السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 05:11 م - آخر تحديث: 05:03 م (03: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

اختتام دورة تنشيطية

المؤتمرنت -المحويت -سعد الحفاشي -
برنامج رمضاني لتعزيز قدرات المرأة في المحويت
دشن فرعي اتحاد نساء اليمن واللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة المحويت برنامج النشاط الرمضاني السنوي لعضوات ومنتسبات الاتحاد والجمعيات والفعاليات النسائية المختلفة ، بالتنسيق مع جمعية المرأة الخيرية الاجتماعية ويستمر حتى نهاية شهر رمضان الجاري.
ويشتمل البرنامج الرمضاني- الذي بدأ مساء أمس بأمسية نسائية رمضانية موسعة إدارتها منسقة اللجنة الوطنية للمرأة الهام النزيلي و رئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة ابتسام رزق الصنعاني -على عدداً من النشاطات المسابقاتية المتنوعة في مجالات القرآن الكريم والحديث والسيرة النبوية ومجال الرسم والشعر والقصة والعلوم العامة إلى جانب محاضرات دينية وثقافية يومية .
بالإضافة إلى دورات تنشيطية في مجال الكمبيوتر وعلوم الحاسوب للفتيات وإصدار نشرات ومطبوعات دورية حول آداب وفضل الصوم وغير ذلك من النشاطات المختلفة الهادفة إلى تعزيز دور المرأة وتنمية وتطوير معارف وقدرات النساء والفتيات بالمحافظة.
وفي الأمسية الرمضانية التي تم بها تدشين برنامج النشاط الرمضاني أشارت كلاً من النزيلي والصنعاني إلى أهمية استغلال هذا الشهر المبارك في العبادة والتقرب إلى الله بالأعمال الصالحة وتلاوة القرآن ، مؤكدتين على ضرورة استثمار أوقات الفراغ في ما يعزز معارف وقدرات الفتيات والنساء بشكل عام ، وذلك في المجالات المختلفة للبرنامج وفعالياته الدينية والثقافية والعلمية التي تستمر حتى نهاية شهر رمضان الجاري.

من جهة أخري اختتمت أمس بالمحويت فعاليات الدورة التنشيطية لمدربي معلمي الصفوف الأساسية الأولى 1-6 ،التي شارك فيها نحو 88 متدرباً ومتدربة من مدربي معلمي الصفوف الأساسية الأولى في مدارس المحافظة والذين يمثلون جميع المديريات.
وهدفت الدورة على مدى 12 يوماً إلى تحسين مستوى كوادر التدريب التربوي وإكسابهم المهارات التدريبية الكافية التي تؤهلهم لحسن اختيار المواد التربوية والتعليمية وتدريسها ، وكذا التعامل مع المناهج التعليمية الحديثة، وتعزيز مهاراتهم في التخطيط والتحديث والتجديد التربوي ومواكبة الانفجار المعرفي .
حيث تلقى المشاركون العديد من المهارات والمعارف التدريبية الهادفة إلى تطوير قدراتهم وخبراتهم التربوية فيما يتعلق بجانب التدريب لمعلمي الصفوف الأساسية الأولى والتي من شأنها أن ترفع من قدرات المعلمين والمعلمات العاملين في الحقل التربوي والتعليمي بالمحافظة للاضطلاع بمسئولياتهم الملقاة على عاتقهم في السير بواقع العملية التربوية والتعليمي إلى المستويات المطلوبة.
ونوه أحمد الصرمي مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة إلى أن مجمل نشاطات الدورة وجلساتها التدريبية النظرية والتطبيقية عملت على إشعار المعلمين بحجم مسئوليتهم ، باعتبار مسئوليتهم كبيرة في تربية أجيال متسلحة بالعلم والمعرفة والثقافة الواسعة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024