الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 11:25 ص - آخر تحديث: 03:11 ص (11: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - إلتقى بالعاصمة اللبنانية -بيروت- أمين عام نقابة المحامين صنعاء الاستاذ /محمد المسوري-أمين عام مؤسسة البيت القانوني- بالأستاذ المحامي/ سامي عقل -أمين عام إتحاد المحامين الدوليين لشئون الشرق الاوسط والأدني-

المؤتمرنت -
البيت القانوني يناقش مع اتحاد المحامين الدوليين جرائم العدوان السعودي في اليمن
إلتقى بالعاصمة اللبنانية -بيروت- أمين عام نقابة المحامين صنعاء الاستاذ /محمد المسوري-أمين عام مؤسسة البيت القانوني- بالأستاذ المحامي/ سامي عقل -أمين عام إتحاد المحامين الدوليين لشئون الشرق الاوسط والأدني- وذلك لمناقشة آخر المستجدات بشأن العدوان السعودي الغاشم وحلفاؤهم على اليمن..


وفي بداية اللقاء وجه الاستاذ/ محمد المسوري شكره وامتنانه الجزيل للدور الكبير الذي بذله الاستاذ/ سامي عقل منذ بداية العدوان وفور التواصل معه حينها وقيامه بالترتبب لعقد اجتماع في بيروت بحضور رئيس الاتحاد وأمين عام اتحاد المحامين العرب لمناقشة ما تتعرض له اليمن من عدوان وتلقيه ملخص العدوان وجرائمه البشعة من البيت القانوني وعرضها على الاستاذ رئيس الإتحاد.

مضيفاً..بأن جرائم العدوان تزداد بشاعة يوماً بعد يوم وتمثل في مجملها جرائم حرب وإبادة جماعية وضد الإنسانية ولا بد من اتخاذ الاجراءات القانونية حيالها دون تأخير متمنياً..ان يكون لاتحاد المحامين الدوليين دور في ذلك..

من جانبه أكد الاستاذ/ سامي عقل بأنه يقف مع اليمن واليمنيين بشكل كامل ضد العدوان.. ولن تتوقف تحركاته بشأن ذلك وأن هذه القضية ستعرض ضمن أعمال الدورة القادمة لمؤتمر اتحاد المحامين الدوليين في اكتوبر القادم..والخروج منه بمقررات هامة وتحركات جادة تسعى لوقف العدوان على اليمن ورفع الحصار..

وأشاد بالخطوات التي تمت بشأن رفع الدعاوى القضائية الجنائية الدولية وضرورة متابعتها.. مؤكداً استعداده الشخصي للتعاون بشأن ذلك..

وتمنى من نقابة المحامين اليمنيين سرعة الانضمام للاتحاد خاصة وان شروط العضوية سهلة جداً مستغرباً عدم انضمامها حتى الآن بالرغم من ان عضويتها ستؤدي إلى تحقيق نتائج ايجابية خاصة في هذه المرحلة..

وأكد محمد المسوري بأنه سيوصل هذه الرسالة لقيادة نقابة المحامين اليمنيين بسرعة الانضمام للاتحاد وسيولي هذا الامر جل اهتمامه حتى تصبح نقابة المحامين اليمنيين عضواً في الاتحاد...بل وعضواً فاعلاً تشرف اليمن واليمنيين عامة والمحامين اليمنيين خاصة..

مجدداً..شكره للسيد سامي عقل خاصة وللاتحاد عامة على دورهم الكبير بخصوص العدوان على اليمن ومتمنياً لمؤتمرهم القادم التوفيق والنجاح والخروج بقرارات مصيرية بشأن جرائم عدوان آل سعود وحلفاؤهم على اليمن ارضاً...وانساناً..









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024