الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 04:03 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة

تبث عبر الإذاعات العربية

المؤتمرنت- عارف الأتام -
فوز ثلاث أغان (مصرية ويمنية وسورية )في مسابقة الأغنية العربية
حصلت الأغنية المصرية (أسرة جميلة) على المتربة الأولى من حيث الأداء والكلمات واللحن في مسابقة الأغنية العربية التي نظمتها إذاعة صنعاء اليوم.
الاغنية المصرية الفائزة من تأليف مصطفى الذمران ولحن إبراهيم رأفت وغناء أجفان.
وفازت الأغنية اليمنية (على ربوة الحب) بالمرتبة الثانية من حيث الكلمات وصوت وأداء الفنان وهي من كلمات عباس الديلمي والحان أحمد بن غودل وأداء الفنان نجيب سعيد ثابت.
وجاءت في المرتبة الثالثة أغنية (أمي وهذا الحق) من سوريا من حيث الأداء والصوت من كلمات محمود الجمعان وألحان يوسف العلي وغناء سمير سمر.
وفي الحفل الذي أقامته إذاعة صنعاء اليوم تم الإعلان عن نتائج المسابقة التي ينظمها سنوياً اتحاد الإذاعات الدول العربية واتخذت من (الأسرة) موضوع للمسابقة قال خالد الرويشان وزير الثقافة والسياحة إن الغناء العربي في القرن العشرين كان مزدهراً بعمالقته وإننا نتطلع بحماس إلى أن نشهد هؤلاء العمالقة في الغناء والموسيقي في عصرنا الحاضر.
وأضاف إن اليمن موطن الإنشاد وموطن الألحان القديمة وازعم أنه الوطن الوحيد الذي يملك ألحاناً بكلماتها منذ ما يقرب من 500 عام ،مضيفاً "فالسنا لاح كأغنية وانشاد" موجودة بلحنها منذ أيام الشاعر شرف الدين ويعد الفلكلور الغنائي اليمني قديم وموجود بفرادة مميزة.
وقال أتمنى أن تكون انطلاقة حقيقية للغناء في اليمن والوطن العربي وأن تكون دفعة قوية لنمط من الغناء الأصيل والأصوات القوية التي تستطيع أن تعيد صياغتنا وتعيد فنياً الدهشة الدائمة للأشياء.
أحمد ناصر الحماطي وكيل وزارة الإعلام اشاد بالدور الذي يلعبه اتحاد الإذاعات العربية الذي يشكل همزة تواصل إعلامي بهدف توحيد الخطاب الإعلامي وتوحيد الكلمة والجهد وجمع المبدعين من الشباب من شتى أقطار الدول العربية منوهاً إلى أهمية الموضوع الذي اختير كعنوان شارك فيه المتسابقون وهو (الأسرة) أساس المجتمع.
من جانبه عباس الديلمي رئيس قطاع إذاعة صنعاء اكد أن الأغنية هي الأقدر اختزالاً وايصالاً للرسالة الإعلامية في الجوانب الإنسانية والتنموية حتى انه يقال أن كل شيء في حاجة إلى أغنية جيدة.
واضاف اتحاد الإذاعات العربية من حرصه على الرقي بمستوى هذا الفن وحفظه من الانحدار الذي ساهمت على ترويجها القنوات التجارية والأغاني الدارجة أقترح هذه المسابقة ليصون لهذه الأغنية كرامتها وفتح باب المنافسة في الأعمال الجميلة التي تقوم على عناصر الطرب والارتقاء بالذوق الرفيع.
هذا وقد تم استعراض جميع الأغاني المشاركة في المسابقة من قبل لجنة التحكيم أمام جمع غفير من النقاد والصحفيين الذين استمعوا للأغاني المشاركة من (تونس، والجزائر، والسودان، وقطر، وسوريا، ليبيا، مصر، المغرب، اليمن، مصر) .
وفي سهرة مشتركة ارتبطت بها جميع الإذاعات المنطوية تحت اتحاد الإذاعات العربية بثت الأغاني المشاركة الساعة العاشرة مساءً وأعلنت فيها نتائج المسابقة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024