الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 10:37 م - آخر تحديث: 10:20 م (20: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمرنت -
برامج وأنشطة منتدى الشقائق العربي لحقوق الإنسان لعام 2006
برامج المنتدى:
نفذ المنتدى خلال عام 2006م المشاريع التالية في إطار برامجه العامة:
1. برنامج التمكين السياسي: أ) مشروع دعم النساء في المجالس المحلية. ب) المشروع الإقليمي للراصد النسوي الديمقراطي .
2. برنامج الحماية القانونية: أ) حملة المصادقة الإقليمية للمحكمة الجنائية الدولية. ب) مشروع إعداد تقرير الظل حول اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة
"السيداو" .
ج) العون القانوني.
3. برنامج التوعية القانونية :
أ) المسابقة الوطنية الخامسة للشباب.
ب) التدريب في مجال حقوق الانسان.

الأنشطة المنفذة داخلياً:
3-5 يناير:
نفذ المنتدى بدعم من صندوق دعم المنح الديمقراطية (NED) الدورة التدريبية الأولى لمرشحات المجالس المحلية لعام 2006م، وقد تم تدريب عدد (35) متدربة من أحزاب مختلفة ومستقلات على قيادة الحملة الانتخابية والقوانين ذات العلاقة وذلك للراغبات في الترشيح إلى المجالس المحلية في انتخابات سبتمبر 2006م . فندق صنعاء الدولي - صنعاء.

26 يناير:
نظم المنتدى لقاءً تشاورياً مع أعضاء التحالف الوطني في اليمن للمحكمة الجنائية الدولية، هدف اللقاء إلى توضيح أخر المستجدات فيما يتعلق بالمحكمة الجنائية الدولية بعد انعقاد الدورة الرابعة لجمعية الدول الأطراف وإلى التشاور حول خطة عمل للتحالف الوطني في اليمن لدعم المحكمة الجنائية . فندق صنعاء الدولي - صنعاء.

15 مايو:
نظم منتدى الشقائق المنتدى الديمقراطي الخامس حول الإصلاح القانوني الخاص بالمجالس المحلية بدعم من مركز دراسات المرأة العربية (كوثر) ومقره تونس تم فيه عرض و مناقشة الدارسة التي أعدها للمنتدى الدكتور/ محمد السقاف بعنوان (مركزية اللا مركزية في الوحدات الإدارية ومركزية تهميش المرأة في المركز والمحليات)، كما تم مناقشة ورقة عمل أعدها البرلماني شوقي القاضي حول مقترحات لتعديل القانون وعقب عليها د. محمد المخلافي. فندق صنعاء الدولي - صنعاء.

16 مايو:
نظم المنتدى الاجتماع الأول لأعضاء لجنة تسيير مشروع الراصد النسوي الديمقراطي والمكون من (13) شخصا يمثلون (12) منظمة من منظمات المجتمع المدني، لاستعراض خلفية المشروع واهدافه و أنشطته. مقر المنتدى - صنعاء.

25 مايو:
شارك المنتدى في دورة حقوق الانسان حول المحكمة الجنائية الدولية كجهة مدربة. تنظيم مركز الفتيات العالمي للغات – صنعاء.

4-5 يونيو:
نفذ المنتدى الدورة التدريبية الأولى للإعلاميين/ات حول المحكمة الجنائية بالتعاون مع منظمة لا سلام بدون عدالة، هدفت إلى تعريف الإعلاميين/ات بنظام روما للمحكمة الجنائية و أهمية المصادقة عليه، بلغ عدد المتدربين/ات (51) إعلاميا/ة يمثلون صحف حكومية وحزبية ومستقلة. فندق صنعاء الدولي- صنعاء.

21 يونيو:
نظم المنتدى الاجتماع الثاني لأعضاء لجنة تسيير مشروع الراصد النسوي الديمقراطي وذلك للتحضير لمؤتمر صنعاء حول الديمقراطية والإصلاحات السياسية وحرية التعبير. مقر المنتدى – صنعاء.

23 يونيو:
نظم المنتدى اللقاء الثاني لمجموعة من منظمات المجتمع المدني للتحضير لمؤتمر صنعاء للديمقراطية والإصلاحات السياسية وحرية التعبير. مقر المنتدى - صنعاء.




