الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 06:39 م - آخر تحديث: 06:35 م (35: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعاً لها صباح اليوم الاثنين برئاسة الشيخ

المؤتمرنت -
اللجنة العامة للمؤتمر تناقش ذكرى التأسيس وتتخذ عدداً من القرارات
عقدت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام اجتماعاً لها صباح اليوم الاثنين برئاسة الشيخ صادق أمين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام.

واستعرضت اللجنة في اجتماعها آخر المستجدات على الساحة الوطنية والتنظيمية حيث أكدت اللجنة العامة على موقف المؤتمر الذي أعلنه بيان الأمانة العامة بشأن إدانة واستنكار اتفاق التطبيع المعلن بين الأمارات العربية المتحدة والعدو الصهيوني.

مجددةً موقف المؤتمر الرافض لكل أنواع وأشكال التطبيع وهرولة بعض الأنظمة وفي مقدمتها دول تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية والإمارات للتطبيع مع الكيان الصهيوني وخيانة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في مقاومة الاحتلال الصهيوني وتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكدت اللجنة العامة على أن العدوان الغاشم الذي تتعرض له اليمن منذ أكثر من خمس سنوات إنما يأتي في إطار المؤامرة على مقدرات الأمة والسعي لتحقيق أهداف العدو الإسرائيلي وهو ما يتضح من خلال ما نشاهده اليوم من مسارعة بعض الأنظمة في المنطقة لإعلان تطبيعها مع إسرائيل، مشيرةً إلى أن المؤتمر الشعبي العام سيظل مدافعاً عن وطنه وسيادته واستقلاله ويقف بقوة إلى جانب قضايا أمته وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وفي الشأن التنظيمي، استعرضت اللجنة العامة الاستعدادات الجارية للاحتفال بالذكرى الـ38 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام، مشيرةً إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة بما يناسب مكانة المؤتمر الشعبي العام ودوره السياسي والوطني ويعبر عن مواقفه ويعكس انحيازه إلى صفوف الشعب والتعبير عن تطلعاتهم وطموحاتهم، معبرةً عن تهانيها لكافة قيادات وقواعد المؤتمر الشعبي العام بهذه المناسبة، محييةً ثباتهم وصمودهم الوطني والتنظيمي والتفافهم خلف قيادتهم السياسية والتنظيمية ممثلةً بالشيخ صادق أمين ابوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام.

كما استمعت اللجنة العامة إلى تقرير هيئة الرقابة التنظيمية الذي تلاه الاستاذ نجيب العجي رئيس الهيئة حول أوضاع فروع المؤتمر الشعبي العام خارج اليمن، حيث أقرت اللجنة العامة التقرير وأوكلت للأمانة العامة مهمة تنفيذ التوصيات التي تضمنها.

كما وقفت اللجنة العامة أمام مقترح مقدم من رئيس المؤتمر الشيخ صادق أمين ابوراس بشأن إعادة هيكلة الأمانة العامة للمؤتمر في ضوء المستجدات والأوضاع والظروف التي يمر بها المؤتمر الشعبي العام وفي إطار خطة قيادة المؤتمر لإعادة تفعيل وتنشيط العمل التنظيمي وبما يتناسب مع المتغيرات والظروف الراهنة حيث أقرت اللجنة العامة المقترح وفوضت رئيس المؤتمر باتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.

هذا وناقشت اللجنة العامة عدداً من القضايا المدرجة على جدول اعمالها واتخذت بشأنها القرارات المناسبة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024