2004م حيث تم الانتهاء من تصعيد ما يزيد عن ستة عشر ألف علم ضمن هذا المشروع الموجود حالياً على شبكة الإنترنت في موقع (Al-aalam dot com) والذي يعتبر جاهزاً للتصفح..
منوهاً إلى أن مهام التصعيد للإعلام والشخصيات تجري على قدم وساق وفق خطة ثابتة ومنتظمة تتضمن تصعيد نحو (500) علم أسبوعياً من أعلام اليمن على مرالتاريخ من أيام سبأ وحتى المعاصرين بكل مسالكهم ومشاربهم ومجالاتهم سواء كانوا من أعلام السياسة أو الأدب أو العلم أو الوجهاء وأصحاب المهن وغيرهم ممن عرفوا بمميزات إبداعية ومهنية .
وأضاف الدكتور عبدالولي الشميري قائلاً: نحن الآن بصدد لملمة جهودنا لكي تخرج هذه الموسوعة بشكل لائق لكل أجزائها العشرة بما يجعل منها مفخرة فعلية للتاريخ اليمني وحضارة الإنسان اليمني.
وأردف قائلاً: إن هذا المشروع يمثل أحد أهم المشاريع الكبيرة والهامة التي نسعى إلى تحقيقها وإيجادها إلى حيز الوجود بما يسهم من خدمة الحركة الثقافية والتوثيقية ويعزز من دور المؤسسة الانتاجي ،وذلك باعتبار أن مشروع (موسوعة أعلام اليمن) سيمثل مشروع العمر لمؤسستنا التي لولم تنجز إلا هذا المشروع لكفى..
وأختتم رئيس مؤسسة الإبداع للثقافة والآداب والفنون ورئيس منتدى المثقف العربي بالقاهرة تصريحه بالقول: (في الواقع لقد قطعنا أشواطاً متقدمة في إنجاز موسوعة أعلام اليمن حيث وصلنا إلى تصعيد ما يزيد عن (16) ألف علم ونبدأ في الألف السابع عشر والموسوعة موجودة الآن على سيديهات كمبيوتر مع محركات بحث حديثة يمكن أن تصل إلى العالم بأسرع ما يمكن خلال ثواني ونرجو الله أن يكلل هذا المشروع بالنجاح وأن يحقق منه الأهداف والتطلعات المنشودة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024