السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 07:34 م - آخر تحديث: 07:19 م (19: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

اتخاذ قرارات بشأن المتظلمين من التعيينات

المؤتمر نت - صالح باصرة
المؤتمر نت- فاروث ثابت -
باصرة لـ(المؤتمرنت)شكلنا لجنة لمراجعة اللائحة وفقاً لملاحظات الطلاب
ناقشت جامعة صنعاء في اجتماع مجلس الجامعة – أمس الأول- مشاكل المتظلمين البالغين (284) معيداً وأستاذاً جامعياً المقدمة للمجلس من لجنتي مراجعة ملفات المعنيين والمتظلمين التي شكلت في الجامعة مؤخراً.
وقال الدكتور صالح باصرة – رئيس جامعة صنعاء لـ" المؤتمر نت" أن المجلس أقر (28) ملفاً للتعيين، وجدت مستكملة لكافة شروط وإجراءات التعيين من ضمن (63) ملف، المقدمة إلى مجلس الجامعة من لجنة مراجعة ملفات التعيين.
واضاف إن ثلاثة من بين هذه الملفات تم تجميدها إلى حين استكمال أصحاب هذه الملفات للشروط الخاصة بالتعيين. مشيراً إلى أن (31) من هذه الملفات وجدت مستوفية لشروط التعيين مع نقصها لبعض الإجراءات الأولية في حين قرر مجلس الجامعة إعادة التعيين لملف واحد وجد مستوفياً لكافة الشروط، ولا تنقصه أي إجراءات أو وثائق.
وقال رئيس جامعة صنعاء إن مجلس الجامعة سيعلن هذه النتائج المقدمة من لجنة مراجعات ملفات المعنيين والمقرة بشكل نهائي من مجلس الجامعة في اجتماع الأمس خلال الأسبوع القادم، لموافة اللجنة بالشروط والإجراءات المطلوبة خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الإعلان.
كما ناقش مجلس الجامعة قضية (221) ملف مقدمة إلى مجلس الجامعة من لجنة التظلمات لأساتذة وموظفين في الجامعة مسكنين في مجموعات وظيفية مختلفة
حيث اقر المجلس (99) ملفاً مسكن أصحابها في المجموعة الوظيفية الأعلى وجدت مستوفية لشروط التوظيف.
وقال إن (61) متظلماً مسكناً في المجموعة الوظيفية الثانية وجد المجلس ملفاتهم غير مستوفية لوثائق وشروط التسكين بالإضافة إلى انتقاص (26) ملفاً تظلم أصحابها في المجموعة الوظيفية الثالثة لإجراءات التعيين.
وذكر با صرة أن المجلس وجد أن وثائق هذه الملفات قدمت بشكل متأخر، مشيراً إلى أن (20) ملفاً مسكن أصحابها في المجموعة الوظيفية الرابعة و(15) ملف مسكنة في المجموعة الوظيفية الخامسة، تنتقص لوثائق وطلبات التعيين.
و أفاد باصرة: أن مجلس الجامعة وضع مهلة (15) يوم اعتبار من يوم السبت القادم لموافاته بكافة المعلومات والإجراءات والوثائق المطلوبة، مالم فسيتخذ مجلس الجامعة الإجراءات اللازمة إزاء ذلك.
وذكر با صرة أن مجلس الجامعة شكل في اجتماعه لجنة خاصة بمراجعة اللائحة الأولية، والنظر في الملاحظات التي قدمت بموجب الاعتصام الطلابي الذي حدث في الجامعة مؤخراً احتجاجاً على اللائحة.
وأضاف أن من شأن هذه اللجنة مراجعة اللائحة وفق قانون الجامعات اليمنية وقانون تأسيس الأحزاب وتنظيم المظاهرات والمسيرات بالإضافة إلى مراعاة اللجنة لقانون تأسيس الجمعيات والاتحادات.
وأكد با صرة أن هذه اللجنة ستناقش جميع الملاحظات بخصوص هذه اللائحة الأولية مع الهيئات الإدارية الخاصة بالاتحاد العام لطلاب اليمن في الكليات لإبداء الآراء والمقترحات وتقديم الصيغة النهاية إلى مجلس الجامعة خلال (15) يوماً اعتباراً من السبت القادم.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024