السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 07:35 م - آخر تحديث: 07:19 م (19: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت -
5000 جندي أميركي ينتحرون سنوياً
كشف تقرير طبي أميركي عن أن 5 آلاف جندي أميركي ينتحرون سنويا، بسبب التوتر والتقصير الطبي. وأوضح التقرير أن عدد معدلات الانتحار في صفوف الجنود من العائدين من العراق وافغانستان في ارتفاع مطرد بسبب التقصير في العناية الطبية، التي تقدمها العيادات النفسية المخصصة لهم، وفشلها في منحهم عناية نفسية على مدار الساعة.


وانتقد التقرير افتقار بعض تلك العيادات إلى تشخيص ملائم للحالات النفسية التي تصيب الجنود، إلى جانب نقص الخبرات لدى الأطقم الطبية العاملة، مما رفع حالات الانتحار لدى الجنود الذين يقصدون تلك العيادات إلى 1000 جندي سنوياً من أصل 5000 جندي سابق ينتحر كل عام. ودعا الى ضرورة إعادة النظر في منهجية عمل العيادات، وبخاصة أن ثلث الجنود العائدين أبلغوا عن معاناتهم من عوارض التوتر الاضطرابي المرافق للصدمة.


ويعتبر التقرير الذي صدر عن المفتش الصحي العام في الولايات المتحدة، الأول من نوعه لناحية مقاربة عمل تلك العيادات وأساليبها في الوقاية من الانتحار، وقد حض على ضرورة إعادة النظر في منهجية عمل العيادات، خاصة وأن ثلث الجنود العائدين أبلغوا عن معاناتهم من عوارض التوتر الاضطرابي المرافق للصدمة. وقد أقر نائب وزير الصحة لشؤون عيادات قدامى المحاربين مايكل كوسمان بالثغرات التي كشفها التقرير، متعهداً بوضع منسق خاص لشؤون انتحار الجنود في كافة العيادات الطبية البالغ عددها 1500 عيادة.


وكان السيناتور الجمهوري مايكل ميشود قد طلب العام الماضي إجراء إعداد هذا التقرير للاطلاع على الحالة النفسية والعقلية للجنود بعد الخدمة في العراق وأفغانستان. وخرج التقرير بتوصيات إضافية حول القضية، طالباً تعزيز التنسيق الطبي بين العيادات والمستشفى العسكري التابع لوزارة الدفاع الاميركية خاصة بما يتعلق بالحالة العقلية للجنود الذين يستدعون مجدداً للخدمة.


وتشير شبكة تلفزيون «سي ان ان» الى أن مشكلة تزايد انتحار الجنود ليست جديدة حيث أرسل الجيش عام 2003 فريقا من خبراء الصحة النفسية الأميركيين إلى العراق، لمتابعة كيفية تعامل أفراد القوات الأميركية مع الضغوط الناتجة عن التطورات الأخيرة هناك. وكالات










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024