السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 11:56 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام أن الأنتخابات الرئاسية والمحلية ستجري باجواء آمنة ويمارس الشعب هذا الاستحقاق الديمقراطي رغم المتشائمين والمأزومين الذين يتحدثون عنها مسبقا ".
وأضاف :" إن أي مهزوم سيقول مسبقا ستكون الانتخابات غير نزيهه , رغم أننا اتفقنا مع مختلف القوى السياسية لايجاد
المؤتمرنت -
الرئيس يؤكد على الأجواء الآمنة للانتخابات وينتقد إسقاطات (المأزومين)
قال فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام أن الأنتخابات الرئاسية والمحلية ستجري باجواء آمنة ويمارس الشعب هذا الاستحقاق الديمقراطي رغم المتشائمين والمأزومين الذين يتحدثون عنها مسبقا ".
وأضاف :" إن أي مهزوم سيقول مسبقا ستكون الانتخابات غير نزيهه , رغم أننا اتفقنا مع مختلف القوى السياسية لايجاد رقابة محلية تضم كل القوى السياسية وايضا دعونا الى رقابة دولية لاننا يجب ان نظهر بمظهر حضاري رائع وراقي".
وقال الرئيس في اللقاء الدوري لقادة القوات المسلحة والأمن اليوم " إن اليمن يفتخر بكل ما انجزه سواء بتحقيق الوحدة المباركة في 22 مايو أو بتلك القوى الوطنية التي تحطمت على صخرتها مؤامرة صيف عام 94م , ومثلما تحطمت على صخرة تلك القوى من الوطنيين والقادة والابطال والعسكريين والمدنيين والقوى الشعبية ايضا ستتحطم كل هذه الاقاويل بوعيكم وبثقافتكم وبرباطة جأشكم من اجل إجراء انتخابات نزيهة وعظيمة والحكم في ذلك صناديق الاقتراع ".
وتابع الرئيس قائلا :" وقد فاخرنا في تحقيق الوحدة وفاخرنا بهذه الانجازات العظيمة وفاخرنا بالتعددية الحزبية التي يقوم عليها النظام السياسي وايضا بحرية الصحافة واحترام حقوق الانسان ومشاركة المرأة هذه كلها انجازات نفتخر بها في المنطقة ونعتز بها وسنعتز انشاء الله بهذا الاستحقاق الجميل الذي سيجري في شهر سبتمبر القادم والمتمثل بالانتخابات المحلية والرئاسية والتي ستجرى بشفافية مطلقة وبرقابة دولية وهذا يضاف الى كل المفاخر التي انجزتها اليمن فلا يجب ان تؤثر على معنويات المقاتلين تلك المقالات او الاسقاطات لبعض النفوس غير المسؤولة وأقول غير مسؤولة لانها لو كانت مسؤولة لكانت توخت الحقائق ولكانت مقالاتها مقروءة ومسموعة ومؤثرة لانها تقول الحقائق ولكنها حاليا لا تقول إلا هراء ولهذا تتبخر تلك المقالات ".
وتطرق رئيس الجمهورية الى مايجري من تطورات في المنطقة وقال " انتم طبعا تتابعون الاحداث ويجب ان تقرؤوا ما يحدث قراءة صحيحة من قبل كل العسكريين والاخصائيين والباحثين في الاكاديميات وكلية الحرب العليا وستتخرج قريبا الباكورة الاولى عبر هذه المؤسسة العسكرية بكوادر جديدة الى جانب ما ترفده كلية القيادة والاركان والمعهد العالي للشرطة من كوادر فيجب ان يكون الباحثين مركزين .. فتقنية المعلومات موجودة ..الان تستطيع ان تأخذ كل المعلومات وتقدم بحوث وتحلل لما يجري في منطقة الشرق الاوسط نحن نتابع باهتمام مع كل مواطنينا عبر شاشات التلفزيون مايحدث في جنوب لبنان وفي قطاع غزة وهذه معركة مؤلمة وغير متكافئة واظهرت بشاعة الصهاينة فيما يحدث في جنوب لبنان ومايحدث في قطاع غزة وكذلك مايجري في العراق ".
وأضاف الرئيس " الصلف الصهيوني تسمعونه وترونه وهذا ماينبغي على المحللين والباحثين والشباب في المؤسسة العسكرية والأمنية أو في الجامعة أن تحلل وتقدم دراسات وبحوث حول هذا الامر والمتغيرات من الناحية الثقافية ومن الناحية الاقتصادية ومن الناحية السياسية ومن
الناحية العسكرية ".
