الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 12:33 م - آخر تحديث: 01:54 ص (54: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
تقرير : مهدي البحري -
146الف مشترك بالانترنت في اليمن
بلغ عدد المشتركين في الشبكة العنكبوتية "الانترنت" باليمن حتى نهاية الربع الثالث من العام المنصرم 2006م 146 الف 69 مشترك، قيما بلغ عدد مقاهي الانترنت 822 مقهى.
واوضح احصاء صادر عن المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية ان اجمالي عدد مشتركي الانترنت /Dial up/ وصل حتى نهاية الربع الثالث من العام المنصرم 2006م 143 الف و288 مشتركا ووصل عدد المشتركين في الانترنت السريع /Adsl/ الفين و781 مشترك.
واوضح المهندس/عامر هزاع مدير عام الانترنت وتراسل المعطيات بالمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ ان المؤسسة ممثلة بيمن نت تسعى الى تقديم العديد من الخدمات في مجال الانترنت من اجل مواكبة التطورات الخاصة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والتي منها خدمة الانترنت اللاسلكي التي تم تدشينها نهاية ديسمبر 2006م بتقنية / وأي فاي/ كأول خدمة من نوعها في اليمن لتمكين مشتركي خدمة الانترنت من تصفح المواقع الالكترونية لاسليكا عبر نقاط ساخنة في 17 موقعا منتشرا في العاصمة صنعاء ومحافظة عدن كمرحلة اولى وبقية المحافظات في المرحلة الثانية.
واكد عامر ان الهدف من انزال خدمات الانترنت واحدثها في السوق اليمنية لمتصفحي الانترنت يأتي ضمن خطة المؤسسة العامة للاتصالات السلكية والاسلكية لتلبية رغبات العملاء خاصة مستخدم الكمبيوترات المحمولة حيث يمكنهم الحصول على المعلومات في أي مكان تتوفر فيه الخدمة داخل حيز الشبكة اللاسلكية دون التقيد بالاسلاك والهاتف الثابت والحصول على انترنت بسرعات عالية.
ومن الخدمات التي تقدمها المؤسسة في مجال الانترنت استضافة المواقع الالكترونية حيث لاتوجد أي شروط على المشترك، بالاضافة الى تقدم خدمة سوبر يمن نت، بحيث يمكن الوصول الى خدمة انترنت اليمن عبر أي خط هاتفي /Dial up/ بسرعة 56 kb وكذلك عن طريق الاتصالا بالشبكة للخدمات المتكاملة ، كما يمكن الوصول الى الخدمة عبر القنوات المؤجرة لاغراض الانترنت /خط مخصص/ بالاضافة الى خدمة استتضافة المواقع / ويب/ والتي تلبي احتياجات الشركات والمؤسسات التي ترغب في الاعلان عن خدماتها وتسويق منتجاتها، وتعتبر هذه الخدمة من افضل الوسائل الاعلانية المؤثرة كونها ذات كلفة اقتصادية مناسبة.
واكد مدير عام الانترنت ان شبكة تراسل المعطيات اليمنية تتميز بالسرعة والاعتمادية والسرية وتعلم على تسهيل تبادل المعلومات بين اليمن والعالم عبر الانترنت والاسهام في سهولة تفرع المعطيات والبيانات بين كافة قطاعات المجتمع والمؤسسات الحكومية وايجاد القاعدة التقنية التي تسهل نقل البينات من موقع الى اخر.
كما تتميز شبكة تراسل المعطيات بتغطية معظم مناطق الجمهورية وايصال المشترك الى الشبكة بواسطة الكابلات النحاسية عبر تقنية //dsl/ وبسرعات تتراوح بين /64kb/s - Cmb/s/ .
وفي ذات الاتجاه يقول المهندس/ عبدالحميد السعيدي مدير شبكة تراسل المعطيات " ان شبكة تراسل المعطيات اليمنية هي شبكة رديفة للشبكة الهاتفية تنتشر في معظم مدن الجمهورية تعمل على ربط شبكات الحواسيب المحلية / لاين/ مع بعضها البعض بغرض تسهيل انتقال المعلومات والبيانات من المراكز الرئيسية لهذه الشبكات الى الفروع والانتقال بهذه الشبكات المحلية الى مفهوم الشبكات الواسعة / Wan/ .
وأشار الى أن شبكات تراسل المعطيات تعمل على احدث انظمة التراسل المعروفة في هذا المجال حيث تعمل بتقنية atm frame relay over وتمتاز هذه التكنولوجيا بالمرونة وسهولة تبادل البيانات بسرعة تتراوح من السرعة الصغيرة- 64kbps الى السرعة الكبيرة / 128kbps/ التي تصل الى إم 2 كما تمتاز بالدقة المتناهية لضمان ارسال البينات بدون فقدان أي نوع من البيانات وكذلك ضمان السرية التامة عند نقل هذه المعلومات .
منوها بان الخدمات الاضافية التي توفرها شبكة تراسل المعطيات تتمثل في الحصول على خدمة الانترنت بسرعة كبيرة / خدمة الخط المؤجر لاغراض الانترنت / وبالسرعة المطلوبة والتي تتراوح بين 64K-2M ، حيث تم استخدام تكنولوجيا /dsl/ الحديث والتي تعتبر من احدث الوسائل للصول الى الشبكة .
واكد السعيدي ان المؤسسة ممثلة بالادارة العامة لتراسل المعطيات والانترنت تحرص من اجل ضمان استمرار الخدمة وجودتها توفير خدمة الدعم الفني على مدار الـ 24 ساعة وفي جميع ايام الاسبوع حتى في الاجازات ويدير هذه الشبكة كادر فني يشمل مهندسين متخصصين ومدربين على اعلى المستويات الفنية وتقدم هذه الخدمة باسعار مناسبة تمت دراستها اقتصاديا لتناسب الوضع الاقتصادي في بلادنا ولكي تعمل على تشجيع قطاعات الاعمال بكافة شرائحة على الاشتراك في هذه الخدمة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024