28 يونيو:
نظم المنتدى الاجتماع الثالث لأعضاء لجنة تسيير مشروع الراصد النسوي الديمقراطي لاستعراض نتائج مؤتمر صنعاء للديمقراطية والإصلاحات السياسية وحرية التعبير واستعراض ما تم انجازه من أنشطة المشروع. مقر المنتدى - صنعاء.

18 يوليو:
شارك المنتدى في التدريب على حقوق المرأة على ضوء إزالة كافة أشكال التمييز ضد المرأة "السيداو" وذلك في المعسكر الصيفي بجامعة صنعاء - صنعاء.

22-27 يوليو:
شارك المنتدى في التدريب في الدورة التدريبية الأولى على آليات التصدي لانتهاكات حقوق المرأة. تنظيم الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هــود) والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة. فندق رويال – صنعاء.

23-27 يوليو:
نفذ المنتدى بدعم من صندوق دعم المنح الديمقراطية (NED) الدورة التدريبية الثانية لمرشحات المجالس المحلية لعام 2006م، وقد تم تدريب عدد (43) متدربة من أحزاب مختلفة ومستقلات وتم تدريبيهن على قيادة الحملة الانتخابية والقوانين ذات العلاقة وذلك للراغبات في الترشيح إلى المجالس المحلية في انتخابات سبتمبر 2006م . فندق صنعاء الدولي - صنعاء.


30 يوليو :
شارك المنتدى في لقاء تلفزيوني في برنامج (النصف الآخر) على الفضائية اليمنية. محطة الفضائة اليمنية – صنعاء.

28 أغسطس:
شارك المنتدى في التدريب حول المحكمة الجنائية الدولية في الدورة الإقليمية الشبابية الأولى في مجال حقوق الانسان التي نفذها المنتدى الاجتماعي الديمقراطي – مركز تنمية الشباب اليمني. فندق صنعاء الدولي - صنعاء.

29 أغسطس:
نظم المنتدى الاجتماع الرابع لأعضاء لجنة تسيير مشروع الراصد النسوي الديمقراطي لمناقشة التحضيرات للمنتدى الديمقراطي الثاني للمرأة و مستجدات سير عمل المشروع. مقر المنتدى - صنعاء.

30 أغسطس:
شارك المنتدى في التدريب حول اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة (السيداو) وعلى اتفاقية حقوق الطفل في الدورة الإقليمية الشبابية الأولى في مجال حقوق الانسان التي نفذها المنتدى الاجتماعي الديمقراطي – مركز تنمية الشباب اليمني. فندق صنعاء الدولي - صنعاء.

27 سبتمبر:
نظم المنتدى لقاء المنظمات غير الحكومية حول (رصد الأشكال المختلفة لخروقات العملية الانتخابية ضد النساء)، حضر اللقاء عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني والمهتمين والإعلام، واستعرضت سبع جهات مختلفة (المرصد اليمني لحقوق الإنسان، المدرسة الديمقراطية، الهيئة الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات (هود)، مركز اللغات العالمية للفتيات، مركز دراسة وبحوث المرأة بجامعة صنعاء، تحالف وطن، مؤسسة مدى) تقاريرها حول الخروقات التي تمت ضد النساء، إضافة إلى تقرير البعثة الأوروبية للرقابة على الانتخابات الذي استعرضته السيدة/ كات اويشن مسئولة (الجندر) في الاتحاد الأوروبي، وتقرير نتائج الانتخابات المتعلقة بالنساء الصادر من اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء العام الذي استعرضته رئيسة دائرة المرأة في اللجنة العليا للانتخابات أ. الهام عبد الوهاب، بالإضافة إلى التقرير الذي أعده المنتدى حول المرشحات اللواتي تم تدريبيهن في الدورة التدريبية الأولى والثانية. مقر المنتدى - صنعاء.

