الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 10:01 م - آخر تحديث: 09:55 م (55: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال الناطق الرسمي باسم خطة أمن بغداد العميد قاسم عطا أمس إن القوات العراقية ألقت القبض على اثنين من اعضاء تنظيم "القاعدة" وصفهما بأنهما قياديان احدهما فلسطيني الجنسية.موضحا في مؤتمر صحافي في بغداد ان قوات عراقية تمكنت من القبض على اثنين من وصفها بـ(القيادات الدموية والإجرامية. احدهما المجرم
المؤتمرنت -
العراق : اعتقال مفتى تنظيم القاعدة والقائد أبو قتادة
قال الناطق الرسمي باسم خطة أمن بغداد العميد قاسم عطا أمس إن القوات العراقية ألقت القبض على اثنين من اعضاء تنظيم "القاعدة" وصفهما بأنهما قياديان احدهما فلسطيني الجنسية.

موضحا في مؤتمر صحافي في بغداد ان قوات عراقية تمكنت من القبض على اثنين من وصفها بـ(القيادات الدموية والإجرامية. احدهما المجرم حسين مدحت محمود الحيالي -اعتقل- في منطقة ابو غريب. وهو ما يسمى مفتي في تنظيم القاعدة)

وقال ان الحيالي هو "مفتى منطقة التاجي (الواقعة) شمال شرقي مدينة بغداد وهو مشرف على تدريس بعض البحوث الدينية لهذا التنظيم الارهابي"، مشيرا الى ان الحيالي "اعترف بارتكابه جرائم كثيرة بحق المواطنين والأجهزة الأمنية وسنعلن عنها لاحقا".

وعن الشخص الثاني الذي القي القبض عليه فيدعى "محمود حمد كامل الماضي الملقب ابو قتادة الفلسطيني.. واعتقل ظهر يوم أمس الأول وهو قيادي بارز فيما يسمى تنظيم القاعدة الإرهابي" وكانت "بحوزته وثائق مهمة واقراص سي دي خاصة بهذا التنظيم المجرم.. واعترف اثناء التحقيق بارتكابه الكثير من الجرائم ضد ابناء الشعب العراقي والقوات المسلحة العراقية..

مشيرا الى انه تم تصوير اعترافاته المهمة من خلال التحقيق الذي اجري معه والذي مازال مستمرا، على ما قال عطا، الذي أضاف ان الماضي "من مواليد 1983 وهو مولود في العراق من أبوين فلسطينيين من سكان الرمادي".

وفي سياق متصل أعلن الجيش الأميركي امس مقتل سبعة من جنوده خلال عمليات عسكرية وانفجارات في بغداد وشرقها ووفاة اخر لأسباب لا علاقة لها بالعمليات العسكرية في تكريت السبت، فيما قتل عدد من العراقيين بتفجيرات وهجمات متفرقة

كما اعلن الجيش الأميركي اعتقال 67 "ارهابيا" خلال عمليات دهم بدأت الاحد الماضي استهدفت عناصر تنظيم القاعدة في العراق واشخاص يشتبه بتعاونهم مع مقاتلين اجانب ومساعدتهم على دخول البلاد. واكد بيان الاحد اعتقال 12 عنصرا من تنظيم القاعدة خلال عمليات دهم شنها جنوده في مناطق متفرقة.

واوضح ان "خمسة ارهابيين اعتقلوا في عملية دهم في مدينة الرمادي مرتبطين بتنفيذ عمليات بسيارات مفخخة وهجمات بالصواريخ ضد قوات التحالف.. اعتقل شخصان يشتبه في ارتباطهما بخلية تصنيع العبوات الناسفة في عملية دهم في بغداد، فيما اعتقل اثنان اخران في مدينة الموصل (375 كلم شمال بغداد) لتسهيلهما عملية دخول مقاتلين اجانب وزرع عبوات ناسفة".

وأكد الجيش الأميركي في سلسلة بيانات انه فقد 7 جنود في إحداث عدة السبت. وقال في بيان اول ان "اربعة جنود قتلوا واصيب اخر بجروح بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في غرب بغداد" وفي بيان اخر "مقتل جندي واصابة ثلاثة اخرين بجروح بينما كانوا في دورية راجلة في جنوب بغداد"، وفي "مقتل جندي من قوة البرق اثر اصابته بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة اثناء عملية عسكرية في محافظة ديالى" والى ان "خمسة جنود اخرين اصيبوا بجروح جراء الانفجار"

. واوضح بيان رابع ان "احد عناصر مشاة البحرية (المارينز) قتل اثناء عملية عسكرية في الانبار". كما توفي جندي لاسباب لا علاقة لها بعمليات عسكرية في تكريت (180 كلم شمال بغداد).

وبذلك، يرتفع الى 3220 عدد الجنود والعاملين مع الجيش الاميركي الذين قتلوا منذ غزو العراق في آذار (مارس) 2003، وفقا لحصيلة لوكالة "فرانس برس" بناء على بيانات وزارة الدفاع الاميركية -( وكالات)








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024