السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 07:33 م - آخر تحديث: 07:19 م (19: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

اثناء حصره المدارس الدينية

المؤتمر نت -
مستشار وزير التربية ينجو من محاولة اغتيال بأعجوبة
نجا صالح صالح الجبر مستشار وزير التربية والتعليم رئيس دائرة الفكر والثقافة والإعلام بالمؤتمر الشعبي العام بمحافظة ذمار بأعجوبة من محاولة اغتيال أثناء قيامه بمهمة رسمية في حصر المدارس الدينية في المنطقة والحوار مع بعض التربويين المنتمين إلى ما يسمى بتنظيم "الشباب المؤمن" ، وقالت المصادرأن مجهولين بمدينة الشرق بمحافظة ذمار أطلقواقذيفتي (أر.بي. جي) ، وزخات من الأعيرة النارية على المكان الذي كان يتواجد فيه.
وقد استهدف الهجوم عند الساعة الواحدة بعد منتصف ليلة أمس، الغرفة التي ينام فيها الجبر بمنزل الدكتور/ علي مشرح مدير مكتب الصحة والسكان بالمدينة، وأصيب إثرها بخدوش في أنحاء متفرقة من جسمه جراء تطاير الزجاج والشظايا وتم إسعافه إلى المستشفى المركزي بالمدينة لتلقي العلاج اللازم.
وذكر الجبر لـ "المؤتمرنت" : أنه بدأ صباح الثلاثاء بتوزيع استمارة البيانات في دار تحفيظ القران الخاضعة لتجمع الإصلاح في مدينة الشرق وكانوا يعتزمون مواصلة عملهم في منطقة الجمعة المجاورة ، إلاّ أنه تفاجأ بهجوم مباغت هدم معظم جوانب المنزل ، واصفاً نجاته بأنها كانت " باعجوبه" .
وأضاف : انه بلغ الجهات الأمنية في المحافظة لكنها لم تحرك ساكنا حتى مساء أمس الأربعاء ، حيث يقوم مع مجموعة كبيرة بحراسة المنزل خوفا من تعرضه للقصف مرة اخرى .
وأكد:" لن نترك عملنا ونذهب خوفا ، بل سنواصل حتى يقضى الله أمرا كان مفعولا" .
وردا على سؤال المؤتمرنت حول الجهات التي يتهمها قال: " ليس هناك أناس محددين ولكن قد يكونوا اتباع الحوثي لعلمهم باننا نحصر المدارس الدينية او عناصر الإصلاح خوفا من التقارير التي سنرفعها عن المركز .
من حانبه وصف الأخ النقيب ماجد القوسي مدير أمن المدينة، هذا العمل بـ "الإرهابي" ، وقال في اتصال هاتفي ": إن الجبر كان يترأس لجنة المتابعة لحصر المدارس الدينية في المنطقة والحوار مع بعض التربويين المنتمين إلى ما يسمى بتنظيم الشباب المؤمن".
وأوضح مدير الأمن بأنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة ، وتصوير موقع الحادث من قبل طاقم المعمل الجنائي بالمحافظة ،موكداً انه سيتم تعقب الجناة لينالوا جزاءهم . يذكر ان مدينة الشرق تبعد عن محافظة ذمار 100 كيلو إلى الغرب وتعد
ً من أهم الأسواق التجارية في الجمهورية .
وفي بيان تربوي صادر عن تربويي مدينة الشرق، استنكروا فيه هذا العمل الذي قامت به عناصر وصفوها بـ " فاسدة خارجة عن إطار النظام والقانون والإنسانية"، وطالب التربويون في بيانهم كافة الجهات المختصة بسرعة التحقيق وضبط الجناة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024