السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 02:11 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الشيخ البركاني مع محافظ ومشائخ وابناء صعدة
المؤتمرنت - صعدة - تقرير -
البركاني .. مؤتمريو صعدة ضربوا أروع الأمثلة في الديمقراطية
التقى الشيخ سلطان البركاني – الأمين العام المساعد – صباح اليوم بمدينة صعدة بالقيادات التنظيمية لفروع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة والمديريات.

وناقش الأمين العام المساعد لقطاع الفكر والثقافة والإعلام معهم سير تنفيذ آلية اختيار مرشحي المؤتمر للانتخابات المحلية، والاستعدادات الخاصة بخوض الانتخابات الرئاسية والمحلية المقررة في سبتمبر القادم.

وفي تصريح خاص لـ"المؤتمر نت" أشاد الأمين العام المساعد بمستوى الوعي التنظيمي والإدراك والتفهم لدى قيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام بمحافظة صعدة ومدى تفاعلهم واستعدادهم الكامل لخوض انتخابات جادة وتنافس شريف سواء في الانتخابات المحلية أو الرئاسية.

وقال البركاني إن قيادات وكوادر المؤتمر هناك ضربت أروع الأمثلة في تجذير الممارسة الديمقراطية الداخلية للمؤتمر من خلال نجاح العملية الديمقراطية الداخلية التي مورست هناك.

كما استمع البركاني خلال اللقاء إلى الدور الذي يقومون به في مجال مشاريع البنية التحتية والخدمات والقضايا الاجتماعية ومدى إسهامهم الفاعل في إنجازات البناء والتطوير وخدمة المواطنين وتلمس وحل قضاياهم وتجسيد برامج المؤتمر ونظامه الداخلي على أرض الواقع.

وكان اجتماعاً موسعاً عقد أمس بمحافظة صعده برئاسة الأخوين: سلطان البركاني – الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام ويحيى الشامي – محافظ محافظة صعده ، جرى خلاله مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بسير أداء عمل المكاتب التنفيذية وسير أداء تنفيذ المشاريع واحتياجات المحافظة من الخدمات الأساسية والبنى التحتية .

حيث ناقش اللقاء - والذي ضم الإخوة مدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات بالمحافظة- سير أداء عمل المكاتب وفروعها بالمديريات والصعوبات والمعوقات التي تواجهها خلال العمل واحتياجاتها من الكوادر والإمكانيات .

وخلال الاجتماع أشار الأمين العام المساعد في كلمته إلى أهمية التعامل الحسن مع المواطنين وحل قضاياهم أولاً بأول دون تعقيدات روتينية ،واختيار العناصر الكفؤة والمشهود لها بالأمانة والإخلاص ، منوهاً إلى أنه سيتم دراسة احتياجات ومتطلبات المكاتب وتلبيتها وكذا احتياجات المحافظة ومديرياتها من المشاريع الحيوية والعمل على اعتمادها وسرعة تنفيذها- خاصة في مجالات الطرق والكهرباء ومياه الريف والصحة والتعليم والسدود والحواجز المائية .

مؤكداً أن رئيس الجمهورية يولي جل اهتمامه بمحافظة صعدة واحتياجاتها من المشاريع التنموية ، وقد وجه الحكومة والجهات المختصة بتنفيذ المشاريع التي تحتاج إليها ومتابعته المباشرة في تنفيذها.
كما تم في الاجتماع مناقشة سير أداء تنفيذ المشاريع وأسباب تعثر بعضها وحلها والعمل على سرعة تنفيذها، وكذا مناقشة احتياجات المحافظة من مشاريع الكهرباء والسدود ومياه الريف والمراكز الصحية والمعاهد الفنية والتعليم الجامعي وتنفيذ الإذاعة المحلية.

هذا وكان الأخوان سلطان البركاني ومحافظ صعدة – قاما بزيارة لمركز (22) مايو الصيفي للطلاب بمدرسة السلام في مديرية صعدة، حيث اطلعا على الأنشطة والفعاليات التي يمارسها المشاركون بالمركز والبالغ عددهم (227) طالباً أقاموا عدداً من الألعاب الرياضية،و المسابقات الثقافية والأدبية والعلمية، والمحاضرات الدينية، والتدريب على مختلف الحرف المهنية، والإسعافات الأولية.

بعد ذلك طافا على مختلف أجنحة المركز التي تحتوي على العديد من الأعمال: الإبداعية، والمواهب الطلابية في الفنون، والنحت والأعمال الكشفية.
وعلم "المؤتمر نت" أن الأخ الأمين العام المساعد تبرع للمركز الصيفي بمائة ألف ريال لصالح أنشطته وفعالياته، ووعد بتلبية احتياجات ومتطلبات الأنشطة الرياضية والشبابية بالمحافظة، وكذا احتياجات المراكز الصيفية.

وسجل الأمين العام المساعد كلمة شكر وتقدير للقائمين على المركز والطلاب المشاركين فيه وإعجابه بما شاهده من الأعمال المتميزة والأنشطة المختلفة في سجل الزيارات للمركز.
رافقهما الأخوان القاضي صلاح الأعجم – عضو مجلس الشورى – وسالم محمد الوحيشي – وكيل المحافظة – ومحمد قائد عبود – مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة.

وفي سياق آخر التقى الأخوان سلطان البركاني – الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام ويحيى الشامي – محافظ محافظة صعده اليوم بالأخوات:رئيسة إتحاد نساء اليمن ومجموعة من القيادات بالفرع وممثلات اللجنة الوطنية للمرأة وقيادات المرشدات بالمحافظة .

تم في اللقاء مناقشة أوضاع وهموم المرأة بالمحافظة والقضايا المتعلقة بفعاليات وأنشطة اتحاد نساء اليمن وكذا المشاكل والصعوبات التي تواجه أنشطة المرأة بالمحافظة.. كما تطرقا إلى دور المرأة في عملية التنمية وخدمة المجتمع وقضية تعليم الفتاة وعمل المرأة ورؤية المجتمع لذلك .

وأشار الأمين العام المساعد في كلمته إلى دور المرأة في بناء المجتمع وخدمته والاستفادة من قدراتها التي تشكل نصف المجتمع، منوهاً أن فخامة رئيس الجمهورية قد عمل الكثير من أجل أن تنال المرأة حقوقها في العلم والعمل واهتمامه الكبير بقضاياها ،مشيراً إلى أنها نالت الكثير من حقوقها في اليمن أكثر من أي بلد آخر في عالمنا العربي فقد وصلت إلى معظم المناصب: (وزيرة وسفيرة وقاضية ورئيسة هيئة وحصلت على أعلى الشهادات العلمية).

مؤكداً العمل على تلبية متطلبات واحتياجات المرأة بالمحافظة وتفعيل أنشطتها المختلفة والاهتمام الكامل بقضاياها ، واستعرض اللقاء الأنشطة والفعاليات التي نفذها وينفذها إتحاد نساء اليمن بالمحافظة بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة والمرشدات.

هذا وعلم "المؤتمر نت" أن الأمين العام المساعد عاد عصر اليوم إلى العاصمة صنعاء بعد زيارة لمحافظتي عمران وصعدة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024