السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 10:19 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نظمت أمانة العاصمة مساء اليوم فعالية بالذكرى الرابعة لاستشهاد أمين العاصمة السابق عبد القادر علي هلال واللواء علي بن علي الجايفي واللواء علي أحمد الذفيف وعبدالرحمن مداعس والمهندس صادق الجريزع ورفاقهم، بقصف طيران العدوان للصالة الكبرى في الثامن من أكتوبر 2016م

المؤتمرنت -
صنعاء.. إحياء الذكرى الرابعة لاستشهاد عبدالقادر هلال
نظمت أمانة العاصمة مساء اليوم فعالية بالذكرى الرابعة لاستشهاد أمين العاصمة السابق عبد القادر علي هلال واللواء علي بن علي الجايفي واللواء علي أحمد الذفيف وعبدالرحمن مداعس والمهندس صادق الجريزع ورفاقهم، بقصف طيران العدوان للصالة الكبرى في الثامن من أكتوبر 2016م.

وفي الفعالية أكد عضوا المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي وجابر الوهباني، أن جرائم العدوان منذ ست سنوات لن تزيد الشعب اليمني إلا صموداً واستبسالاً وانتصارا في معركته التي يخوضها ضد العدو الأمريكي السعودي.

وأشارا إلى أن مجزرة الصالة الكبرى وغيرها من جرائم دول العدوان لن تسقط بالتقادم وسيأخذ الشعب اليمني بثأره من القتلة والمجرمين.

ولفت الرهوي والوهباني إلى أهمية تعزيز الصمود والاصطفاف والتلاحم وإسناد الجبهات بالرجال والعتاد دعماً ومساندة للانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات الكرامة.

بدوره أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق ركن جلال الرويشان، ووزير الصناعة عبدالوهاب الدرة، إلى أن جرائم العدوان لن تنال من صمود وثبات الشعب اليمني، الذي سيظل يقدّم التضحيات تلو التضحيات وقوافل العطاء والبذل للدفاع عن الوطن وسيادته.

وأوضحا أن إحياء ذكرى مجزرة الصالة الكبرى والتي استهدفت رجال الدولة وغيرها من جرائم تحالف العدوان بحق المدنيين، رسالة بصمود وثبات الشعب اليمني ومواصلته في معركة التحرر والنضال ضد العدوان والغزاة والمحتلين حتى تحقيق النصر.

ولفت الرويشان والدرة، إلى أن مجزرة الصالة الكبرى جريمة حرب إبادة جماعية مكتملة الأركان، تتنافى مع القيم والمبادئ والأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية .. لافتاً إلى أن المجتمع الدولي رغم إدراكه لبشاعة وحجم الجريمة إلا أنه لم يحرك ساكناً في محاسبة ومحاكمة مرتكبي هذه الجريمة وغيرها.

تخلل الفعالية بحضور أمين العاصمة حمود عباد وأعضاء من مجلسي النواب والشورى، وعضوي الهيئة الإدارية بمحلي الأمانة حمود النقيب وعادل العقاري، ووكلا الأمانة ووجهاء ومشائخ وأهالي وأقارب الشهداء، عرض فيلم وثائقي عن حياة الشهيد اللواء عبدالقادر علي هلال، وقصائد شعرية وفقرة إنشادية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024