الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 11:12 م - آخر تحديث: 11:07 م (07: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قبيل ساعات من الموعد المرجح  لتنفيذ حكم الإعدام  ناشد مصدر مسؤول باسم الحكومة اليمنية , قوات الاحتلال والحكومة العراقية عدم تنفيذ حكم الإعدام في حق طه ياسين رمضان نائب الرئيس العراقي السابق الصادر من محكمة التمييز العراقية,لاسيما في ظل استمرار حالة الاقتتال الداخلي والاختلالات الأمنية اليومية المأساوية. مشيرا الى ان المضي في تنفيذ أحكام الاعدام سيزيد.
المؤتمرنت -
قبل ساعات من شنق طه رمضان .. مناشدة يمنية بوقف التنفيذ
قبيل ساعات من الموعد المرجح لتنفيذ حكم الإعدام ناشد مصدر مسؤول باسم الحكومة اليمنية , قوات الاحتلال والحكومة العراقية عدم تنفيذ حكم الإعدام في حق طه ياسين رمضان نائب الرئيس العراقي السابق الصادر من محكمة التمييز العراقية,لاسيما في ظل استمرار حالة الاقتتال الداخلي والاختلالات الأمنية اليومية المأساوية.

مشيرا الى ان المضي في تنفيذ أحكام الاعدام سيزيد الوضع تعقيدا عما هو عليه الآن, كما سيزيد من تفاقم الصراعات الداخلية ومعاناة الشعب العراقي .

و أعربت حكومة اليمن عن قلقها مما يجري في الساحة العراقية من صراعات ونزاعات دموية تنذر بمستقبل غير مستقر للشعب العراقي الشقيق الذي صار يتوق أكثر من اي وقت مضى الى العيش بأمان وحرية وكرامة وامن وسلام اجتماعي كامل .

وأهاب المصدر بقوات الاحتلال والحكومة العراقية العمل من اجل تحقيق مصلحة الشعب العراقي في المقام الأول والمتمثلة في تحقيق الأمن والاستقرار ووقف الصراعات الطائفية والمجازر اليومية .


وقالت مصادر قضائية عراقية ، أنه سيتم تنفيذ الحكم بإعدام طه ياسين رمضان، فجر اليوم الثلاثاء، رغم مناشدات دولية للحكومة العراقية بوقف إعدام المسئول السابق، في نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وأكد المحامي بديع عارف، أحد أعضاء فريق الدفاع عن المتهمين بقضية "الدجيل"، إن نائب الرئيس السابق، أجرى اتصالاً بأفراد أسرته، حيث أبلغهم بموعد إعدامه.

وذكر مصدر قانوني آخر ان الاعدام سينفذ فجر اليوم وان الأسرة ستقدم التماسا في اللحظة الأخيرة للرئيس جلال الطالباني لوقف تنفيذ الحكم. وبين عارف "قرار الحكم غير مشروع وغير صحيح

ونقلت( cnn )عن المحامي عارف قوله: أن أسرة رمضان، طلبت منه تقديم طلب التماس إلى الرئيس جلال الطالباني، ومسؤولي الحكومة العراقية، لوقف تنفيذ الحكم بإعدامه

وطالب الاتحاد الأوروبي الحكومة العراقية العمل على إيقاف تنفيذ أحكام الإعدام ضد أعوان الرئيس السابق صدام حسين وعدم التصديق على الحكم إعدام طه ياسين رمضان النائب السابق للرئيس العراقي.

وجاء في بيان عن الرئاسة العراقية أن سفير ألمانيا في العراق مارتن كوبلر سلم أمس الأول نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي مذكرة رسمية باسم الاتحاد الأوروبي يناشد فيها مجلس رئاسة الجمهورية العراقية إيقاف تنفيذ إعدام طه ياسين رمضان.

وأضاف البيان ان المذكرة تطالب مجلس الرئاسة العراقي بعدم التصديق على الحكم المعدل والقاضي بالإعدام والذي أقرته محكمة التمييز العراقية مؤخرا بحق طه ياسين رمضان.

واصدرت محكمة الجنايات العراقية في كانون الأول من العام الماضي أحكاما بالإعدام ضد الرئيس السابق صدام حسين واثنين من مساعديه في قضية الدجيل أصدرت حكما معدلا قبل ايام يقضي بـ إعدام طه ياسين رمضان الذي شغل منصب نائب رئيس الجمهورية في فترة حكم صدام.

وكانت المحكمة قد أصدرت حكمها الاولي بحبس طه ياسين رمضان مدى الحياة لكن محكمة التمييز العراقية اعترضت على الحكم وأعادت ملف القضية إلى المحكمة بعد ان طالبتها باستصدار أقصى العقوبات ضده.

وكانت تقارير أفادت ان تنفيذ حكم الاعدام بنائب الرئيس العراقي السابق طه ياسين رمضان سيتم أمس الاثنين .

واعدم صدام والأخ غير الشقيق له برزان التكريتي وعواد البندر الذي شغل منصب رئيس محكمة الثورة في فترة حكم صدام في وقت سابق.

وقال البيان الصادر عن مكتب نائب الرئيس العراقي ان الهاشمي وعد السفير الألماني بدراسة الطلب.

وقال البيان ان الهاشمي أكد ان التجاوزات التي حصلت على صلاحية مجلس الرئاسة بالمصادقة على أحكام الاعدام تعتبر مخالفة دستورية واضحة وأن الخلاف حول هذه المسألة لا زال بانتظار الرأي النهائي للمحكمة الاتحادية العليا.

وكان رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي هو من صادق على قرار حكم الاعدام ضد صدام وليس مجلس الرئاسة.

ورمضان، وهو عراقي كردي من مواليد مدينة الموصل عام 1938، متزوج من امرأتين وله عدد من الأولاد والبنات وتقيم عائلته حاليا في اليمن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024