الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 10:28 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استهجن مصدر مسئول في المؤتمر الشعبي العام ، ما نشرته وسائل الاعلام الرسمية عن استقبال رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، لمجموعة يزعمون انتمائهم لحزب البعث العربي القومي قُطر اليمن،معتبراً هذا التصرف خارج اطار الدستور والقانون وفي مقدمتها قانون الاحزاب الذي ينظم عمل الاحزاب السياسية في اليمن.

المؤتمرنت -
تصريح هام لمصدر مسؤول في المؤتمر الشعبي العام
استهجن مصدر مسئول في المؤتمر الشعبي العام ، ما نشرته وسائل الاعلام الرسمية عن استقبال رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، لمجموعة يزعمون انتمائهم لحزب البعث العربي القومي قُطر اليمن،معتبراً هذا التصرف خارج اطار الدستور والقانون وفي مقدمتها قانون الاحزاب الذي ينظم عمل الاحزاب السياسية في اليمن.

وقال المصدر :ان حزب البعث العربي القومي قُطر اليمن حزب قائم بذاته ويرأسه الدكتور قاسم سلام الذي ومن خلال موقعه هذا يرأٍس المجلس الاعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي وشارك في التوقيع على المبادرة الخليجية واتفاقية السلم والشراكة الوطنية وكل الاتفاقات المبرمة بين الاطراف السياسية كممثل لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي.

وأضاف المصدر: في الوقت الذي تغرق فيه البلاد بالمشاكل والأزمات التي تنتجها السياسات الارتجالية الخاطئة لها نفاجأ بانصراف البعض عن مسؤولياته حيالها والاتجاه الى محاولات لشق وتفريخ الاحزاب بطريقة خارجة عن الدستور والقانون ،وليس لها أي مبرر سوى ضغائن شخصية ،فضلاً عن كونها لا تساعد على استقرار العملية السياسية في البلاد بل تزيدها احتقاناً وتوتراً.


كما ابدى المصدر اسفه ان يذهب اولئك الى المطالبة بإلغاء عضوية الاخت الدكتورة بلقيس الحضراني ممثلة احزاب التحالف الوطني الديمقراطي من عضوية الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ،كرد فعل على مواقفها الوطنية المتميزة داخل الهيئة الوطنية للرقابة او مواقفها السابقة خلال انعقاد مؤتمر الحوار الوطني ،واعتبر المصدر مثل هذه التصرفات المبتذلة لا تخدم العملية السياسية وإنما تصب في اتجاه المزيد من التصعيد والاحتقان السياسي .

داعيا في الوقت نفسه رئاسة الدولة الى الانصراف في اتجاه تحمل مسؤولياتها المنصوص عليها في الدستور والقانون في ظل هذه الظروف العصيبة التي تهدد كيان الدولة وأمنها وسلمها الاجتماعي ،بدلا عن الانشغال بقضايا صغيرة وجانبية ليس من ورائها طائل يرجى








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024