السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 01:46 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلن الجيش الأميركي مقتل خمسة من جنوده في انفجارين ببغداد أمس بينما توفي جندي سادس لأسباب لا علاقة لها بالعمليات العسكرية في تكريت شمالي العراق.وقال بيان الجيش إن أربعة جنود قتلوا وجرح خامس في تفجير عبوة ناسفة بدوريتهم في غرب بغداد، وإن جنديا آخر جرح عندما تعرضت القوات الأميركية لنيران الأسلحة الخفيفة بعد التفجير.
المؤتمرنت -
مقتل خمسة جنود أميركيين وقنابل غاز تسمم المئات في العراق
أعلن الجيش الأميركي مقتل خمسة من جنوده في انفجارين ببغداد أمس بينما توفي جندي سادس لأسباب لا علاقة لها بالعمليات العسكرية في تكريت شمالي العراق.

وقال بيان الجيش إن أربعة جنود قتلوا وجرح خامس في تفجير عبوة ناسفة بدوريتهم في غرب بغداد، وإن جنديا آخر جرح عندما تعرضت القوات الأميركية لنيران الأسلحة الخفيفة بعد التفجير.


كما قتل جندي وجرح ثلاثة آخرون في تفجير استهدف دورية راجلة جنوب بغداد. وبذلك يرتفع إلى 3218 عدد القتلى من العسكريين الأميركيين بالعراق منذ غزوه قبل أربع سنوات. ويأتي استمرار الهجمات والخسائر البشرية في صفوف القوات الأميركية رغم مشاركة تعزيزاتها مع القوات العراقية في تنفيذ الخطة الأمنية ببغداد.

وقال الجيش الأمريكي امس السبت إن مسلحين في غرب العراق فجروا ثلاث سيارات تحتوى على غاز الكلور السام وذلك بعد أسابيع من إثارة هجومين مماثلين مخاوف من حملة جديدة باستخدام أسلحة غير تقليدية في العراق.

وجاءت الهجمات التي وقعت يوم الجمعة والتي قال الجيش الامريكي انها ادت الى اصابة المئات وقتل شخصين على الاقل بعد شهر من بدء حملة امنية امريكية عراقية في بغداد تهدف الى وقف العنف الطائفي الذي يهدد بجعل العراق يقع في براثن حرب أهلية كاملة.

وقال الجيش الامريكي ان انتحاريين يقودان شاحنتي نفايات تحملان غاز الكلور اصابا 350 شخصا باختناق قرب بلدة الفلوجة يوم الجمعة و أسفر انفجار شحنة ناسفة أصغر قرب مدينة الرمادي عن انطلاق غاز الكلور.

وقال البيان الامريكي ان شخصين قتلا في احد الهجومين ولكن مصادر مستشفى قالت في وقت سابق ان ثمانية اشخاص قتلوا وأصيب عشرات اخرون بعد التفجيرين في منطقة الفلوجة.

وقتلت قنبلتان تحتويان على غاز الكلور ثمانية أشخاص في وقت سابق من العام الجاري.وتسبب هذه القنابل حروقا شديدة لدى استنشاقها ويمكن ان تؤدي الى الوفاة.

وذكر الجيش الأمريكي أنه اكتشف الشهر الماضي قرب الفلوجة مصنعا يعد فيه مقاتلو تنظيم القاعدة السيارات الملغومة بالاستعانة بغاز الكلور.

ووقع الانفجاران يوم الجمعة بفارق زمني مدته 40 دقيقة .

وذكر بيان للجيش الأمريكي أن شرطيين عراقيين قتلا في الهجوم الأول قرب بلدة العامرية وبدا على نحو مئة عراقي آثار استنشاق الكلور. وتراوحت الأعراض بين التهابات خفيفة في الجلد والرئة والقيء.

*وكالات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024