الإثنين, 27-مايو-2024 الساعة: 02:49 م - آخر تحديث: 02:22 ص (22: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي

<< الوطن >> العمانية

المؤتمر نت -
شارون يتحدى الشرعية الدولية ويأمر بمواصلة بناء الجدار وأنان يدعوه للامتثال
في تحد واضح للشرعية الدولية ورغم قرار محكمة العدل الدولية في لاهاي بعدم قانونية الجدار الفاصل في الضفة الغربية. امر رئيس الوزراء الاسرائيلي أرييل شارون أمس بمواصلة بنائه وجاء في بيان صادر عن رئاسة الحكومة ان شارون امر بمواصلة الاشغال اثر مشاورات وزارية، بعد 48 ساعة على اعلان محكمة العدل الدولية عدم قانونية هذا الجدار. واضاف البيان ان شارون اعطى تعليمات بـ (بمواصلة النضال ضد رأي محكمة العدل الدولية بكل الوسائل السياسية والقانونية)
وعلى الصعيد نفسه فقد صرح الامين العام للامم المتحدة كوفي انان أمس أن أي اجراء تقوم به اسرائيل يجب ان يتخذ طبقا للقوانين الدولية، مؤكدا ان قرار المحكمة واضح. واضاف اذا اقرينا بان حكومة اسرائيل تتحمل مسؤولية وواجب حماية مواطنيها، فان اي اجراء تتخذه يجب ان يكون مطابقا للقانون الدولي ويحترم مصالح الفلسطينيين. واكد ان اسرائيل مسؤولة عن رخاء الشعب الفلسطيني.
وعلى الأرض اعلنت كتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح أمس مسؤوليتها عن تفجير قنبلة في محطة لحافلات النقل في تل ابيب اسفرت عن مقتل اسرائيلية وجرح حوالى 21 شخصا واكدت ان العملية تشكل تحديا لشارون وخرقا لكل الحواجز الامنية. وافادت الكتائب في بيان انها تتحدى النازي (رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل) شارون وتخترق كل الحواجز الامنية وتهزم اكذوبة الشر والطغيان الجدار العنصري.
واوضح ان كتائب شهداء الأقصي تمكنت، من زرع عبوة ناسفة في محطة الحافلات الصهيونية المركزية في الشارع المسمى سدروت هارتسون فيما يسمى تل ابيب، حيث تم ضبط انفجارها في تمام الساعة السابعة وعشر دقائق صباح امس وتمكنت الوحدة السرية التابعة للمجموعة من الانسحاب من المكان بعد التأكد من انفجار العبوة واصابة ومقتل العديد من الصهاينة. والتفجير هو الاول في اسرائيل منذ اربعة اشهر.
ووقع الانفجار في شارع هارتسيون قرب المحطة القديمة لتل ابيب. وقد ادى الى تحطم زجاج حافلة تابعة لشركة دان كانت متوقفة قرب المحطة. وتعود آخر عملية نفذت في اسرائيل الى مارس الماضي حيث قتل عشرة اشخاص ومنفذا عمليتي تفجير في مرفأ اشدود جنوب تل ابيب تبنتهما كتائب الاقصى وحركة المقاومة الاسلامية (حماس). وتأتي العملية غداة اصدار محكمة العدل الدولية رأيا سلبيا في الجدار الفاصل الذي تبنيه في الضفة الغربية.
فيما أدان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات عملية تل أبيب ووصفها بأنها محاولة لتشويه قرار محكمة العدل الدولية بإدانة الجدار الفاصل.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024