الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 02:30 ص - آخر تحديث: 01:41 ص (41: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - المحكمة الجزائية
المؤتمرنت- عصام السفياني -
النيابة تكشف عن مخطط لاغتيال محسن واستهداف الإرياني
كشف الادعاء العام في قراءته لمحضر استدلالات النيابة على اثنين من أعضاء عصابة صنعاء الـ( 39) متهماً وهما (عبدالله يحيى الحاكم ، وحسين فقيه) عن استهداف الخلية للدكتور عبدالكريم الإرياني الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام وتكليف أحد المتهمين للعصابة بجمع المعلومات عنه والتخطيط لاغتيال العميد علي محسن الأحمر أثناء خروجه من القيادة العامة للقوات المسلحة كما ورد في محاضر النيابة.
وتضمن قرار الاتهام للسبعة المتهمين الفارين من وجه العدالة عدداً من الأعمال التخريبية والمتمثلة بإلقاء قنبلة على باص جيش في الحصبة نتج عنها إصابة مواطن وأضرار مادية وقنبلة أخرى على طقم جيش في باب اليمن أصابت خمسة مواطنين وأضرار مادية وقنبلة ثالثة على طقم جيش أخر في شارع تونس وكذلك سيارة تابعة للشرطة وسيارة أخرى في الصافية أصيب فيها أربعة أشخاص وسادسة في جولة الجمارك نتج عنها إصابة (6) أشخاص .
كما قرار الاتهام وضع قالبين ( TNT) شديد الانفجار جوار اللجنة الدائمة وإلقاء قنبلة على سيارة جيش في مذبح نتج عنها إصابة ضابط وأخرى على باص حافلة في شارع عشرين نتج عنها إصابة (4) ضباط .
وفي الجلسة التي عقدتها المحكمة الجزائية اليوم برئاسة القاضي نجيب قادري لمواصلة النظر في قضية عصابة صنعاء أورد ممثل الادعاء اعترافات المتهم" عبدالله يحيى الحاكم" بصناعة المتفجرات وتجهيزها والاشتراك في تفجير سيارة الضابط المحضار في باب اليمن ، إضافة الى شراء تلفونات محمولة لتواصل، واعترافه بالانضمام إلى جماعة الحوثي وتشكيل عصابة مسلحة مكونة من عشرة أشخاص للقيام بعمليات تخريبية في العاصمة .
في حين أورد ممثل الادعاء سعيد العاقل اعتراف المتهم الثاني " حسين فضه" بشراء شرائح تلفون بأسماء مزورة والاحتفاظ بصاروخ وخمس قنابل والي وذخيرة ، إضافة إلى تكليفه بجمع معلومات عن قائد عسكري يدعى (جواس) وآخر اسمه (سنان الشامي).
وفي الجلسة حضر المجني عليه( يحيى محمد شوعي )والذي تعرض لإطلاق نار في جولة الجمارك أثناء تعرض إحدى سيارات الجيش لانفجار نفذته العصابة كما ورد في استدلال النيابة وانضم إلى دعوى النيابة مطالباًَ بالحق الخاص .
إلى ذلك قررت المحكمة إحالة المتهم حسن الكحلاني إلى طبيب مختص وتقديم تقرير عن حالته الصحية في الجلسة المقبلة والتي قررها القاضي الاثنين بعد القادم .
إضافة إلى تمكين النيابة من موالاة أدلة الإثبات.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024