السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 12:59 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقرت جلسة الحوار الأولى للقاء الموسع بين المؤتمر الشعبي العام والأحزاب والتنضيمات الممثلة في مجلس النواب ( التجمع اليمني للإصلاح –الحزب الاشتراكي اليمني – التنظيم الوحدوي الناصري- حزب البعث العربي الاشتراكي) تشكيل لجنة  لجدولةأعمال جلسات الحوار اللاحقة وترتيب اولويات القضايا محل الحوار وشكلت اللجنة من كل من الشيخ / سلطان البركاني .
المؤتمرنت- جميل الجعـدبي -
تشكيل لجنة لجدولة جلسات حوار الاحزاب اليمنية
أقرت جلسة الحوار الأولى للقاء الموسع بين المؤتمر الشعبي العام والأحزاب والتنضيمات الممثلة في مجلس النواب ( التجمع اليمني للإصلاح – الحزب الاشتراكي اليمني – التنظيم الوحدوي الناصري- حزب البعث العربي الاشتراكي) تشكيل لجنة لجدولة أعمال جلسات الحوار اللاحقة وترتيب اولويات القضايا محل الحوار

وشكلت اللجنة من كل من الشيخ / سلطان البركاني والدكتور ياسين سعيد نعمان. والدكتور/ عبدالوهاب محمود
وقال طارق الشامي – رئيس الدائرة الإعلامية للمؤتمر الشعبي العام – في تصريح للمؤتمرنت – عقب اختتام جلسة الحوار بعد ظهر اليوم الاثنين انه تم تداول العديد من الأفكار والقضايا المقترحة لمواضيع الحوار المعتزم منها ما يتعلق بتعديل قانون الانتخابات . وقانون السلطة المحلية . وقانون التنظيمات والأحزاب السياسية . وقانون الصحافة والمطبوعات .

وأوضح انه جرى خلال الجلسة التأكيد على أهمية استمرار الحوار وإيجاد آلية تنفيذية لما تم الاتفاق عليه في حوارات سابقه . وان يكون سقف الحوار مفتوحا أمام اى قضايا طارئة في الحياة السياسية

مشيرا إلى انه سيتم الحوار كذلك حول قضايا متصلة بالسياسات العامة في المجالات الاقتصادية والإدارية . فضلا عن القضايا المتصلة بتعزيز الحقوق والحريات العامة

بالإضافة إلى التعديلات الدستورية الخاصة بتطوير النظام البرلماني والأخذ بنظام المجلسين

وأضاف القيادي ألمؤتمري في تصريحه للمؤتمرنت انه تم الاتفاق أيضا على تضمن جدول جلسات الحوار ترتيبا للاولويات التي تقتضيها المرحلة . وتنفيذ مأتم الاتفاق عليه في حوارات سابقة قبل وبعد الانتخابات .

وخلال جلسة الحوار الأولى لمختلف الأحزاب الممثلة في برلمان اليمن والتي عقدت بمعهد الميثاق الوطني . أكد المشاركون على أهمية الحوار والخوض فيه بشفافية وبعيدا عن اى أحكام او نوايا مسبقة. كونهم جميعا شركاء في بناء الوطن .

حضر اللقاء أمناء عموم الأحزاب الممثلة في البرلمان وعدد من قياداتها

وبدأت اليوم الاثنين في معهد الميثاق بصنعاء أولى جلسات الحوار السياسي بين الأحزاب والتنظيمات السياسية برئاسة رئيس مجلس الوزراء عبد القادر باجمال – الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام

وتأتي هذه الخطوة بناء على اتفاق قادة الأحزاب السياسية في لقائهم ألتشاوري المنعقد أمس برئاسة رئيس مجلس الوزراء والأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام عبد القادر باجمال، وضم الأخوة الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني الدكتور ياسين سعيد نعمان ،ونائب رئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح محمد عبدالله اليدومي و الأمين العام للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري سلطان العتواني، والقاضي بعقد جلسات للحور بين قادة الأحزاب السياسية إبتداء من اليوم الأثنين في معهد الميثاق .

وقال رئيس مجلس الوزراء والأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام عبد القادر باجمال في تصريح نشرته صحيفة "الميثاق " بعددها الصادر اليوم إن مبادرة المؤتمر للحوار تأتي انطلاقا من مسئوليته التاريخية في هذه المرحلة التي ينبغي أن يستشعر الجميع بها.

وأكد أن " أجندة الحوار ستكون مفتوحة امام الجميع وانه لن يكون هناك أسرار وأفكار غائبة عن التناول .. واصفا جدول الأعمال المقترح للحوار بانه ضرورة استمدها حزب المؤتمر من برنامج عمله السياسي والمتغيرات الوطنية والمحيطة".

واشار الامين العام للمؤتمر الشعبي العام إلى أن الشارع اليمني "اكد على ضرورة هذه الحوارات ورحب بها كخطوة مهمة لتكوين رؤية مستقبلية موحدة لكل قضايا الوطن في الحال والإستقبال".

وكانت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام قد اقرت في وقت سابق من الشهر الماضي منطلقات واهداف الحوار مع الاحزاب والتنظيمات السياسية ، وكلفت الامين العام للمؤتمر باجراء الحوارات مع الاحزاب على قاعدة الدستور والقوانين النافذة وبرنامج المؤتمر الشعبي العام لايجاد برنامج التوافق الوطني المستقبلي .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024