الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 12:02 م - آخر تحديث: 03:11 ص (11: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نفت وزارة الداخلية والبلديات اللبنانية معلومات عن طائرة اسرائيلية هبطت ببيروت ، في نفس يوم اغتيال وزير الصناعة اللبناني بير الجميل . 
وقالت وزارة الداخلية " ان الطائرة العسكرية حطت في مطار رفيق الحريري الدولي آتية من مطار بن غوريون الاسرائيلي، هي طائرة برتغالية اتت من الاجواء القبرصية وحطت
المؤتمرنت/ متابعات -
لبنان.. رد حكومي على رواية حزب الله حول الطائرة
نفت وزارة الداخلية والبلديات اللبنانية معلومات عن طائرة اسرائيلية هبطت ببيروت ، في نفس يوم اغتيال وزير الصناعة اللبناني بير الجميل .

وقالت وزارة الداخلية " ان الطائرة العسكرية حطت في مطار رفيق الحريري الدولي آتية من مطار بن غوريون الاسرائيلي، هي طائرة برتغالية اتت من الاجواء القبرصية وحطت في المطار وفقاً للاصول المتبعة وكانت تقل وفداً برئاسة وزير الخارجية البرتغالي لوي فيليب ماركوس امادو.

وجاء في بيان اصدره المكتب الاعلامي لوزير الداخلية والبلديات حسن السبع ونشرته صحيفة "المستقبل":"توضيحاً لما أوردته محطة "المنار" في نشرة أخبارها المسائية بتاريخ 20/12/2006 حول هبوط طائرة عسكرية من نوع "فالكون" في مطار رفيق الحريري الدولي بتاريخ 21/11/2006 قادمة من مطار بن غوريون الاسرائيلي، وهو الخبر الذي نشرته أيضاً صحيفة "النهار" في عددها الصادر بتاريخ اليوم يهم وزارة الداخلية والبلديات أن تؤكد الآتي:

أولاً: ان الطائرة المذكورة هي طائرة عسكرية برتغالية، وصلت الى مطار رفيق الحريري قادمة من الأجواء القبرصية بعد حصولها على اذن بالهبوط من المديرية العامة للطيران المدني بالاستناد الى موافقة القيادة الجوية في الجيش اللبناني بتاريخ 16/11/2006، وذلك وفقاً للأصول المتبعة. ويتضمن هذا الاذن التفاصيل الواجب اتباعها ومن بينها الخط الجوي الذي ستسلكه الطائرة وهو: قبرص ­ لبنان ­ البرتغال.

ثانياً: لقد هبطت الطائرة المذكورة في مطار رفيق الحريري الدولي في الساعة 13.32 من بعد ظهر 21/11/2006 وعلى متنها وفد مؤلف من 11 شخصاً برئاسة وزير خارجية البرتغال السيد لوي فيليب ماركوس آمادو، وغادرت في الساعة 19.39 من التاريخ نفسه وعلى متنها 9 أشخاص، بعد أن بقي الصحافيان آرمادا كابريتا وبيدرو سناوي في لبنان ثم غادرا لاحقاً.

ثالثا: ان وصول الطائرة البرتغالية الى لبنان لم يكن سريا، مع الاشارة الى انها نالت التراخيص الرسمية اللازمة كافة. كذلك، فإن دخول اعضاء الوفد الى الأراضي اللبنانية انما تم بصورة شرعية ووفقاً للأصول المتبعة في حالات مماثلة".









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024