الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 01:06 ص - آخر تحديث: 12:07 ص (07: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال محافظ محافظة حجة العميد محمد الحرازي أن محاكم المحافظة شهدت خلال الفترة الماضية  محاكمة أكثر من 30 شخصاًً من عصابات مهربي الأطفال في  محافظة حجة. مشيرا في تصريح خاص للمؤتمرنت الى صدور أحكام قضائية بحقهم تتراوح بالسجن مابين 3-7 سنوات على التوالي .وتوعد محافظ حجة باتخاذ عقوبات شديدة ضد آباء الأطفال المتواطئين مع المهربين
المؤتمر نت- ماجد الكحلاني -
إحباط محاولة تهريب 7 أطفال يمنيين إلى السعودية
قال محافظ محافظة حجة العميد محمد الحرازي أن محاكم المحافظة شهدت خلال الفترة الماضية محاكمة أكثر من 30 شخصاًً من عصابات مهربي الأطفال في محافظة حجة
مشيرا في تصريح خاص للمؤتمرنت الى صدور أحكام قضائية بحقهم تتراوح بالسجن مابين 3-7 سنوات على التوالي .

وتوعد محافظ حجة باتخاذ عقوبات شديدة ضد آباء الأطفال المتواطئين مع المهربين في تهريب أبنائهم إلى خارج الحدود اليمنية وأنهم سيعاقبون مع المهربين سواءً بسواء لكونهم جميعاً مشتركين بجريمة تهريب الأطفال.

وفي سياق متصل تمكن رجال الأمن في منطقة "حرض" بمحافظة حجة القريبة من الحدود البرية مع المملكة العربية السعودية أمس الأول من إحباط محاولة تهريب 7 أحداث يمنيين إلى خارج البلاد بغرض العمل.

وذكر مصدر أمني بالمحافظة لـ"المؤتمرنت" إنه تم حجز المدعو/ (س.عُمر) بعد إلقاء القبض عليه من قِبل رجال الأمن في منفذ حرض أثناء محاولته التسلل إلى الأراضي السعودية برفقة الأحداث الثلاثة، الذين تتراوح أعمارهم ما بين (11-13) سنة .

وأكد المصدر بأن الأجهزة الأمنية كانت تحفظت يوم أمس على (4) أحداث آخرين بعد ترحيلهم من قبل حرس الأمن الحدودي السعودي أثناء تسللهم بواسطة المدعو (ص. م. ن).

مضيفاً أنه تم إيداع الأحداث الذين تتراوح أعمارهم ما بين (10-14) سنة في دار الرعاية الاجتماعية في منطقة حرض، حتى يتم التواصل مع أسرهم وأخذ التعهدات اللازمة والكفيلة بعدم خروجهم من صفوف الأسرة.

منوهاً في ختام تصريحه إلى أن هناك خطوات جادة من قبل كافة الجهات المعنية والمختصة بالمحافظة تجاه هذه الظاهرة، ومعالجتها على أسس علمية تسهم في تحسين أوضاع الطفولة اجتماعياً وصحياً وثقافياً.
بالإضافة إلى إحكام السيطرة على المناطق الأكثر تمركزاً لظاهرة التهريب على مستوى المحافظة.


وأشار المحافظ الحرازي إلى أن من التدابير التي اتخذتها قيادة محافظة حجة لمحاصرة المهربين للاطفال وبالتعاون والتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل مؤخراً هو إنشاء مركز تابع للشؤون الاجتماعية في محافظة حجة يقوم هذا المركز باستقبال الأطفال المهربين والذين يتضح بعد اللقاء القبض عليهم أنهم أطفال أيتام أو مشردين استغلوا من قبل المهربين للمتاجرة بهم بحيث إن المركز يوفر لهم السكن والتعليم والحماية الكاملة من الانفصام والضياع والتشرد

من جانبه أوضح العميد/ علي محمد الطمباله مدير أمن المحافظة إن أجهزة الأمن الحدودية في المحافظة تتعامل بكل حزم وبشدة مع المتورطين بجرائم التهريب للأطفال

الى ذلك توقعت مصادر صحفية سعودية ان يناقش مجلس الوزراء الوزراء بروتوكولا للتعاون السعودي اليمني يهدف الى الحد من تهريب الأطفال الى الاراضي السعودية.
وهو ما أعلنه رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور بندر الحجار.لصحيفة عكاظ السعودية.
ورغم تأكيد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في الجمهورية اليمنية علي صالح عبدالله بأن هذه الظاهرة بدأت في الانخفاض حتى وصلت الى تسعمائة حالة فقط عام 2006م مقارنة بنحو ثلاثة آلاف حالة سنويا خلال الفترة الماضية، الا ان احصائية لليونسيف اشارت الى وصول نحو خمسين الف طفل يمني الى المملكة العام الماضي.

وكان اجتماع مشترك بين الجهات المختصة في البلدين دعا الى اجراء دراسة ميدانية مشتركة بالتعاون مع اليونسيف للحد من استغلال الاطفال اليمنيين من قبل عصابات متخصصة في الاراضي اليمنية وذلك من خلال تشخيص اسباب هذه الظاهرة واقتراح الحلول العملية المناسبة لمكافحتها والقضاء عليها.

وفي ذات الاطار دشنت وزارة الشؤون الاجتماعية في اليمن أواخر العام الهجري المنصرم 1427هـ ورشة عمل في العاصمة صنعاء حول برنامج التوعية الاعلامية لمكافحة مشكلة تهريب الاطفال والتعريف بالمخاطر الناجمة عن ذلك اضافة الى ابراز جهود الجهات المشاركة في هذا المجال.
واوضحت وزيرة حقوق الانسان في اليمن الدكتورة خديجة الهيصمي ان الوزارة ستنظم بالتعاون مع اليونسكو حملة توعوية في ذات الاتجاه تستمر عشرة ايام.

وكان تقرير للجنة حقوق الانسان والحريات والمجتمع المدني في مجلس الشورى اليمني اشار الى ان عصابات منظمة تنشط في تهريب الاطفال الى المملكة مضيفا انه تم خلال العامين الماضيين تهريب مئات الاطفال الى الاراضي السعودية من قبل هذه العصابات










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024