الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 03:03 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وزيري المالية والصحة
المؤتمرنت - فايز حيدر -
غلام يدعوالمالية والصحة لتجاوز الاشكالات
قال وزير الصحة العامة والسكان –عبدالكريم راصع- أن وزارته حصلت على منحة مالية تقدر بـ(2.3) مليون دولار وذلك جائزة لليمن من قبل الحلف العالمي للقاح، لنجاح التحصين في اليمن، وصحة دقة البيانات التي وصلت إلى 99.9%.
.
وأشار راصع خلال اجتماع لجنة التنسيق الوطنية لدعم أنشطة التحصين الموسع إلى أن وزارة الصحة حصنت -خلال العام الماضي (9.5)ملايين طفل خلال فترة ثلاثة أشهر و استطاعت اخفض نسبة الوفيات من مرضى الحصبة والتي بلغ معدل الإصابة فيها (55) ألف حالة سنوياً.
وقال الدكتور راصع إن حصول اليمن على جائزة الحلف العالمي للقاح بمبلغ 20 مليوناً و(36) ألف دولار، انعكاس للنجاح الذي تجسد بسبب الرعاية والاهتمام الكبيرين اللذين توليهما القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية واهتمامه الشخصي بالصحة وتعزيز ورفع مستوى الوضع الصحي في اليمن.
وأضاف راصع بأن هذه المنحة تم تحديدها من قبل (الحلف العالمي للقاح) وفريق محايد لدراسة نتائج حملات التحصين المتكررة في اليمن، والتي وصل نسبة نجاحها 87% .
وقال وزير الصحة أن المنحة المالية يمنحها الحلف لضرورة تكثيف الجهد في استئصال شلل الأطفال معتبراً وان هذه المنحة تم تقديمها لليمن بحيث يُعطى كل طفل ما مقداره (20) دولاراً.
ودعا راصع ً وزارة المالية إلى التعاون وتقديم كافة التسهيلات المالية في سبيل تكثيف الحملات للقضاء على شلل الأطفال والعودة إلى الإعلان النهائي لخلو اليمن تماماً من فيروس شلل الأطفال.
واتهم وزير الصحة العامة والسكان وزارة المالية بالتسبب في خسارة اليمن (8) مليار ريال خلال السنوات الماضية كانت منحة من المنظمات والدول الصديقة بسبب الإجراءات المالية المتبعة.
من جانبه أشار ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن "غلام رباني" في كلمته إلى الدور الذي لعبته اليمن في نجاح حملات التحصين والذي استطاعت المنظمات العالمية أن تلحظه وفقاً للتقرير المحايد الذي وضعه حلف اللقاح العالمي وفقاً لزيارات ميدانية للمناطق النائية والنائية جداً من مختلف المديريات في محافظات الجمهورية. مؤكداً بأن القضاء على شلل الأطفال يعد التزاماً دولياً وليس وطني.
كما دعا الدكتور غلام بوبال وزارتي الصحة العامة والمالية إلى تجاوز الإشكاليات المالية، معلناً بأن هناك الملايين من الدولارات لمكافحة الإيدز سوف تقدم لليمن من المنظمات العالمية وعلى رأسها (الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا.
واستعرض مدير عام صحة الاسرة اهداف الاجتماع ونتائج التغطية بالتحصين الروتيني لعام 2006م، والتي يسعى من خلالها برنامج التحصين الى تحقيق معدل تغطية تتجاوز 90 بالمئة على المستوى الوطني و 80 بالمئة على مستوى المديريات .
كما جرى خلال الاجتماع استعراض ومناقشة الخطة المقترحة للانشطة الممولة من قبل حلف اللقاح العالمي للاعوام 2007م و 2008م والموافقة عليها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024