7 أكتوبر:
عقد المنتدى لقاء لأعضاء التحالف اليمني للمحكمة الجنائية الدولية لاستعراض تقرير لجنة الشئون الدستورية والقانونية في مجلس النواب اليمني حول نظام روما للمحكمة الجنائية الدولية ومصادقة اليمن عليه، خرج اللقاء بمقترح إعداد ردود قانونية من أعضاء التحالف وعرضها في حلقة نقاش يستدعى لها عدد من أعضاء مجلس النواب من التيارات السياسية المختلفة لكسب تأييدهم للمصادقة على نظام روما للمحكمة الجنائية الدولية. مقر منتدى - صنعاء.

9 أكتوبر:
نظم المنتدى الاجتماع الخامس لأعضاء لجنة تسيير مشروع الراصد النسوي الديمقراطي لمناقشة مستجدات سير عمل المشروع والإعداد للمنتدى الديمقراطي الثاني للمرأة. مقر المنتدى - صنعاء.


3-5 نوفمبر:
بالتعاون مع مبادرة الشراكة للشرق الأوسط والفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان و صندوق دعم المرأة في الأمم المتحدة (يونيفم) ومنظمة لا سلام بدون عدالة نظم المنتدى المنتدى الديمقراطي الثاني للمرأة تحت عنوان "عامين من التحول الديمقراطي : الانجاز والفرص الضائعة"، حيث تم استعراض التحول الديمقراطي خلال عامين في الدول العربية وبعض الدول الإسلامية وذلك بمشاركة (40)مشاركا ومشاركة من (14) دولة عربية بالإضافة إلى دولتي تركيا وأفغانستان. فندق تاج سبأ – صنعاء.

11 نوفمبر:
المشاركة في الدورة التدريبية التي نظمتها المدرسة الديمقراطية لمجلس الشورى الشباب بالتدريب حول المجتمع المدني (مفهومه، دوره، المعوقات التي تواجهه). المدرسة الديمقراطية – صنعاء.

12 نوفمبر:
شارك المنتدى في التدريب في دورة حقوق الانسان لموظفي شركة توتال الفرنسية . فندق موفنبيك – صنعاء.

14 نوفمبر:
نظم المنتدى حلقة نقاش حول تقرير لجنة الشئون الدستورية والقانونية في مجلس النواب اليمني عن نظام روما للمحكمة الجنائية الدولية واستعراض ومناقشة ردود القانونيين من أعضاء التحالف اليمني للمحكمة الجنائية الدولية على التقرير. حيث أكد المشاركون بأنه لا توجد عوائق دستورية أو قانونية أو سياسية تحول دون مصادقة اليمن على نظام روما. حضر اللقاء عدد من أعضاء التحالف اليمني للمحكمة الجنائية الدولية و(20) عضوا من أعضاء مجلس النواب. مقر المنتدى - صنعاء.
15 نوفمبر:
نظم المنتدى حلقة النقاش الأولى لمسودة التقرير الموازي (الظل) الثاني حول اتفاقية "السيداو" بدعم من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، الذي أعدته مجموعة من منظمات المجتمع المدني بمبادرة من منتدى الشقائق، وحضر حلقة النقاش أعضاء لجنة صياغة التقرير وعدد من منظمات المجتمع المدني حيث تم استعراض التقرير ومناقشته وأخذ الملاحظات التي ساهمت في تعديله وتصويبه. فندق صنعاء الدولي- صنعاء.
هذا وقد نظم المنتدى عدد من اللقاءات السابقة للمنظمات ومن ثم للجنة صياغة التقرير تم فيها تحديد المحاور التي سيتم إدراجها في التقرير الموازي بناء على أسئلة لجنة السيداو وتقسيم العمل واختيار لجنة الصياغة التي قامت بصياغة المسودة الأولى للتقرير.

26 نوفمبر:
شارك المنتدى في التدريب حول إعداد تقرير الظل حول اتفاقية حقوق الطفل لأعضاء برلمان الطفل في البرنامج الذي نظمته المدرسة الديمقراطية لبرلمان الأطفال وذلك في مقر مجلس النواب. صنعاء.

7 ديسمبر:
نظم المنتدى حلقة النقاش الثانية في محافظة عدن لمسودة التقرير الموازي (الظل) الثاني حول اتفاقية "السيداو" بدعم من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وحضر الحلقة عدد كبير من منظمات المجتمع المدني في محافظة عدن. فندق عدن جولدن توليب – عدن.

