الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 01:44 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعتبر الدكتور أبو بكر القربي -وزير الخارجية -فوز مرشح اليمن بمنصب مدير عام منظمة العمل العربية دليل على المكانة التي تحظى بها السياسة الخارجية لليمن بقيادة الرئيس علي عبد الله صالح. وقال القربي لـ" المؤتمر نت " إن فوز أحمد محمد لقمان بقيادة المنظمةدليل على دور بارز أدته اليمن في تفعيل العمل العربي المشترك .
المؤتمر نت - عارف ابوحاتم -
القربي :فوز لقمان بإدارة منظمة العمل العربية نجاح لليمن
أعتبر الدكتور أبو بكر القربي -وزير الخارجية -فوز مرشح اليمن بمنصب مدير عام منظمة العمل العربية دليل على المكانة التي تحظى بها السياسة الخارجية لليمن بقيادة الرئيس علي عبد الله صالح

وقال القربي لـ" المؤتمر نت " إن فوز أحمد محمد لقمان بقيادة المنظمة
دليل على دور بارز أدته اليمن في تفعيل العمل العربي المشترك ، سواءً في حضورها في المنظمة أو من خلال المبادرات التي تقدمت بها لتعزيز التضامن والعمل العربي المشترك .

وأعرب وزير الخارجية عن شكره للدول التي أيدت ترشيح لقمان لهذا المنصب وقال : نشكر كل من أيد مرشح الجمهورية اليمنية ، فهو الرجل الكفؤ القادر على تفعيل دور المنظمة ، وتقوية وتعزيز العمل العربي المشترك لكي تتمكن أمتنا العربية من أخذ مكانتها الطبيعية بين الأمم الأخرى. حسب قوله .

وتوقع القربي أن تشهد منظمة العمل العربي في عهد لقمان نقلات هامة ونوعية تسهم في تحسين وضع العمل والعمال في العالم العربي ، وتعزيز العمل العربي البيني بين الدول الأعضاء في المنظمة .

وأكد المدير العام لمنظمة العمل العربية الجديد أحمد لقمان اليوم أن عملية اصلاح وتطوير منظمة العمل العربية تعتبر "أمرا ملحا وجوهريا" لتفعيل دور المنظمة بما يتناسب ومتطلبات العصر ويتواكب مع المتغيرات العالمية.

وأوضح لقمان فى كلمة عقب انتخابه مديرا للمنظمة أن "هناك مواضيع في غاية الأهمية تنتظر الدول الاعضاء والمنظمة واستحقاقات لا يستطيع أحد الفكاك منها وتركها للزمن" مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهده من أجل تحقيق طموحات وآمال أطراف الانتاج الثلاثة في الوطن العربي.

ودعا لقمان الدول والمنظمات والأفراد الى تقديم العون لمنظمة العمل العربية بشكل مادي ومعنوي ومن خلال المساهمة الايجابية في تنفيذ عملية التطوير بما يؤدي الى نتائج تصب في عملية التنمية داخل الوطن العربي

وفاز مرشح اليمن الدكتور احمد بن لقمان بمنصب مدير عام منظمة العمل العربية بعد منافسة مع المرشح الجزائرى حسن جمام. بعد انسحاب مرشح الاردن لهذا المنصب عدنان ابوالراغب قبل بدء الانتخابات في وقت سابق اليوم في حين انسحب مرشح العراق باسم حمادي يوم امس لتبقى المنافسة بين المرشحين اليمني والجزائري.
وجاء فوز مرشح اليمن بهذا المنصب بعد ان حصل على44 صوتا مقابل36 صوتا للمرشح الجزائري.
ويخلف الدكتور احمد بن لقمان في منصبه هذا الدكتور ابرهيم قويدر الذي امضى فترتين متتاليتين مدتهما 8 سنوات على رأس المنظمة حيث تنتهي ولايته الثانية بعد غد/الاربعاء/.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024