الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 05:01 م - آخر تحديث: 04:41 م (41: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - زار رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد اليوم ومعه نائب رئيس الوزراء الدكتور حسين مقبولي ومحافظ الحديدة حسن هيج وعدد من الوزراء وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن سعيد الحريري ميناء الحديدة.

المؤتمرنت -
رئيس المجلس السياسي الأعلى يزور ميناء وجامعة الحديدة
زار رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد اليوم ومعه نائب رئيس الوزراء الدكتور حسين مقبولي ومحافظ الحديدة حسن هيج وعدد من الوزراء وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن سعيد الحريري ميناء الحديدة.

حيث كان في استقبال رئيس المجلس السياسي الأعلى رئيس مجلس إدارة موانئ البحر الأحمر محمد إسحاق وقيادة ميناء الحديدة والعاملين فيه .

ووجه رئيس المجلس السياسي الأعلى خلال الزيارة حكومة الإنقاذ الوطني وقيادة الموانئ بسرعة معالجة الأضرار التي لحقت بالميناء جراء غارات طيران العدوان السعودي.

وأشاد بالأدوار الوطنية الكبيرة التي تبذلها قيادة الميناء من أجل الحفاظ على مقوماته والدفع بمشاريع تطويره وبقاء قدرته التشغيلية رغم الظروف القاهرة التي فرضها العدوان والحصار على اليمن.

وتفقد رئيس المجلس السياسي الأعلى العمل في ورشة الصيانة بمؤسسة موانئ البحر الأحمر وما تقدمه من خدمات صيانة للسفن بكوادر يمنية عالية التأهيل والأداء.

واستمع الصماد من قيادة الميناء على سجلات الحركة وأعمال التقييم الدائمة التي تجريها الإدارات المختصة ومستوى المعالجات التي اتخذت في سبيل تحجيم واحتواء الأضرار الناجمة عن العدوان على الميناء .

وكان رئيس المجلس السياسي قد زار مدينة الشباب السكنية لذوي الدخل المحدود في الحديدة .. واطلع من إدارة المشروع الذي يحتوي على 601 وحدة سكنية على المشكلات التي تواجه استكمال المشروع وتسليم وحداته السكنية للمنتفعين.

ووجه رئيس المجلس السياسي الأعلى، حكومة الإنقاذ الوطني وقيادة محافظة الحديدة بتشكيل فريق عمل لحل إشكاليات استكمال المدينة السكنية وملحقاتها الخدمية خلال الأيام القادمة وسرعة تمكين المستفيدين منها.

وفي ذات السياق تفقد الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى ومعه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور حسين مقبولي ومحافظ الحديدة حسن هيج وعدد من الوزراء وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي القوزي وقيادات المحافظة، اليوم جامعة الحديدة .

وأشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى بما يقوم به الكادر الأكاديمي بالجامعة من دور وطني في سبيل استمرار الجامعة في تقديم رسالتها العلمية في مختلف التخصصات والمراحل الدراسية وتحدي النهج التدميري الذي يسعى العدوان لإحداثه في الوسط التعليمي بعد أن فشل لسنوات في إستهداف العملية التعليمية في اليمن حتى وصل به الحال إلى إستهداف البنية التحتية للمؤسسة التعليمية بالغارات الجوية بطائرات الـF16 الأمريكية.

وحيا الأخ صالح الصماد خلال تفقده سير الاختبارات في بعض أقسام الجامعة صمود الطلاب والطالبات .. مؤكدا أنهم يمثلون أمل اليمن ومستقبله المشرق .

ووجه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بإعتماد تخفيض بنسبة 50 بالمائة في الرسوم الدراسية لطلاب وطالبات جامعة الحديدة التي يستهدفها العدوان بشكل ممنهج، كما يستهدف الموارد الإقتصادية في المحافظة ويفاقم الأوضاع الاقتصادية والإنسانية على أبنائها.

واستمع رئيس المجلس السياسي الأعلى من رئيس الجامعة الدكتور أحمد الدغار إلى عرض موجز عن سير العملية التعليمية في الجامعة وتقييم الأضرار الناجمة عن الإستهداف الدائم من قبل العدوان السعودي الأمريكي للجامعة.

وعبر رئيس الجامعة والكادر الأكاديمي عن سعادتهم بزيارة رئيس المجلس السياسي الأعلى ومرافقوه للجامعة واهتمامهم بأوضاعها وأوضاع الطلاب.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024