10 ديسمبر:
نظم المنتدى الاحتفال بالذكرى الثامنة والخمسين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان، حيث تم بالمناسبة تدشين الحملة العربية لرفع التحفظات على اتفاقية "السيداو" والمصادقة علي البروتوكول الاختياري الملحق بها في اليمن. وتم الخروج بخطة عمل لمنظمات المجتمع المدني المعنية للدفع بإعمال اتفاقية السيداو والمصادقة على البروتوكول الاختياري الملحق بها المتعلق بتقديم الشكاوى. مقر المنتدى – صنعاء.
25 ديسمبر:
نظم المنتدى الاجتماع السادس لأعضاء لجنة تسيير مشروع الراصد النسوي الديمقراطي لتقييم ومتابعة نتائج المنتدى الديمقراطي الثاني للمرأة وتفعيل موقع الراصد النسوي الديمقراطي. مقر المنتدى - صنعاء.

بالإضافة إلى:
 الاشتراك مع تحالف "وطن" في دعم المرشحات.
 المساهمة في نشاط الائتلاف.
 تبني حملة ضد اغتصاب الطفلة/ سوسن المضلعي في محافظة عمران وتقديم المساعدة القانونية، وكذلك متابعة اللاجئة الصومالية/ ليزا محمد عثمان المسجونة في محافظة اب بتهمة الاختلاء حتى الإفراج عنها وخروجها من السجن.

المشاركات الخارجية:
شارك المنتدى في عدد من الفعاليات الدولية و الإقليمية و التي حرص من خلالها على المساهمة الفاعلة و التواصل والتشبيك مع المنظمات المماثلة أهمها:

19-24 يناير:
المنتدى الاجتماعي العالمي. باماكو – مالي.

6-7 فبراير:
ندوة اسطنبول الثانية حول المساواة و المشاركة السياسية للمرأة، قدم المنتدى ورقة عمل حول تحديات التمكين السياسي للمرأة. تنظيم المؤسسة التركية للبحوث و الدراسات. اسطنبول – تركيا.
17-19 فبراير:
المنتدى المدني الموازي للقمة العربية. تنظيم مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان والجمعية المغربية لحقوق الانسان والفيدرالية الدولية لحقوق الانسان. الرباط – المغرب.

20-21 فبراير:
اجتماع مع التحالف المغربي للمحكمة الجنائية الدولية. الرباط – المغرب.

1-3 مارس:
(التحديات و المشاغل التي تواجه منظمات المجتمع المدني). تنظيم مؤتمر الإصلاح العربي الثالث لمكتبة الإسكندرية. الإسكندرية – مصر.

6-9 مارس:
ندوة المحكمة الجنائية الدولية . تنظيم منظمة عدل بلا حدود ، التحالف الدولي للمحكمة الجنائية الدولية والفيدرالية الدولية لحقوق الانسان. بيروت – لبنان.

7-9 مارس:
المشاركة وتقديم ورقة عمل في ندوة المرأة و الهجرة و حقوق الإنسان. تنظيم مركز دراسات اللاجئين و النازحين و الهجرة القسرية. عمان – الأردن.

7-9 مارس:
اجتماع " جمعية مواطني الشرق الأوسط". تنظيم مركز بانوراما القدس. عمان – الأردن.
15 مارس:
حفل إطلاق موسوعة "وضع المرأة العربية في التشريعات العربية". تنظيم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية , وحدة المرأة). القاهرة – مصر.

30 مارس-3 ابريل:
الدورة الرابعة للحركة العالمية للديمقراطية حول التعددية. تنظيم الحركة العالمية للديمقراطية و المؤسسة التركية للدراسات الاقتصادية و الاجتماعية. اسطنبول – تركيا.

2 ابريل:
اجتماع الحركة العالمية للديمقراطية. تنظيم شراكة التعلم النسائية WLP. اسطنبول – تركيا.

6-9 ابريل:
منتدى التنمية الخامس للشرق الأوسط و شمال أفريقيا. تنظيم البنك الدولي والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة. بيروت - لبنان.

