السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 06:57 م - آخر تحديث: 06:52 م (52: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - يحي الكحلاني
المؤتمرنت - ذويزن مخشف -
عمال اليمن يحتفلون بعيدهم ويناشدون الرئيس ولاية ثانية
قال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن يحي الكحلاني ان بيانا سيصدره الاتحاد يوم غد الاثنين بمناسبة الاحتفالات بالعيد العالمي للعمال سيتضمن مناشدة رئيس الجمهورية فخامة الرئيس/علي عبد الله صالح بالعدول عن قراره بعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة والمقرر إجراؤها في سبتمبر القادم.

وقال الكحلاني ان البيان العمالي سيجدد ثقته بإنتخاب الرئيس ممثلاً للشعب فما من صوت يمثل الشعب وشريحة العمال سواه على حد تعبير الكحلاني.
وجاء تصريح الكحلاني لـالمؤتمرنت عشية احتفال اليمن وسائر دول العالم يوم غد الاثنين بعيد العمال العالمي الذي يصادف الأول من مايو من كل عام إذ يقيم الاتحاد العام لنقابات عمال الجمهورية اليمنية غدا في محافظة الحديدة الساحلية المطلة على البحر الأحمر مهرجانا خطابيا وكرنفاليا كبيرا للاحتفال بالمناسبة التي تتزامن مع احتضان المحافظة أيضا للاحتفال بذكرى السادسة عشرة لتحقيق الوحدة اليمنية في 22 من مايو19990.

وقال يحي الكحلاني رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجمهورية عشية الاحتفال إن احتفالية اليمن بعيد العمال لهذا العام 2006 تكتسب أهمية خصوصية مختلفة عن كل عام خاصة وان الاحتفال يأتي بمحافظة الحديدة هذه المحافظة التي لها إسهامات كبيرة في تنمية القطاعات العمالية ودور ريادي بحركة تشغيل الأيدي العاملة بالبلاد في العملية الصناعية مشيرا إلى أن الاحتفال الذي سيتم فيه تكريم أكثر من مئة (100) شخص من العمال المبرزين في مختلف القطاعات والمؤسسات الاقتصادية والإنتاجية والخدمية لتكون حافزا للآخرين للإقتداء بهم من حيث الأداء والتفوق والعطاء سيتخلله كذلك ولأول مره افتتاح معرض للمشغولات من مشروعي برنامج الأسر المنتجة وبرنامج القروض الصغيرة وكذا بعض الفقرات الفنية والاستعراضية.

وأضاف الكحلاني لـ"المؤتمرنت" بالهاتف من مكان إقامته الحالي بالحديدة "يقوم الاتحاد على تأسيس تعاون وثيق بين المنظمات الجماهيرية وذلك بهدف تشجيع وقيام مشروعات انتاحية تنوع من مدخرات المال لصالح العمال تجسيدا لعملية الشراكة للعمال كأصحاب عمل أيضا"
وعبر الكحلاني عن امتنانه وشكره لجهود فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية في اهتمامه المتزايد بقضايا العمال وموظفي قطاعات الدولة. ودعا الكحلاني فخامة الرئيس إلى المضي بإنجازاته نحو تحسين أوضاع شريحة العمال خصوصا فيما يتعلق بتوسيع تمثيل أكثر للمنظمات الجماهيرية بالنسبة للنقابات من خلال تعددها إلى تطوير مخرجات التعليم حتى ينتقل الاتحاد بدوره تجاه العاملين بصوره أفضل ويتمكن من أداء دورا إيجابيا لرفع عجلة التنمية الشاملة للبلاد بشكل عام محفزا العمال على الانضباط وزيادة الأداء والإنتاج بشكل خاص.
وجدد مسئول نقابات اليمن تأكيده على أن الإصلاحات الاقتصادية وفرت الضمانات الكافية لحماية حقوق العمال وحسنت في المقابل أوضاع معيشتهم لافتا إلى إن قانون تنظيم النقابات العمالية رقم (35) لسنة 2003 كفل مختلف الحقوق والحريات للعمل النقابي.

وفيما يتعلق بانعقاد المؤتمر العام الأول للاتحاد قال الكحلاني إن الاتحاد يقوم حاليا باستكمال الانتخابات الفرعية لإعادة هيكلة ما يربو على 2400 لجنة نقابية على مستوى المرافق العامة للاتحاد وذلك تمهيدا للمؤتمر العام الذي سينعقد في مطلع يوليو المقبل.
وقال لـ"المؤتمرنت" إن الاتحاد حاليا بصدد تأسيس وإنشاء خمسة فروع جديدة له في خمس محافظات إضافة إلى فروعه العاملة حاليا والتي تبلغ عشرة (10) فرعا للاتحاد موزعة في عشر محافظات.
وقال إن إجمالي أعضاء الاتحاد العام المنتمين لكافة هذه النقابات العمالية والمهنية المختلفة قد بلغ أكثر من 600 ألف شخص منهم 150 ألف من النساء حيث يمثلون جميعا كل حقوق العمل التنموي والخدمي والصحي والتعليمي والمهني باليمن.
وأشار الكحلاني إن اتساع تواجد المرآة اليمنية العاملة في ميادين العمل المختلفة بنسبة تصل إلى 30 في المائة من إجمالي العمالة اليمنية والمهنية والتربوية والصحية المحلية بالبلاد أصبح يؤكد دورها المتنامي في العمل الميداني يوما بعد آخر.













أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024