الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 01:49 ص - آخر تحديث: 01:18 ص (18: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
تواصل جهود احتواء أزمة مأرب - الجوف
التقت لجنة معالجة قضايا محافظتي مأرب والجوف برئاسة وزير الدفاع اللواء الركن محمود احمد سالم ، امس أعضاء المكتب التنفيذي بمحافظة مأرب.

وفي اللقاء نقل وزير الدفاع تحيات الأخ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس حكومة الكفاءات الوطنية خالد محفوظ بحاح إلى أبناء محافظة مأرب.

وأعرب الوزير عن سعادته بهذه اللقاء الذي يأتي في إطار عمل اللجنة المنطلق من مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل واتفاق السلم والشراكة الوطنية وملحقه الأمني، مؤكدا على التعاون الفعال والوثيق بين الوحدات العسكرية والأمنية والسلطة المحلية بالمحافظة وعامة المواطنين وبما يحفظ الأمن والاستقرار والمقدرات الاقتصادية والتنموية المتدفقة من محافظة مأرب إلى عموم الوطن باعتبار ذلك ملكاً للشعب والدولة التي أصبح دورها ووجودها اليوم ضرورة ملحة ومطلباً شعبياً يتوق إليه كل أبناء الوطن.

فيما اشار وزير الداخلية اللواء الركن جلال علي الرويشان، إلى الترابط العميق بين عنصري الأمن والتنمية ومسؤولية النهوض بوظيفة الأمن كمدخل طبيعي لحل كافة التحديات والمعضلات التي تقف أمام تطور المجتمع ، دعا رجال الأمن أن يضربوا أمثلة القدوة الحسنة في التعامل مع المواطنين وأن يتحلوا بالشجاعة والإقدام في التصدي للجرائم والاختلالات الأمنية بكافة أشكالها ومسمياتها وفي مقدمتها التخريب والإرهاب بكافة أساليبه وصوره.

بدوره استعرض وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب سيف فتح جملة المفاهيم والتشريعات الدستورية والقانونية التي سوف تصاحب الانتقال التدريجي المرن والسلس من النظام المركزي إلى النظام الاتحادي اللامركزي على مستوى الوحدات الإدارية الجديدة في عموم الوطن وما يمنحه ذلك النظام من صلاحيات مالية وإدارية كاملة وفقاً لنظم قانونية دقيقة تضمن المشاركة العادلة في السلطة والثروة وفقًا ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وموجبات الدستور الاتحادي الجديد بعد الاستفتاء عليه من قبل الشعب.

وأوضح أن المرحلة القريبة القادمة سوف تشهد جملة من التنقلات والتدوير الوظيفي لعدد من مناصب الوحدات الإدارية بالاستناد على معايير الكفاءة والنزاهة والمؤهلات والانضباط الوظيفي والمهني والاقتراب من هموم ومشاكل وتطلعات الناس وتلبية متطلباتهم المادية والحياتية.


وكان وزير الدفاع ووزير الداخلية ومعهم أعضاء اللجنة قاموا بزيارات لمواقع عسكرية وأمنية في المحافظة تم خلالها الوقوف على مدى تنفيذ الوحدات العسكرية والأمنية فيها للمهام والواجبات المسندة ومستوى الجاهزية القتالية والمعنوية والفنية للأسلحة والمعدات والكيفية التي يتم بها تنفيذ مهام المرحلة الأولى من العام التدريبي الجديد 2015م.

كما أستمع وزيرا الدفاع والداخلية وبصورة مباشرة إلى ملاحظات وهموم وتطلعات المقاتلين ووجها قيادات الوحدات العسكرية والأمنية في المحافظة على حلها وبما يمكن من التنفيذ الدقيق والخلاق للواجبات والمهام الموكلة بكفاءة عالية.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر فعاليات الزيارة قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن احمد سيف المحرمي ومدير عام شرطة محافظة مأرب العميد محمد القحم وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024