8 ابريل:
ندوة عن إصلاح المواطنين و المجتمع المدني و القطاع العام في المنطقة العربية في إطار منتدى التنمية الخامس. تنظيم المكتب الإنمائي للأمم المتحدةUNDP مع MENA . بيروت - لبنان.



26 ابريل:
زيارة استطلاعية لعدد من الجهات الرسمية والمدنية المختلفة في الدوحة/ قطر للتحاور حول المحكمة الجنائية الدولية ومصادقة قطر على نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية. تنظيم التحالف الدولي للمحكمة الجنائية الدولية. الدوحة – قطر.

2-3 مايو:
الاجتماع الثاني لمجموعة العمل العربية حول "المواطنون , المجتمع المدني و إصلاح القطاع العام". تنظيم برنامج الأمم المتحدة بالتعاون مع وزارة الدولة للتنمية الإدارية في الجمهورية اللبنانية و منظمة التعاون الاقتصادي و التنمية. بيروت – لبنان.

9-11 مايو :
مؤتمر حول ( القضاء الجنائي الدولي: الواقع و التحديات). تنظيم جامعة جرش الأهلية- كلية الحقوق. جرش – الأردن.

12 مايو:
لقاء مع التحالف الأردني لدعم المحكم الجنائية الدولية. عمان – الأردن.

20-21 مايو:
ندوة المحكمة الجنائية الدولية. تنظيم منظمة عدل بلا حدود بالتعاون مع التحالف الدولي للمحكمة الجنائية الدولية والفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان وبرلمانيون من اجل التحرك العالمي. بيروت -لبنان.

22-23 مايو:
مؤتمر تمكين المرأة في الحياة العامة في إطار برنامج DAD . تنظيم المؤسسة التركية للبحوث الاجتماعية و الاقتصادية. أنقرة – تركيا.

7-10 يونيو:
مؤتمر حول الحملة العربية لرفع التحفظات على اتفاقية السيداو والمصادقة على البروتوكول الاختياري. تنظيم الجمعية المغربية للنساء الديمقراطيات . الرباط – المغرب.

12-13 يونيو:
الاجتماع الدولي الثاني للدراسات الشرق أوسطية وتقديم ورقة عمل حول النساء والسلطة القضائية في اليمن. تنظيم اليونسكو و صندوق الأمم المتحدة. عمان - الأردن.

14-16 يونيو:
ندوة رد العدالة السريعة. تنظيم منظمة لا سلام بدون عدالة. فينيسيا – ايطاليا.

17-18 يونيو
الاجتماع الإقليمي التحضيري لمنظمات المجتمع المدني العربية للتحضير لمنتدى المجتمع المدني الدولي من اجل الديمقراطيات . تنظيم اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان وشبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية. الدوحة – قطر.


19-23 يونيو:
دورة تدريبية حول المحكمة الجنائية. تنظيم الفيدرالية الدولية لحقوق الانسان . لاهاي - هولندا.

20-22 يونيو:
ندوة قضايا الإصلاح الاقتصادي و التنمية الاقتصادية و الاجتماعية و تطور الديمقراطية التعددية في اليمن. تنظيم المركز العربي للدراسات الإستراتيجية بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية و الاجتماعية لغربي أسيا(اسكوا). بيروت – لبنان.

20 – 24 يونيو:
ندوة علمية عن اليمن(الإصلاح و التنمية في اليمن و الأبعاد السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية). تنظيم المركز العربي للدراسات الإستراتيجية بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية و الاجتماعية لغرب أسيا بالأمم المتحدة. بيروت – لبنان.

23-24 يونيو:
الورشة الإقليمية حول "مشاركة المرأة السياسية: المفهوم والممارسة". تنظيم مركز المرأة العربية للتدريب والبحث " كوثر. الجزائر.

13-14 يوليو:
الإصلاح السياسي والديمقراطي في بلدان الخليج العربي. تنظيم برنامج نشطاء. القاهرة – مصر.


