السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 03:51 ص - آخر تحديث: 02:03 ص (03: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
وكالات -
ألمانيان يعقدان قرانهماعند نقطة ركلة الجزاء
بعد موضة «الزواج السماوي»، كما يطلق عليه الألمان، أي عقد القران خلال القفز بالمظلات، و«زواج الضفادع»، ذلك الذي يجري ببدلات الغوص تحت الماء، وزواج «البنجيBungee»، أي قول كلمة «نعم» أمام القاضي ثم القفز على حبل «البنجي» من مكان عال، أضافت دائرة الأحوال الشخصية في كولون نوعا جديدا إلى قائمة ضروب الزواج الغريبة، هي الزواج في ملعب كرة القدم، داخل منطقة الجزاء، وتحديدا عند النقطة التي تضرب منها الكرة في حالات ضربة الجزاء.

ولأول مرة في تاريخ الزواج بألمانيا، أقسم توبياس كونيل وزوجته سيلينا، 50 و33 عاما، على الإخلاص لبعضهما أخيرا أمام القاضي في ملعب «راين اينرجي»، الذي يلعب عليه فريق «الجدي» (ف سي كولون). وتبادل العريسان خاتمي الزواج والقبل أمام 90 فردا من أصدقائهما، الذين يجمعهم الوفاء للفريق الذي خرّج فولفغانغ اوفيرات وبيرند شوستر وتوني شوماخر وبيير لتبارسكي ويورغن كولر وتوماس هيسلر وغيرهم.

ووقف القاضي والشهود داخل نصف القوس الذي يحدد منطقة الجزاء في الملعب، فيما وقف الزوجان عند نقطة ضربة الجزاء بالضبط، عن قناعة بأن «ركلة» بدء الحياة الزوجية لن يصدها أي حارس مرمى، متناسين، بأثر فرحة الاقتران، أن ضربات الجزاء تضيع في كثير من الأحيان، حتى لو ركلها كابتن الفريق. وكان رئيس النادي فولغانغ اوفيرات بين الحضور بمثابة ضيف شرف في الملعب، الذي يتسع لخمسين ألف متفرج.

ودفع العريسان مبلغ 1000 يورو لقاء عقد زواجهما في الملعب، ومبلغ 150 يورو، إلى موظف دائرة الأحوال الشخصية لقاء تفرغه لهم في الملعب لمدة ساعة، و500 يورو لإيجار خيمة تتسع للضيوف في حالة هطول المطر، و600 يورو، مقابل وضع «سجادة» حشيش إضافية حماية لحشيش الملعب من الضرر، و250 يورو للكراسي والمناضد و50 يورو لباقة ورد. وهذا يعني أن «ضربة الزواج» كانت مكلفة، عدا عن أن متحف الشوكولاتة في كولون، تولى تزويد الحفل بالحلوى مجانا رغبة منه في تحويل الزواج في ملعب المدينة إلى تقليد.

وذكر العريس كونيل إنه تعرف على عروسه خلال حفل للموسيقار الألماني هيربرت غرونماير، اقيم قبل 3 سنوات على ملعب «أرينا كولون» الذي يلعب عليه فريق «كولنر هاية» (أسماك قرش كولون) لغولف الجليد.

وحسب تصريح غونتر شتوملن، موظف دائرة الأحوال الشخصية الذي عقد الزواج، فإن سجلات «غرائب عقود الزواج» تضمنت أيضا زيجات عقدت على ظهور الفيلة في حديقة الحيوانات، كما في سري لانكا، وعلى قمم الجبال (زواج المتسلقين) وغيرها. وفي رامشتاين، بجنوب ألمانيا، حيث خدم الفيس بريسلي في الخمسينات، ثمة شبان يقلدون بريسلي ويحضرون كشهود أو كمغنين وراقصين في حفلات عقد الزواج، مقابل مبلغ معين من المال.

يذكر أن فريق كولون من أهم فرق الدرجة الأولى في ألمانيا، إلا أن وضع الفريق تدهور في السنوات الأخيرة، ونزل في العام الماضي إلى الدرجة الثانية. ويتخذ النادي من «الجدي» شعارا له حيث يحضر الجدي «هانيس»، وهو آخر العنقود في سلسلة من أجود وأجمل الجداء الي ينسلها النادي، إلى كافة المباريات لـ«يطرد النحس عن الفريق»








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024