وقال فخامته " لقد اشرت في الايام القليلة الماضية الى ان المعادلة تغيرت ، اسرائيل تعودت على الحروب الخاطفة وهذا ما كانت تعتمد عليه ولكن تغيرت المعادلة اليوم .. الى الان مّر 21 يوما من الصمود للمقاومة اللبنانية في الجنوب وايضا صمود المقاومة في غزة شيئ جميل ، نحن لابد ان نقرأها قراءة صحيحة ونفكر كمؤسسة عسكرية وأمنية أو كباحثين او كمثقفين كيف نستفيد من هذه الدروس لعملنا المستقبلي لمواجهة أي تحديات وأي طارئ ".
وتابع الرئيس قائلا " وكما تحدث الاخ نائب رئيس الوزارء وزير الداخلية انه كان من ضمن اهداف الولايات المتحدة الامريكية والكيان الصهيوني بعد احداث 11 سبتمبر استهداف اليمن ،حيث كانت المعلومات لديها ان اليمن هي وكر لعناصر الارهاب فعملنا بكل ما نستطبع من دبلوماسية وجنبنا اليمن كل ما كانوا يريدونه من مخطط على الرغم من بعض الممارسات الخاطئة لبعض القوى السياسية داخل البلد لكن كان يهمنا الوطن ولم يكن يهمنا فريق سياسي بعينة بل الوطن الكبير وليس الحزب السياسي وعملنا على تجنيب اليمن كل ويلات الخراب والدمار ، انتصرنا وانتصر اليمن وخرج منها سالما متعافيا فينبغي علينا ان ندرسها دراسة صحيحة ".
وقال الرئيس علي عبدالله صالح " ولو لاحظتم خطاب رئيس الوزراء الاسرائيلي امس كان خطابا مهزوما برغم العنجهية في المصطلحات التى كان يختارها لكنه كان خطاب المهزوم وأن العصا التى لا تنكسر انحنت امام المقاتلين ..انه موقف مشرف بغض النظر السبب والمسبب هذا موضوع ثاني لكن المقاومة اثبتت قدرتها وشجاعتها على أن تقهر اسرائيل ..هناك ارهاب اعلامي وارهاب نفسي للعالم العربي والاسلامي هناك ترديد اننا قوة مقهورة .. لا لسنا مقهورين نحن امة واعية وثقافتنا اليوم غير ثقافتنا في 1960م، تقافتنا في 1970م غير ثقافتنا في عام80م وهكذا ..الشعوب تتطور وتنمو معارفها وثقافاتها ..العالم يطلع ويدرس والوسائل المتطوره متاحة اليوم امام الشباب.. أبنك اليوم يزودك من الانترنت ماتريد أذا انت لم تثقف نفسك دعم إبنك يساعدك في استخراج المعلومات وأهل نفسك يجب ان يكون المواطن دائما مؤهل .. يعني لماذا اسرائيل تقهرنا لماذا ؟ جيشهم اقوى من جيشنا ، تقنياتهم أحسن من تقنياتنا يعنى كاتيوشا طورها المقاومون وبعض الصواريخ طوروها إلى 35 كيلو متر وهي التي تضربهم وقهرت إسرائيل فما بالك لو نزل 400 صاروخ او 500 صاروخ سكود على المدن الاسرائيلية ..أوكد لك أنهم سوف يرحلون فمجتمعاتهم مجمتمع خليط بعضهم جزء منهم من اوروبا الشرقية وجزء من اورباء الغربية وخليط من العالم العربي والافريقي هولاء سيرحلون ..هم مجتمع غير متجانس .. أنا اريد من هذه المحاضره أن نتعلم ألاّ نيأس ..يجب ان تكون معنوياتنا مرتفعة ".
وكان وزير الدفاع اللواء محمد ناصر أحمد ألقى كلمة أشار فيها إلى أن هذا الاجتماع ينعقد في ظل ظروف بالغة الأهمية سواء على المستوى الداخلي أو الأقليمي أوالدولي حيث تنتصب أمام الوطن معطيات راهنة مهمة تتمثل في الاستعدادات الجارية لإجراء الإنتخابات الرئاسية والمحلية في 20 من سبتمبر القادم .
وقال " إن هذه الاستحقاقات الوطنية تستوجب علينا في القوات المسلحة والأمن إنجاز مهام وطنية وتخصصية تتطلب تهيئة ملائمة لاستقبالها , واتخاذ إجراءات عسكرية وأمنية وتوفير أجواء آمنة مستقرة لسيرها ، إضافة إلى توفير الأمن والإستقرار الذي يحول دون حدوث أي شوائب قد تعكر صفو سير العملية الانتخابية ".
وشدد وزير الدفاع أن الواجب الوطني يستحث جميع منتسبي القوات المسلحة والأمن قيادة وضباطا وجنودا أن يكونوا على أهبة الإستعداد والجاهزية لتحمل هذه المسؤولية الوطنية التاريخية وأداء دورها الوطني لضمان نجاح هذا الاستتحقاق الدستوري والتاريخي الكبير..مؤكدا أن القوات المسلحة في جاهزية رفيعة واستعداد عال .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024