السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 04:33 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

(562673) أو (562674)..خط ساخن للمكافحة

المؤتمر نت- نزار العبادي -
الأسبوع القادم ..ورشة عمل حول إدماج دليل الوقاية من الإيدز
تنظم الإدارة العامة لمكافحة الأمراض والترصد التابعة للبرنامج الوطني لمكافحة الايدز خلال الفترة (26-27) من شهر أكتوبر الجاري ورشة عمل حول إدماج دليل الوقاية والمعالجة للأمراض المنقولة جنسياً، ودليل الوقاية من عدوى فيروس "الإيدز" في مناهج المعاهد الصحية.
وذكرت الدكتورة ميادة فيصل لـ"المؤتمر نت" إلى أن الورشة ستعقد بمشاركة عدد من المعاهد الصحية في المحافظات،وأساتذة جامعيون مختصون،ودائرة الصحة الإنجابية، ومدارس التمريض، فضلاً عن القائمين على البرنامج الوطني لمكافحة "الإيدز" والأمراض المنقولة جنسياً.
و أكدت الدكتورة ميادة فيصل أن وزارة الصحة والإدارات المختصة ستتبنى إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة ابتداءً من منتصف شهر نوفمبر القادم، و حتى الأول من ديسمبر في إطار إحياء اليوم العالمي للإيدز الذي يوافق الأول من ديسمبر، والذي سيختتم فيه البرامج فعالياته بحفل خطابي تشارك فيه الجهات المسئولة في وزارة الصحة والمنظمات والهيئات الدولية العاملة في اليمن ضمن جهود دولية ووطنية لمكافحة "الإيدز" والأمراض المنقولة جنسياً.
وكان البرنامج الوطني لمكافحة "الإيدز" والأمراض المنقولة جنسياً أنهى دوراته التدريبية في (15) محافظة يمنية شملت: أمانة العاصمة، وصنعاء، وعدن، وتعز، وإب، والضالع، وصعدة، والمحويت، وحجة، وعمران، والمحويت، وشبوة، والبيضاء، ومأرب، وذمار؛ تمتكريسها لتدريب مساعدي الأطباء على مهارات مكافحة "الإيدز" والأمراض المنقولة جنسياً.
وعلى الصعيد نفسه أنشأت وزارة الصحة والسكان (وحدة الدعم النفسي والخط الساخن) الذي يقدم خدمات التوعية والإرشاد حول مرض الإيدز، والأمراض المنقولة جنسياً لكافة فئات المجتمع بخصوصية وسرية من قِبل أطباء ومختصين.
وذكرت مصادر في البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والأمراض المنقولة جنسياً أن الوحدة المستحدثة تقدم جلسات إرشادية-تقوم على الحوار المفتوح بين المرشد والمستفيد بهدف مساعدته على إيجاد الحلول المناسبة لتساؤلاته في جو من الخصوصية والسرية التامة في مكان مناسب لضمان راحة المستفيد.
وأضافت: إن الجلسات الإرشادية على أنواع؛ منها الفردية، والأسرية والجماعية، فضلاً عن الخدمات الأخرى التي تشمل إلقاء المحاضرات التثقيفية لكافة فئات المجتمع، بالتنسيق مع الجهات المعنية في المدارس والجامعات والمراكز الشبابية.
كما أكد المسئولون في البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز والأمراض المنقولة جنسياً أنه تم افتتاح خط ساخن للإجابة على أي استفسار حول مرض الإيدز والأمراض المنقولة جنسياً، وأماكن الفحص المخبري والعلاج، ووجهوا الدعوة لكل صاحب حاجة في هذا الشأن للاتصال على الأرقام (4/562673) ليتسنى له الحصول على المعلومة الصحيحة، والنصح القويم.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024