3-16 أغسطس :
دورة تدريبية حول حقوق النساء من منظور حقوق الانسان في الإسلام. تنظيم شقيقات في الإسلام. بلاجيو – ايطاليا.

10-12 سبتمبر:
مؤتمر "سبل تمكين النساء في العالم العربي". تنظيم الجامعة الأمريكية بالقاهرة . القاهرة – مصر.

13-15 سبتمبر:
ورشة عمل عن حوار الحضارات لدول حوض البحر الأبيض المتوسط. تنظيم وزارة الخارجية الفرنسية. باريس – فرنسا.

18-22 سبتمبر:
مؤتمر الإعلاميات العربيات الخامس. تنظيم مركز الإعلاميات العربيات. عمان – الأردن.

29 أكتوبر – 1 نوفمبر:
المنتدى الدولي للمجتمع المدني حول الديمقراطية. تنظيم شبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية (لبنان) بالتعاون مع اللجنة الوطنية لحقوق الانسان(قطر). الدوحة – قطر.

30-31 أكتوبر:
الاجتماع التحضيري لحوار المجتمع المدني لمنتدى المستقبل 2006م. تنظيم المركز الدولي للقوانين غير الربحية. عمان - الأردن.
1-5 نوفمبر:
ورشة عمل الشبكة العربية لرصد صورة المرأة في الإعلام. تنظيم مركز وسائل الاتصال الملائمة من اجل التنمية (أكت). القاهرة – مصر.

16-19 نوفمبر:
دورة تدريبية حول حقوق الانسان و الحقوق الإنجابية، شارك المنتدى كجهة مدربة حول حقوق المرأة في المنطقة العربية . تنظيم وزارة الخارجية الهولندية. دبي – الإمارات العربية المتحدة.

20-22 نوفمبر:
ورشة إقليمية من اجل تفعيل قرار مجلس الأمن رقم 1325 حول المرأة والسلام. تنظيم حركة سوزان مبارك الدولية للمرأة من اجل السلام واليونيفم . القاهرة – مصر.

23 نوفمبر – 1 ديسمبر:
الدورة الخامسة لجمعية الدول الأطراف في المحكمة الجنائية الدولية وتنظيم الاجتماع الاستراتيجي لدول الشرق الأوسط على هامش الدورة. تنظيم المحكمة الجنائية الدولية . لاهاي - هولندا.
25-26 نوفمبر:
مؤتمر بحثي حول المجتمع المدني وحرية التنظيم. تنظيم مؤسسة حرية الفكر والتعبير. القاهرة – مصر.

29 نوفمبر-1 ديسمبر:
منتدى المستقبل الثالث. تنظيم وزارة الخارجية الأردنية. البحر الميت - الأردن.

3-6 ديسمبر :
الملتقي البرلماني السنوي الثامن والعشرون حول الأمن الإنساني. تنظيم برلمانيون من اجل التحرك العالمي والبرلمان الياباني. طوكيو – اليابان.

4 ديسمبر:
اطر الانتخابات وأولويات الإصلاح. تنظيم المنظمة المصرية لحقوق الانسان. القاهرة – مصر.

11-13 ديسمبر:
مؤتمر الإسكندرية عن النساء (خطوات نحو انجاز الإصلاح) قدم المنتدى ورقة عمل حول النساء والإصلاح الديمقراطي . تنظيم مكتبة الإسكندرية. الإسكندرية – مصر.

17-19 ديسمبر:
المؤتمر الإقليمي العربي الأول حول الموازنات الحساسة للنوع. مؤسسة هينرش بل – مكتب الشرق الأوسط العربي بالتعاون مع المكتب العربي الإقليمي لليونيفم في عمان. البحر الميت – الأردن.
21-22 ديسمبر:
ندوة حول تحالف "المحكمة الجنائية الدولية". تنظيم الفيدرالية الدولية لحقوق الانسان والجمعية البحرينية لحقوق الانسان والمحكمة الجنائية الدولية. المنامة – البحرين.

إصدارات المنتدى لعام 2006م
1- كتاب المنتدى الديمقراطي الثاني للمرأة.
2- كتاب تقرير الظل حول اتفاقية السيداو.
3- العدد الثالث والرابع لنشرة (حوار).








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024