السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 04:35 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت - .
المؤتمرنت ـ الحياة -
الملك عبدالله يدعو الدول الإسلامية الى دور تنويري وعمل مؤسسي
أكدت السعودية أمس، أنها تتطلع إلى أن تكون قرارات قمة مكة الاستثنائية دافعاً جديداً في مسيرة التضامن الإسلامي، وأن تتحقق الآمال المناطة بها.
وقال خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء: «إن أملاً كبيراً يحدونا جميعاً بأن تصل القمة التي تعقد في أقدس بقاع الأرض مكة المكرمة، الى ما يعزز وحدة الصف ولمّ الشمل، وأن تعيد الثقة بالنفس في الأمة الإسلامية، لتمارس دورها التنويري المؤثر في عالم اليوم، وأن تؤكد بصورة عملية التزام الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي بالعمل المؤسسي المشترك، وخصوصاً في محاربة آفات المرض والفقر، وتمكين شعوبها من المنافسة في عالم اليوم».
وعبّر خادم الحرمين الشريفين عن أمله في أن «تجد هذه القمة التجاوب والتفاعل الإيجابيين من قادة وشعوب الدول الإسلامية، خصوصاً أن العالم أجمع يمر بمرحلة دقيقة، تتطلب الكثير من الحكمة والرؤى المستقبلية الواضحة».
وعلى الصعيد المحلي، أشاد مجلس الوزراء بالقدرات المميزة لأجهزة الأمن السعودي في مواجهتها شبكات وأعمال الإرهاب والعنف، وظهر ذلك في السبق في كشف هوية هذه الشبكات والضالعين فيها، والقبض عليهم من دون إزهاق الأرواح، وقبل أن يتمكنوا من ترويع الآمنين، والوصول إلى تحقيق أهدافهم التي لا يقرها دين ولا عقل ولا إنسانية.
وفي الشأن نفسه، وافق مجلس الوزراء على إعادة تشكيل الهيئة الوطنية الخاصة بتنفيذ اتفاق حظر استحداث وإنتاج وتخزين واستعمال الأسلحة الكيماوية وتدميرها، برئاسة وكيل وزارة الخارجية المساعد للشؤون السياسية رئيس الإدارة العامة للمنظمات الدولية الأمير الدكتور تركي بن محمد بن سعود الكبير، وتضم في عضويتها كلاً من: رئاسة الحرس الوطني، ورئاسة الاستخبارات العامة، ووزارات الدفاع والطيران، والداخلية، والتعليم العالي، والتجارة والصناعة، والبترول والثروة المعدنية، والمال، والزراعة، والصحة، إضافة إلى الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.
كما وافق مجلس الوزراء على طلب ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام، تعديل تشكيل مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، وسيكون بالصيغة الآتية:
وزير الدفاع والطيران أو من ينيبه رئيساً، مساعد وزير الدفاع والطيران لشؤون الطيران المدني، المدير العام للمؤسسة، رئيس الطيران المدني، ممثلاً عن الجهة الحكومية ذات العلاقة التي يختارها رئيس مجلس الإدارة، وذلك بالتنسيق معها، خمسة أشخاص يمثلون القطاع الخاص يعينون بقرار من مجلس الوزراء، بناء على ترشيح رئيس مجلس الإدارة، أعضاء. كما وافق المجلس على نظام مزاولة المهن الصحية.
وفي دمشق، قالت مصادر ديبلوماسية ان اتصالات تجري لترتيب قمة ثلاثية تضم خادم الحرمين الشريفين والرئيسين بشار الاسد وحسني مبارك على القمة الاسلامية في مكة. واشارت الى ان الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة سيشارك في القمة الثلاثية في حال مشاركته في القمة الاسلامية. واوضحت المصادر ان وزراء الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل والسوري فاروق الشرع والمصري احمد ابو الغيط ومستشار الرئيس السوداني مصطفى عثمان اسماعيل، سيعقدون اجتماعاً تنسيقياً للإعداد للقمة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024