الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 11:58 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الصالة المغلقة بصنعاء
المؤتمرنت / محمد القيداني -
إنشاء (10) صالات رياضية مغلقة ومسابح أولمبية عالمية
تعتزم وزارة الشباب والرياضة افتتاح ثلاث صالات مغلقة للألعاب الرياضية وسبعة مقرات للأندية ومضامير خاصة بالاستادات الرياضية وإنشاء (7) صالات أخرى و نادي بحري بالحديدة، ومسبح اولمبي بمواصفات عالمية بأمانة العاصمة .
وذكرت إحصائية صادرة عن إدارة المشاريع بوزارة الشباب والرياضة (حصل المؤتمر نت على نسخةٍ منها )، بأن المشاريع الرياضية التي سيتم افتتاحها في شهر مايو المقبل تزامناً مع احتفالات شعبنا بالذكرى السادسة عشر لقيام الوحدة اليمنية تبلغ تكلفتها (589.690.898) ريال يمني و(910.822) يورو، و(782.560) جنيه إسترليني و(282.393) دولار أمريكي.
وعلق مصدر في إدارة المشاريع الرياضية لـالمؤتمرنت أن ذلك يأتي وفق خطة شاملة لوزارة الشباب والرياضة لاستكمال البنية التحتية للقطاع الرياضي ولمختلف الألعاب التي سيكون لها مردوداً إيجابياً في مواصلة النهوض بالرياضة اليمنية على مستوى اللاعبين أو ألأندية وما سيكون له من انعكاس إيجابي كمردود عام لمنتخباتنا الوطنية .
وقال إن (19) مشروعاً متنوعاً سيتم افتتاحها في مايو تتوزع على عدة محافظات منها ثلاثة مشاريع لمحافظة إب عبارة عن أبراج إنارة ومضمار لأستاد إب الدولي ومقر لنادي تعاون بعدان، بتمويل من صندوق رعاية النشئ والشباب.
وحظيت محافظة المحويت بثلاثة مشاريع عبارة عن صالة مغلقة للألعاب الرياضية بسعة (800) متفرج بتمويل من صندوق رعاية النشئ والشباب ومقرين لكل من نادي العرقوب ونادي الرجم وأيضاً بتمويل من الصندوق.
محافظة مأرب حصلت على ثلاثة مشاريع، منها الصالة الرياضية المغلقة بتمويل حكومي ومقر لنادي السد بمأرب وعدداً من الملاعب الخفيفة .
وفي ذمار سيفتتح مشروعي أبراج الإنارة والمضمار الخاص بالإستاد الرياضي بذمار
فيما كان نصيب أمانة العاصمة وحضرموت وأبين ولحج وحجة وصنعاء والبيضاء والضالع مشروعاً واحداً لكل محافظة موزعة كالآتي:
هنجر المعسكر الدائم لجمعية الكشافة والمرشدات ومقر نادي تريم بحضرموت والصالة المغلقة لمحافظة أبين بسعة (800) متفر ج و أبراج إنارة لأستاد لحج الرياضي ، ومدرجات ملعب محافظة حجة (المرحلة الأولى) ،و مقر نادي صرواح بمحافظة صنعاء، ومقر نادي شباب البيضاء ومدرجات ملعب الضالع .
وتعتزم الوزارة وضع حجر الأساس لاثني عشر مشروعاً رياضياً، وبكلفة إجمالية بلغت (5.424.964.412) مليار ريال، و(10.164.772) مليون دولار أمريكي، موزعة على محافظات: أمانة العاصمة، وعدن، وحضرموت، والحديدة، وذمار، والمحويت والضالع، وريمة، والمهرة، وتشمل المشاريع المزمع وضح حجر الأساس لها في مايو المقبل سبع صالات رياضية مغلقة السعة الإجمالية لكل صالة منها (2000) متفرج ، والتي لاشك سيكون لها مردوداً إيجابياً في إنعاش الرياضات الخاصة بالسلة واليد والطائرة وألعاب الظل في تلك المحافظات.
كما ستشهد المرحلة المقبلة إنشاء أكبر مشروعين عبارة عن النادي البحري بمحافظة الحديدة، بتمويل بلغ اثنين مليار وسبعمائة مليون ريال يمني، والمسبح الأولمبي بأمانة العاصمة وبتمويل حكومي بلغ ما يقارب ملياري ريال.
وزعت الإحصائية مشاريع الصالات المغلقة التي سيتم وضع حجر الأساس لها على الضالع، عدن، ريمة، المهرة، الحديدة، ذمار، حضرموت، بسعة إجمالية بلغت ألفي مشاهد ، ومدرجات ملعب المحويت ، و مشروع مضمار سباق الهجن بثمود بمحافظة حضرموت .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024