السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 05:12 م - آخر تحديث: 05:03 م (03: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمر نت - CNN -
القاعدة يتبنى خطف الجنود الامريكيين
أعلن تنظيم "دولة العراق الإسلامية"، والذي يعد أكبر التنظيمات المسلحة بالعراق الأحد، مسؤوليته عن الكمين الذي تعرضت له القوات الأمريكية جنوبي بغداد، مؤكداً أنه اختطف عدداً من الجنود الأمريكيين، كما قتل آخرين.

وقال بيان للتنظيم، والذي يضم تحت لوائه تنظيم "القاعدة في بلاد الرافدين"، بث على أحد المواقع بشبكة الانترنت، تستخدمه عادة الجماعات المتشددة، إن مقاتليه اشتبكوا مع عدد من الجنود "الصليبيين"، فقتلوا عدداً منهم كما اختطفوا آخرين، واعداً بنشر المزيد من التفاصيل لاحقاً.

وكانت مركبتان عسكريتان، تقلان على متنهما سبعة جنود أمريكيين بالإضافة إلى مترجم بالجيش العراق، قد تعرضتا لكمين فجر السبت، مما أسفر عن مقتل أربعة جنود أمريكيين والمترجم العراقي، فيما اعتبر ثلاثة جنود آخرين في عداد المفقودين.

إلى ذلك، قال الجيش الأمريكي الأحد، إنه حدد هوية ثلاثة من أربعة جنود قتلوا في الكمين الذي وقع في "مثلث الموت"، جنوبي بغداد، فيما تتواصل عمليات البحث عن الجنود المفقودين.

وقال الناطق باسم الجيش الأمريكي، الجنرال ويليام كالدويل، "اكتملت عملية تحديد هوية أربعة من خمسة قتلوا، وإجراءات التعرف على الضحية الخامسة مازالت جارية."

وتتواصل الأحد عمليات تمشيط واسعة النطاق بحثاً عن الجنود المفقودين، الذين أدرجهم الجيش الأمريكي ضمن لائحة "مجهولي المكان."

وأوضح الجيش الأمريكي أن الدورية تعرضت لهجوم فجر السبت بالقرب من بلدة "المحمودية"، نحو 20 ميلاً جنوبي بغداد، وهي ذات المنطقة التي عثر فيها على جثتي جنديين أمريكيين، اختفى أثرهما عقب هجوم على نقطة تفتيش هناك العام الماضي.

وأوضح ناطق باسم الجيش الأمريكي العميد كريستوفر غرانر، أن عمليات البحث استمرت طوال الليل، مضيفاً: "غالبية مركباتنا العسكرية مجهزة بحيث أنها تعمل بصورة أفضل خلال الليل."

وكشف ضابط بالجيش العراقي، آثر عدم الكشف عن هويته، أنه شاهد خمسة جثث متفحمة داخل مركبة عسكرية من طراز "همفي" في موقع الهجوم.

وذكر أن قوات أمريكية-عراقية مشتركة فرضت طوقاً أمنياً على المنطقة، وقامت بعمليات تفتيش مكثفة شملت جميع منازل المنطقة، واعتقلت العشرات من المشتبه بهم.

وشهدت المنطقة هجوماً مماثلاً استهدف نقطة تفتيش في 16 يونيو/حزيران عام 2006، فقد على إثره الجنديان كريستيان مينشاكا وتوماس تاكر بالقرب من "اليوسيفية" شمالي "المحمودية."








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024