الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:19 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
دين
المؤتمر نت -
وفد القرضاوي يدعو للقاء جامع للفرقاء السودانيين في مكة
اختتم امس وفد الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يترأسه الشيخ يوسف القرضاوي زيارته للسودان التي استغرقت 5 أيام، بالحصول على وعد من السلطات السودانية بالسماح لمحمد سليم العوا الامين العام بزيارة الدكتور حسن عبد الله الترابي الأمين العام للمؤتمر الشعبي المعارض في معتقله.
وطرح الوفد مبادرة لجمع القوى السياسية والقبلية ومنظمات المجتمع المدني من كل مناطق السودان في مكة المكرمة حتى يتمكن اهل السودان من الوصول الى كلمة سواء في سائر القضايا المتنازع عليها أو التي يختلف حولها اهل السودان.وناشد الوفد في بيان عبر مؤتمر صحفي امس الحكومة بالسعي لاكمال خطوات الوفاق الوطني والمصالحة الشاملة تعزيزاً لمناخ الحريات وتوسيعاً لقاعدة المشاركة السياسية وكفالة حقوق اقليم دارفور في اطار شوري ديمقراطي وتطبيق القانون في كل انحاء السودان.
واعتبر الوفد ان اجهزة الاعلام العالمي بالغت في ادعاءات التطهير العرقي وقال إن العالم بالغ في تصوير الامر بشكل يفوق الامر الواقع وتبين ان الدعاوى المتعلقة بالتطهير عارية من الصحة ولكن الوفد الذي زار دارفور يقر بأن العديد من القرى احرقت وان هناك قتلى وينبغي تعويض المتضررين ودفع الديات وفقاً للعرف السائد في المنطقة، وطالب الوفد المنظمات الاسلامية والعربية والافريقية بسرعة التحرك لاغاثة المواطنين في اقليم دارفور وأن الوضع يقتضي دعماً عاجلاً ومنظماً.
وشدد الوفد على ضرورة تطبيق القانون على الجميع بحيث يتحمل كل من ارتكب جريمة العقوبة المنصوصة عليها.وكان القرضاوي قد اعلن أن الامة الاسلامية اليوم تمر بأخطر المراحل في تاريخها الحديث وان اعداءها يريدون ان يفرقونها شذر مذر، داعيا في ذلك المسلمين وقياداتهم الى الانتباه من حالة الغفلة التي يعيشونها والاستعداد لمواجهة المكائد التي يدبرها أعداء الاسلام من الصهاينة والاميركان.
وقال وهو يخاطب المجلس الاستشاري لولاية شمال دارفور ان العالم الغربي قد تسلم قيادة العالم حضاريا في هذه المرحلة ولكنه لم يحسن القيادة لانها عمدت الى خدمة اجندتها الخاصة على حساب حرية وكرامة وسعادة الشعوب الاخرى وعلى رأسها الشعوب المسلمة.
وحذر من ان الفتنه التي اندلعت في دارفور ستمتد لتشمل اجزاء اخري من السودان اذا لم يتم اطفاؤها مؤكدا ان تأجيج تلك الفتنة يخدم اعداء الاسلام لانهم يهدفون الى وقف المد الاسلامي الممتد عبر بوابة السودان الى الدول الافريقية.
واضاف ان السودان مؤهل لان يكون له دور قيادي في مسيرة الاسلام والمسلمين وذلك نظرا للامكانيات والمقومات المادية والبشرية التي يتمتع بها، مؤكدا ان حل مشكلة درافور يكمن في اعادة توحيد الصفوف وتقديم التنازلات من كل الاطراف حكام ومحكومين لمعالجة القضية حتي لاتتاح الفرصة للأيادي الاجنبية للتدخل وشدد على ضرورة ان يعمل الجميع لازالة اسباب النزاع سياسية كانت اوعصبية او قبلية اوشهوات للسلطة.
# البيان









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "دين"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024