السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 05:12 م - آخر تحديث: 05:03 م (03: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت- ايلاف -
مؤتمر الإعلام العربي والعالمي يبدأ اليوم
تنطلق صباح اليوم فعاليات مؤتمر الإعلام العربي والعالمي بحضور عدد من الشخصيات يتقدمهم الأمير خالد الفيصل رئيس مؤسسة الفكر العربي وعمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية اضافة الى نخبة من كبار المسؤولين والقيادات الإعلامية والشخصيات الأكاديمية من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.
واعرب الأمير خالد الفيصل عن امله في ان يوفر أجواء مثالية للنقاش والحوار بين نخبة متميزة من كبار الشخصيات والقيادات الإعلامية والخبراء والأكاديميين مما يجعل منه وسيلة مهمة لنقل رؤية المنطقة لعدد من القضايا التي تهمها إلى العالم وتحديداً إلى القيادات الإعلامية في العالم الغربي التي تلعب دوراً حيوياً مؤثراً في صياغة اتجاهات الرأي العام في بلدانها وكذلك التعريف برؤية العالم الغربي لمنطقتنا ووسائل الإعلام فيها.
وسيجري تخصيص جزء من فعاليات المؤتمر لعقد ثلاث لقاءات صحافية مع نخبة من الشخصيات الرائدة في عالم السياسة والاقتصاد تتضمن الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة وسعد الحريري النائب في البرلمان اللبناني والشيخ غازي الياور نائب الرئيسي العراقي.
وتتضمن فعاليات المؤتمر جلسات عمل تتوزع على مدى يومين حيث تدور الجلسة الاولى حول موضوع الصحافة العالمية: موازين القوى ومراكز الصراع. وتطرح تساؤلات حول كيفية تعرف الإعلاميين على السياسة و آثارها وكيفية التعاطي مع هذه الأحداث بطريقة مختلفة وكيفية تأثير الأعلام بصورة مباشرة في الشؤون السياسية والاجتماعية..
وتناقش الجلسة الثانية كيفية تحديد أخبار الصفحة الأولى وكيفية الموازنة بين الضغوط المتمثلة باستقطاب الرأي العام وتقديم صحافة نوعية مع تلبية تطلعات أصحاب الإعلانات والتعامل مع الضغوطات التي تمارسها الحكومات.
وتختتم جلسات عمل اليوم الأول للمؤتمر بجلسة تناقش تغطية الإسلام السياسي وتعامل الإعلام العربي مع الحركة الإسلامية وعوامل التوتّر والحدود المسموح بها والتحديات التي يواجهها الإعلاميون لمراعاة قواعد العمل.
أما فعاليات اليوم الثاني فتتضمن عدة جلسات عمل تناقش الأولى رؤية نصف سكان العالم في الهند والصين للعالم العربي وكيف يتم إيصال صورة واقعية لما يحدث في العالم العربي إلى حوالي 2.8 مليار نسمة من السكان الذين يعيشون بجوارنا.
وتبحث الجلسة الثانية في تغطية الحرب على الإرهاب ودور الاعتداءات الإرهابية في تغيير تحليل الإرهاب وفهمه وتأثير الدعاية السياسية على تحليل وسائل الإعلام للإرهاب.
وتناقش جلسة أخرى قضية المسؤولية الاجتماعية الحرية والدعاية واختلاف المواقف في العالم حول الدور الاجتماعي لوسائل الإعلام داخل المجتمع الواحد وكيفية تقبل الصحافيون االدعاية وأين يواجهونها وكيفية تعامل وسائل الإعلام مع المتطرفين.
كما سيجري تخصيص جلسة عمل لمناقشة موضوع التكنولوجيا و قطاع الأعمال وآخر التقنيات السائدة والمفيدة وكيفية تغيير شركات الإعلام في السنوات الخمس المقبلة.
وهناك جلسة لمناقشة قضية جذور التحامل من خلال تقرير من منتدى الإعلام الأميركي العربي التابع لمعهد أسبن وتبحث الجلسة ما توصل إليه أبرز الصحافيين الأميركيين والعرب في لقاء حول موضوع التحامل بين الإعلام العربي والغربي.
وتختتم فعاليات المؤتمر من خلال النظر إلى الصحافة العالمية وآخر المستجدّات حول العالم وكيفية تغطية الأخبار العاجلة في مختلف أنحاء العالم وجهات النظر المختلفة وكيفية وضع الخبر في سياق معيّن وبالطريقة الصحيحة ونظرة على المؤتمر بهدف تحسين الأداء المستقبلي.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024