الثلاثاء, 14-مايو-2024 الساعة: 12:14 ص - آخر تحديث: 11:44 م (44: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - سلم ممثلون عن اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي ،وممثلون عن منظمات المجتمع المدني في اليمن رسالة اعتراض

المؤتمرنت -
ممثلون عن المؤتمروالتحالف والمنظمات يسلمون الامم المتحدة رسالة اعتراض على العقوبات
سلم ممثلون عن اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي ،وممثلون عن منظمات المجتمع المدني في اليمن رسالة اعتراض من قبل رئيس الجمهورية السابق الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام على القرار الصادر من لجنة العقوبات الدولية بمجلس الامن الى المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن السيد باولو لمبو .

وخلال اللقاء تحدث الامين العام للمؤتمر الشعبي العام عارف الزوكا وقال مخاطبا المنسق المقيم للامم المتحدة: اتينا الى مكتب الامم المتحدة ممثلين عن اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وممثلين عن احزاب التحالف الوطني الديمقراطي وممثلين عن منظمات المجتمع المدني لنسلم اليكم رسالة اعتراض من الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام على قرار العقوبات الصادر عن لجنة العقوبات في مجلس الامن وهي باللغتين العربية والانجليزية ونأمل منكم تسليمها الى الامين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون وأعضاء مجلس الامن الدولي .

وأضاف الزوكا: ونحن نثق بان الامم المتحدة لا يمكن لها إلا ان تكون مع الحق ،ونأمل ان تلعب الامم المتحدة دورا في تحقيق الامن والاستقرار في اليمن.
وعبر الامين العام عن شكره للمنسق المقيم للأمم المتحدة ،متمنيا ان يكون هناك تعاون اكبر خلال المستقبل .
من جانبه اوضح الامين العام المساعد للشؤون السياسية وقطاع العلاقات الخارجية بالمؤتمر الشعبي العام الشيخ سلطان البركاني ان الامم المتحدة ليس لها مصالح خاصة في اليمن وما يهمها هو تطبيق القانون الدولي .
وخاطب المنسق المقيم للأمم المتحدة بالقول: الولايات المتحدة الامريكية حين قدمت مشروع قرار العقوبات لديها مصالح خاصة ،فيما الامم المتحدة ليس لديها مصالح خاصة في اليمن ونحن نتمنى من مجلس الامن ومن اصدقائنا في الامم المتحدة اعادة النظر في قرار العقوبات .
وأضاف البركاني :ان اليمن اليوم تعيش في حالة اللادولة ،والعقوبات لن تحل مشكلة ،ولن تساعد في ايجاد الامن والاستقرار في البلاد ..
وعبر الامين العام المساعد عن شكره لمنسق الامم المتحدة على ما وصفه بشجاعته في استقبالهم رغم الظروف الامنية قائلا الارهاب بات يصل الى كل مكان ونحن نعتبرك شجاعا بامتياز باستقبالك لنا في هذه الظروف الصعبة ونعتبر انك اردت ارسال رسالة لقوى الارهاب بأننا سنذهب الى اعمالنا ومقراتنا .
واختتم البركاني بالقول :نتمنى ايصال الرسالة الى الامين العام للأمم المتحدة التي نتمنى منها ان تكون مع الحق والعدل وان تساعد اليمن على تحقيق الامن والاستقرار لا ان تساعد الارهاب .

من جانبه عبر المنسق المقيم للامم المتحدة في اليمن السيد باولو لمبو عن سعادته بهذا اللقاء ،مؤكدا انه يمكن للجميع مساعدة بعضهم البعض عبر الحوار .
وأكد السيد لمبو انه سيقوم بتسليم الرسالة الى السيد بان كي مون الامين العام للأمم المتحدة وسيبلغ ممثلي المؤتمر والتحالف والمنظمات المدنية بالرد الفعل .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024