الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 02:38 م - آخر تحديث: 01:54 ص (54: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من المقرر أن يتوجه الدكتور عبدالكريم الارياني خلال الساعات القادمة إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة تستغرق عدة أيام.
وقالت مصادر مطلعة أن الدكتور عبدالكريم الارياني الامين العام للمؤتمر الشعبى العام  سيشارك خلال زيارته للقاهرة في جلسات نقاشية حول تقرير التنمية البشرية في الدول العربية للعام 2004م‘والذي اشترك في إعداده برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والصندوق العربي للإنمائي الاقتصادي والاجتماعي وبرنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية...
. -
الدكتور الارياني يتوجه الى مصر لمناقشة تقرير التنمية العربية
من المقرر أن يتوجه الدكتور عبدالكريم الارياني الامين العام للمؤتمر الشعبى العام خلال الساعات القادمة إلى العاصمة المصرية القاهرة في زيارة تستغرق عدة أيام.
وقالت مصادر مطلعة أن الدكتور عبدالكريم الارياني سيشارك خلال زيارته للقاهرة في جلسات نقاشية حول تقرير التنمية البشرية في الدول العربية للعام 2004م‘والذي اشترك في إعداده برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والصندوق العربي للإنمائي الاقتصادي والاجتماعي وبرنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية.
وأضافت المصادر أن الدكتور الإرياني سيحظر أثناء وجود في العاصمة المصرية افتتاح عرض الفيلم اليمني "يوم جديد في صنعاء القديمة" صباح الاثنين وذلك في إطار فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي التاسع والعشرون.
وحسب برنامج المهرجات فسوف يتم عرض فيلم "يوم جديد في صنعاء" وهو عمل فني يمني بريطاني مشترك ثلاث مرات في فندق جرائد الحياة في القاهرة‘حيث سيبدأ العرض الأول عند الساعة الحادية عشرة والنصف صباحاً والثاني في الحادية عشرة والنصف ليلاً‘فيما سيتم العرض الثالث عند الساعة السابعة النصف من مساء بعد غد الثلاثاء.
وقد اختارت اللجنة المنظمة "يوم جديد في صنعاء" ضمن خمسة عشرة فيلماً بينها فيليمن عربيين للمسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة ‘وذلك من بين 150فيلماً من مختلف دول العالم يتم عرضها خلال فعاليات المهرجان التي تستمر حتى التاسع من ديسمبر الجاري.
يذكر أن فيلم يوم جديد في صنعاء والذي هو من إخراج السينمائي العالمي بدر الحرسي يعد لأول من نوعه في الجزيرة العربية وقد تم تصويره في مناطق بين مختلفة بين صنعاء ولندن حيث أمضى مخرجة (60) يوماً بصحبة نحو (20) فنياً ومختصاً في التصوير السينمائي من دول عربية وأوروبية وما يزيد عن (70) ممثلاً أجنبياً، ويمنياً داخل أحياء وأزقة مدينة صنعاء القديمة.. وكان "يوم جديد في صنعاء" أول فيلم يمني يعرض ضمن فعاليات مهرجان "كان" السينمائي الدولي بفرنسا.
ومن المقرر أن يعرض الفيلم في مهرجان دبي العالمي هذا الشهر ومهرجان مسقط للأفلام في يناير القادم.
إلى جانب عرضه في نحو 80 مهرجاناً للأفلام السينمائية في أوربا وأمريكا واليابان خلال السنوات القادمة..هذا وقد بلغت كلفة إنتاج فيلم "يوم جديد في صنعاء القديمة" 750ألف دولار


عن "26سبتمبرنت"








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024