السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 01:09 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت/ محمد القيداني -
الفضلي: يؤكد ضرورة توحيد الكيان النقابي للمعلمين
أكد محمد عبدالله الفضلي – مدير عام مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة – في تصريح لـ"المؤتمر نت" انتظام الدراسة انتظام كامل على مستوى جميع مدارس أمانة العاصمة، واصفاً الوضع التعليمي داخل المدارس بالوضع المستقر والمنتظم موضحاً بأن نسبة الإضراب في الأيام الأخيرة داخل مدارس الأمانة لم يتجاوز الـ(800) معلم ومعلمة من حوالي (17) ألف معلم داخل مدارس أمانة العاصمة. مشيراً إلى أنه تم الاستعانة بخريجي الجامعة من الشباب الوطني المخلص الذين عملوا على تغطية العجز في المدارس المتضررة.
وكشف الفضلي إلى أن مكتب التربية بأمانة العاصمة سيعطيهم الأولوية الكاملة في التوظيف في العام المقبل.
وقال الفضلي: بأن تعطيل الدراسة على أبنائنا الطلاب لأسبوعين متتالين يعد خسارة على الطالب وولي الأمر والوطن، معتبراً ذلك مراهنة خاسرة ضد مصلحة الوطن في سبيل مماحكات المتضرر الأول والأخير منها أبنائها الطلاب، منوهاً إلى أن الناس عرفوا بأن هذا العمل لا يخدم المصلحة الوطنية ويتنافى مع المصلحة العليا للوطن، وهذا ما أكده استياء الناس في الشارع بالإضافة للاستياء الكبير من الطلاب الذين تضرروا تضرراً بالغاً كون الإضراب جاء في نهاية العام الدراسي وفي وقت حرج للطلاب مما أثبت أن هذا التصرف كان عمل غير جيد وغير مسئول خصوصاً وقد تم الاستجابة لمطالب المعملين من قبل أن يبدأ الإضراب ولم يعد هناك بالتالي أي مبرر لعملية الإضراب على الإطلاق.
وعن أهمية توحيد العمل النقابي في القطاع التربوي أكد الفضلي بأنها ضرورة حتمية ولا بد منها وأضاف قائلاً: " هؤلاء مزايدين لا يمثلون المعلم وليسوا منتخبين من قبل المعلمين وهم كما يقول إخواننا المصريين جماعة بتوع بيانات".
وكان فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية قد التقى في وقتٍ سابق من يوم أمس بقيادة النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية والتي مثلها محمد حنظل – الأمين العام المساعد لاتحاد المعلمين العرب الأمين العام للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية- لطفية أحمد حمزة – ممثلة دائرة المرأة بالمكتب التنفيذ للنقابة العامة – وعدد من القيادات التربوية.
وخلال اللقاء الذي أكد فيه فخامته حرصه الكبير على الرقي بالعملية التعليمية والتربوية من خلال إدراك فخامته بأهمية القطاع التعليمي والتربوي لبناء أجيال قادرة على العطاء ومواصلة مسيرة البناء المستقبلي لوطن الـ(22) من مايو، وعلى ضوء توجيهات فخامته قامت ما تسمى ببعض النقابات بإنزال بيان يلغي المسيرة التي كان من المقرر أن تنظم اليوم من ميدان التحرير بالعاصمة صنعاء صوب دار الرئاسة.
من جانبه أكد محمد حنظل رفض النقابة العامة للزج بالقطاع التربوي في الصراعات الحزبية العنيفة التي سعت إليها من تسمي نفسها باسم المعلمين في حين أنهم لا يخدمون إلا مصالح حزبية ضيقة بعيدة كل البعد عن هموم ومصالح المعلمين.
وأشار حنظل إلى أن محاولتهم في تحويل الحقوق النقابية التي كفلها الدستور صوب التهييج من خلال المسيرات والاعتصامات يعتبر عملاً مخلاً بالمصلحة الوطنية في ظل أن الحكومة ممثلة بالوزارات المعنية قد استجابت لمطالب المعلمين والتي تبنتها نقابتهم الشرعية والمنتخبة من قبل المعلمين في أشارة للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية.
وقال لقد فوجئنا بأسلوب السخرية في البيان الصادر اليوم والذي لا يعود إلى على صاحبه متسائلاً أي مكاسب تم تحقيقها من قبل هؤلاء المزايدين خصوصاً بعد أن قاموا بتعليق الإضراب وإلغاء ما يسمونه بالمسيرة فيما تكفلت النقابة العامة للمهن والممثل الشرعي بإنجاز طبيعة العمل للمعلمين من خلال التوقيع على المحضر وبحضور نائب رئيس الجمهورية الفريق عبد ربه منصور هادي ومن هنا استغرب عن أي حنظل يتكلمون عنه.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024