الإثنين, 13-مايو-2024 الساعة: 08:28 ص - آخر تحديث: 02:20 ص (20: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلن مجمع 48 الطبي النموذجي بالعاصمة صنعاء أنه سيبدأ خلال الأيام القليلة القادمة بإجراء أولى عمليات زراعة الأعضاء البشرية داخل المجمع،

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
مجمع 48 يعتزم زراعة 3 أعضاء بشرية وعبد المغني يدعو لترك المستشفى وحالة
أعلن مجمع 48 الطبي النموذجي بالعاصمة صنعاء أنه سيبدأ خلال الأيام القليلة القادمة بإجراء أولى عمليات زراعة الأعضاء البشرية داخل المجمع، وقال الدكتور ياسر عبد المغني- مدير المجمع: ان ذلك يعد من أهم الأولويات التي يسعى المجمع جاهدا لتنفيذها خلال العام الحالي. مضيفا: ان مجمعه خصص الميزانية المطلوبة لتنفيذ زراعة الثلاثة الأعضاء البشرية: (الكبد ، الكلى، نخاع العظم) ابتداء من ضم جزء من الميزانية السابقة لميزانية العام الجديد.

وبين عبد الغني لـ المؤتمرنت أن جميع الإمكانيات لديهم أصبحت متاحة ومتوفرة لديهم لتنفيذ الزراعة عدا بعض الأجهزة التي تنقصهم والتي تم تخصيص جزءا من الميزانية بناءا على خطة تقييم المخاطر والتي على ضوئها نرسم سياسية التخصيص المالي للموارد مستندين على معادلة بريتو في الاقتصاد التي استندنا عليها لتسيير العمل في المستشفى.

وفي الوقت الذي طالب فيه مدير مجمع 48 الطبي بعض المعنيين في الجانب المالي والإداري للدولة ان يتركوا المستشفى وحاله وبما خصصت له من ميزانية. اكد ان باستطاعتهم ومن خلال سياسة التخصيص انجاز كل ما يسعى المستشفى لتحقيقه دون أن يكلف حزينة الدولة أية أعباء مالية.
وقال:" من الموجود نستطيع عمل الكثير ولدينا الرؤية والتصور والإمكانيات لتنفيذ ما نطمح لتحقيقه ولن نكلف خزينة الدولة أي أعباء إضافية"..

وعن الانجازات التي حققها المجمع خلال العام الماضي- قال عبد المغني: ان المجمع تمكن خلال العام2014م من استقبال أكثر من 120 ألف حالة مرضية وقدمت لهم جميع العلاجات والفحوصات والمستلزمات الطبية كاملة.
ولفت إلى ان السعة السريرية لمستشفى 48 تصل إلى 175 سرير في حالة الطوارئ ، فيما تصل السعة السريرية لمستشفى الصداقة اليمنية الصينية إلى 125 سرير.

وتحدث ان من ابرز الانجازات التي تحققت افتتاح مستشفى الصداقة وعقد المؤتمر الدولي للبحوث الطبية وحصول المجمع على شهادة الايزو العالمية للمختبرات، وتطوير جراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة العيون ، مشيرا إلى ان المستشفى أصبح يمتلك أحدث الميكروسكوبات الجراحية.

وبين ان المستشفى بعد ما حققه من نجاح في مجال جراحة الأنف والأذن والحنجرة هو الآن بصدد توفير أجهزة متقدمة لتطوير جراحة العيون في المستشفى. وقال: ان المستشفى وفر أجهزة الصدمات الحيوية لإنقاذ المرضى في جميع مرافقه، وعمل على تطوير قسم التعقيم في جميع أقسام المستشفى.

وتطرق عبد المغني إلى أن المستشفى لازال حتى اليوم يمد جميع المستشفيات الحكومية والخاصة العسكرية والمدنية بمشتقات الدم ومكوناته، معبر في الوقت ذاته عن أسفه لعدم اعتماد حتى اليوم أي ميزانية تشغيلية للبنك.

وفيما يتعلق باتفاقيات التوأمة بين مجمع 48 والمستشفيات الأخرى محلية وخارجية- قال عبد المغني: ان مجمعه في الطريق إلى التوأمة مع المستشفى العسكري، مشيرا إلى ان التواصل مستمر والتفاعل موجود بين المستشفيين ويكاد يكون كل إمكانيات المستشفيين مسخرة للأخرى. وقال: إن التنسيق بين المستشفيين موجود وفي شتى المجالات كتبادل الأدوية والمستلزمات والخبرات وغيرها..
وكشف عبد الغني عن وجود توأمة بين مجمع 48 الطبي وعدد من الجامعات الايطالية، وقال: نحن موعودون بعمل كبير يتعلق في تغطية وقائع مؤتمرات من خلال استقدامنا لأخصائيين كبار لمساعدتنا في عملية بداية زرع الأعضاء.

وأشار إلى وجود حاليا تنسيق مع الدكتور صبري شمسان في إيطاليا فيما يخص مجال التدريب والتأهيل وفي مجال إقامة المؤتمرات والعمليات النوعية التي ستجرى داخل المستشفى باعتباره احد الكوادر اليمنية المتميزة الذين شقوا طريقهم إلى النجاح وقدوة ومثال أعلى يحتذي به.

وتوجه مدير مستشفى 48 النموذجي في ختام حديثة لـ المؤتمرنت برسالة قصيرة لجميع الفرقاء السياسيين في اليمن بأن ينظروا لليمن وأن يجعلوها أكبر وأسمى من كل الصراعات والخلافات، وقال: "نحن خلقنا لنفنى والوطن باقي نحن ستنتهي جراحاتنا وخلافاتنا وصراعاتنا ولن يبقى إلا الوطن فدعونا نسطر كلمة نتركها للأجيال لتترحم علينا نسطر إيجابا بكلمة تقال للتأريخ نخدم من خلالها اليمن وأن لا نمزق اليمن كون اليمن يمن الجميع."








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024