الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 07:18 م - آخر تحديث: 07:08 م (08: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد استبيان للرأي  ثقة الشارع اليمني بالمؤتمر الشعبي العام وقدرته على تقديم برنامج حقيقي للإصلاح في اليمن .. وأبدى 38.78% من المشاركين في الاستبيان الذي نظمته الصحونت الناطقة بلسان التجمع اليمني للإصلاح ثقتهم بقدرة المؤتمر الشعبي العام على تقديم برنامج للإصلاح السياسي  .. فيما صوت 29.02% من المشاركين في الاستبيان..

المؤتمرنت -متابعات -
الإصلاح يحرف إستبيان يؤكد قدرة المؤتمرعلى تقديم برنامج للإصلاح السياسي
أكد استبيان للرأي ثقة الشارع اليمني بالمؤتمر الشعبي العام وقدرته على تقديم برنامج حقيقي للإصلاح في اليمن .. وأبدى 38.78% من المشاركين في الاستبيان الذي نظمته الصحونت الناطقة بلسان التجمع اليمني للإصلاح ثقتهم بقدرة المؤتمر الشعبي العام على تقديم برنامج للإصلاح السياسي .. فيما صوت 29.02% من المشاركين في الاستبيان الذي تم تغيير نتائجه في وقت لاحق بلا ..فيما أجاب 32.20% من المشاركين بـ لا ادري.
وقد بلغ إجمالي عدد المشاركين في الاستبيان عند إغلاقه واستبداله باستبيان جديد صباح السبت 2919 مشاركاً..
هذا وقد عبر عدد من الإعلاميين والمتابعين عن استغرابهم لتغيير النتائج الحقيقية لاستبيان الصحوة نت يدوياً كما يبدو واضحاً في الصورة المنشورة مع هذا الخبر والتي توضح النتائج الحقيقية للاستبيان في العمود يسار الصورة والخبر المنشور بنتائج مقلوبة في الصفحة الرئيسية لموقع الصحوة نت والذي يبدو واضحاً أعلى الصورة.. وانتقد الزملاء الإعلاميون مثل هذه الخطوة التي تمثل خرقاً للأمانة المهنية في نقل أراء الناس كما هي.
ويأتي هذا الاستبيان عقب استبيان آخر نظمه نفس الموقع حول النظام السياسي الأنسب للحكم في اليمن والذي حضي فيه النظام الرئاسي بأغلبية تصويت عدد المشاركين في الاستبيان و حصل النظام الرئاسي على 48٪ من نسبة التصويت فيما حصل النظام البرلماني على 39٪ و رأى 13٪ من المشاركين بأنه لا فرق بين النظامين.. وأعتبر مراقبون أن نتائج الاستبيان الذي أجراه موقع (الصحوة نت) تؤكد التباعد بين مشروع اللقاء المشترك والقاعدة الحزبية لهم وبين الشارع اليمني وأكد المراقبون أن الاستبيان يشير بوضوح إلى عشوائية الطرح السياسي لأحزاب المشترك .
من جانب آخر أظهر استطلاع أجراه مركز الرائد للدراسات والبحوث عن التجربة الحزبية في اليمن قبيل انعقاد المؤتمر السابع للمؤتمر الشعبي العام تأييد الشارع اليمني لإعادة انتخاب فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيساً للجمهورية وأوضح الاستطلاع الذي أجري على عينة عشوائية شملت 350 شخصاً أن 84٪ من المشاركين يؤيدون قيام المؤتمر الشعبي بإعادة انتخاب الرئيس علي عبد الله صالح في الانتخابات الرئاسية القادمة بعد إعلانه عدم ترشيح نفسه في مقابل 41٪ أجابوا بلا.. وكشف الاستطلاع أن 69٪ من المشاركين ينفون وجود دور للأحزاب في تحمل قضايا وهموم الناس والدفاع عن حقوقهم فيما أجاب 30٪ فقط بنعم .
26سبتمبر نت








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024